مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الاثنين 06 يوليو 2020 03:36 مساءً

ncc   

اللواء بن بريك يلتقي الفنانة القديرة أمل كعدل
جهود سعودية لدعم المزارعين في المهرة
وزير الخارجية انهيار خزان صافر سيؤدي إلى كارثة بيئية وخيمة على المنطقة والعالم
استكمال التشطيبات النهائية لمشروع محطة الوقود المركزية العسكرية بدار سعد
بن بريك يلتقي مديرة بنك اليمن والكويت في العاصمة عدن( Translated to English )
قيادي حوثي: الحوثيون خدعوا أبناء صعدة وزجوا بهم في السجون وعيشوهم في جحيم لسنوات
تحالف الاحزاب يدين اقتحام المليشيا منزل النائب الهجري بصنعاء
أخبار عدن

الاقتصادي والمالي العميد/ عبدالله عبدربه ناجي .. صاحب الالمام المشهود له في القضايا المالية !!!

الاثنين 25 مايو 2020 10:59 صباحاً
كتب / د. حسين عمر صالح (بن عمر)

كانت معرفتي به منذما قبل سبعينات القرن الماضي منذ كان عمله في الدائره الماليه في وزارة الدفاع :( كمحاسب) ومن ثم التحاقه بكلية

الاقتصاد - جامعة عدن -:والاشراف عليه من قبل الدكتور المرحوم : محمد سعيد مقبل- مدير الدائره الماليه بوزارة الدفاع ( الله يرحمه ويسكنه الجنه) .

وقد كان الدكتور : محمد سعيد مقبل يضع مكانه خاصه للعميد عبدالله عبدربه ناجي نظرا لما يتمتع به من ذكاء ومدارك استيعابيه غير متناهيه. وعينه في عدة اقسام ماليه عديده نظرا للمميزات التي يتحلى بها و(مداركه الماليه) الواسعه !!

التقيته اثناء بداية الحرب عام 2015م في ( مقر الاداره المتنقله ) للامداد والتموين بقيادة العميد/ علي محمد الكود ( في حي كبوته) بمديرية المنصوره. قلت له متسائلا : ها خير اخي عبدالله ؟؟؟ قال لي سلامتك نبحث مع الاخ / العميد علي الكود : لكي يقوم بتزويدنا( بتاثيث) مكاتب للدائره الماليه ننوي انشائها هنا في العاصمه عدن............. لاننا ننوي تجهيز قاعدة بيانات للقوات المسلحه الجنوبيه من الصفر. لان كل البيانات كما تعرف في صنعاء . وسنبداء ننشاء قاعدة بيانات من الصفر وبمجهوداتنا الفرديه !!!

قلت له الله يعينك رغم ان هذه المهمه صعبه للغايه في ظل هذه الظروف الحربيه الصعبه !!!! قال سنعمل حسب خبراتنا وان شاء الله نوفق في هذه المهمه الصعبه والمعقده . قلت له انت قادر حسب خبراتك بتلك الامور . والله يعينك على ذلك !!!

التقيته في العام الماضي عام 2019 في مكتبه وعند دخولي المكتب قال لي : اهلا 86 وهذين الرقمين هما اخر رقمين من رقمي ( من ايام عهد ( الانجليز) عهد الانجليز الله (يذكرهم بكل خير) .قلت له: ايش تحفظ رقمي القديم منذ مايزيد على اربعين عاما.
قال نعم احفظه ولعلمك استطيع حفظ ارقام الى حد الف رقم . قلت له : ربنا يمتعك بالصحه وطول العمر . ثم تسائلت معه حول قاعدة البيانات ... قال الحمدلله كل شي على مايرام ولن نألو جهدا في سبيل ضبط قاعدة البيانات لقواتنا المسلحه !!

قلت له خير ماعملته حتى لا تضيع قضايا الناس في الجيش الجنوبي و ربنا يحفظك ويمتعك با الصحه.

وخير ما عملته هو : وضع قاعدة البيانات الصحيحه حتى لا تضيع حقوق الناس ( الماليه ) وهي مصدر رزقهم !!! وحتى لا يجي من العابثين والمتطفلين عديمي الضمائر ويخربو ويلخبطو قاعدة بيانات خدمات الناس والذي انقضى على خدمتهم اكثر من نصف قرن .... وانا احدهم !!!!!!!

والله من وراء القصد.

تحت الحاح ومطالبة بعض زملاء العمل بنشر موضوع الاخ / العميد عبدالله عبدربه - مدير مالية الجيش ب (عدن) وتحت الحاحهم على اعادة نشر الموضوع لانه حسب قولهم ينبه بعض المسؤلين والغير ملمين بقضايا مرجعيات الاداره، ينبههم الى اهمية الاداره فيحفظ حقوق الناس دون تمييز من عبث العابثين ويجعلهم يدركون اهمية الاداره وخاصه المالية في صون حقوق الناس.

ولاهمية الموضوع في ضل اوضاع غايه في التعاسه وخراب الحرب ... وضياع شبه كامل لمؤسسات الدولة

وبناء على اصرار ومطالبة الزملاء بأعادة نشر الموضوع اضطريت لاعادة نشره والذي سبق لي ان نشرته قبل مايزيد عن سته اشهر من الان.


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك