مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الثلاثاء 07 يوليو 2020 02:51 صباحاً

ncc   

نايف البكري .. القائد والإنسان
ما يدور خلف الكواليس بالرياض
قطبي المغناطيس لن يلتقيان وهكذا لن تتفقوا
التفوا حول الرئيس وحافظوا على الوطن..!
طريق القلوعة يامدير الاشغال العامة ويا مامور التواهي
غدا 7 يوليو الذكرى 13 لانطلاق ثورة الشعب الجنوبي
حكايتي مع الزمان8 «هم حكاية لجميع الحكايات»
آراء واتجاهات

7500 طن .. منحة السعودية لكهرباء عدن

أحمد سعيد كرامة
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الأربعاء 27 مايو 2020 07:48 مساءً

هذه هي الكمية الضئيلة التي منحتها السعودية عبر قائد قواتها في عدن لمحطات توليد الكهرباء في عدن ، كمية إسعافية لستة أيام فقط ، ساستنا وساستهم جعلوا منها منجز إنساني وأخوي وسياسي وتاريخي عظيم ، الخدمات وعلى رأسها الكهرباء والماء عصب الحياة صارت أخر إهتمام الساسة والقادة ، فالملف العسكري والسياسي الأولوية لهما جهدا ومالا ووقتا .

حتى باخرتي الوقود اللتان بغاطس ميناء الزيت بالبريقة لم يمنعهما التحالف كما غرر بنا ، بل مالك الشحنتان هو من أوقف دخولهما خوفا من ضياع قيمة بضاعته ، فعدن أصبحت بحكم الزواج العرفي ، لا هي تحت سلطة الإدارة الذاتية فعليا كصنعاء ، ولا هي في بيت طاعة الحكومة الشرعية .

ملف الخدمات أصبح ملف سياسي بإمتياز ، فليس من المعقول مرور خمس سنوات من الإنفاق العسكري الهائل ويستثنى قطاع الخدمات إلا من النزر اليسير من ذلك الإنفاق ، وبعض من الحلول الترقيعية لكي لا نصل لحافة الانهيار العظيم الذي نعيش مراحله الأخيرة الآن .

بحسب تصريح الانتقالي بأن غلة العشرة أيام للإدارة الذاتية للجنوب في عدن من الإيرادات بلغت 17 مليار ريال يمني ، ونحن نتجاوز الشهر الآن منذ الإعلان والسيطرة على الموارد المالية في عدن ، وقد يتجاوز الإيراد الشهري 45 مليار ريال يمني لدى بنك عدن الأهلي التجاري بكريتر .

نعيش حرب الخدمات من قبل الشرعية والسعودية ، ولا أمل بالخروج من نفق الأزمات إلا برفع الراية البيضاء والاستسلام لرغبات وشروط المتصدق أو الإعتماد على النفس فضيلة ، لماذا لا يشتري الانتقالي وقود لكهرباء عدن كما كان يفعل الزبيدي عندما كان محافظا لعدن ، بخمسة أو ستة مليار كان يشتري الزبيدي وقود لمحطات توليد الكهرباء في عدن شهريا ، إنهيار أسعار النفط عالميا عامل إيجابي ومساعد لشراء وقود محطات توليد الكهرباء حاليا .



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
465646
[1] الشعب اكبر طموحه هي الكهرباء والماء في عام 2020 وهو جزء من شبه الجزيره العربيه الغنيه بالنفط والغاز وميناء عدن الاسترتيجي
احمد
الأربعاء 27 مايو 2020 07:57 مساءً
اليابان والمانيا والسنغال وبوركينا فاسو تحتفل بعدم انقطاع الكهرباء لدقيقه واحده منذ الحرب العالمية الثانية ..

465646
[2] الى الاخ احمدسعيدكرامه موضوع الخدمات اذابي ظل الانتقالي ينتظرالصدقاتمن السعودفهم معروفين باستغلال حاجة المطالبيين
ابومسندالحمومي الحضرمي الجنوبي العربي
الأربعاء 27 مايو 2020 08:25 مساءً
ياعزيزي الكاتب الوطني الجنوبي احمدسعيدكرامه نقولهاوبكل صراحه ووضوح اذابي ظل الانتقالي منتظرالصدقه من ال سعودفهو فاشل حتماوالسبب ان السعودمعروفين في تعاملهم مع المحتاجين لهم فلديهم نزعه استبداديه واخضاع المحتاج لهم ليمشوه حسب ماتمليه نزعتهم الاستبداديه ولهذانقول للانتقالي بصراحه ان ا لفشل في طريقه اليكم وقدكنانتيجه للتطبيل والدعايه التي ازعجونابهاكنانعتقدان هذه المنحه اوالمساعده لاتقل عن20 الف طن تشغل الكهرباءاقل شي شهر الى ان يدبرالانتقالي امورهم وباختصارعلى الانتقالي الاعتمادعلى الله وعلى المواردالتي يتحصل عليها بالاضافه الى الاتصال بالتجارواصحاب رؤس الاموال في في الداخل وخارج الجنوب العربي ولايتكلو على احدغيرالله وجهودهم الذاتيه والمثل يقول مايحك جلدك غيرضفرك والله يكون بعينهم ويشد ازرهم ويكونودايماصريحين مع شعب الجنوب العربي ويطلعوهم على اي تطورجديدلان الاعداءوالطابورالخامس من المستوطنين اليمنيين وعناصرشرعية اخوان الشياطين الماسونيين التكفيريين وعصابات المتعنطزين الفاقدين مصالحهم واشك ان ينشرتعليقي خوفامن قطع المعلوم

465646
[3] فاقد الشيئ لا يعطيه
ابو احمد
الخميس 28 مايو 2020 12:03 صباحاً
المجلس الانتقالي الاماراتي مجموعة من الفاشلين لا يستطيعوا ادارة قطيع غنم ..مشكلة الكهرباء في الصيف هي ضعف القدرة التوليدية وكثرة الاحمال وليس المشكلة في الوقود ..لا تتوقع الصراحة من المجلس لانه مسير بالريموت من ابوظبي والدليل ان رئيس المجلس و فريقه لهم اسبوع في الرياض يفحسوهم و لم يدلوا باي تصريح ..المعلق رقم 2 يغير اسمه دائما و دائما يشك ان عدن الغد تنشر تعليقه و مع ذلك ينشروا لانهم فتحوا بدون رقيب و في وقت ..اهم شيى يكون تعليقك مؤدب و خالي من الالفاظ البذيئة مثل تعليقك هذا .

465646
[4] حتى باخرتي الوقود اللتان بغاطس ميناء الزيت بالبريقة لم يمنعهما التحالف كما غرر بنا
واحد من الناس
الخميس 28 مايو 2020 06:34 صباحاً
يقول الفانوس بلا كرامة ((حتى باخرتي الوقود اللتان بغاطس ميناء الزيت بالبريقة لم يمنعهما التحالف كما غرر بنا)). يا بلا كرامة مادام من السهل التغرير بك بطل الكتابة حتى لا تغرر بالمساكين.


شاركنا بتعليقك