مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الاثنين 06 يوليو 2020 03:24 مساءً

ncc   

لماذا يسعون إلى تخريب اتفاق الرياض؟
هل الكهرباء افضل من النواب...؟!
ما الذي يدور في الريتز؟
*قلم رصاص .. اقوى من الرصاص*
همس اليراع.. عن داعمي الشرعية وخاطفيها
محمد عكف يهددني بالنيابة ... لتغطية الشمس بمنخل
الكذب لا يصنع الرجال
آراء واتجاهات

شركات الإدارة

امين المحبشي اليافعي
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الخميس 28 مايو 2020 03:12 مساءً

شركات الإدارة شركات عالمية ضخمة وأصبح كثير من القطاعات تدار من قبل شركات متخصصة وخاصة فيما يتعلق بشركات إدارة المستشفيات وشركات إدارة الفنادق وشركات إدارة للحدائق والمتنزهات وشركات لإدارة النظافة في المدن وإدارة الكهرباء وأصبحت كثير من الدول تعهد بهذه القطاعات لشركات خاصة لإدارتها.

بحكم عملي في المحاماة تعاملت مع شركة إدارة مستشفيات تدير اكثر من ٢٥٠ مستشفى حول العالم وجلها مستشفيات حكومية ومنها مستشفيات عسكرية ومن ضمنها اهم المستشفيات الحكومية في الامارات والسعودية وعمان وهي شركة بريطانية بحرينية مشتركة اسمها يونايتد ميدكل 

في الامارات وهي من الدول التي تعتبر نموذج في الرقي والتنافسية تدار كثير من القطاعات عن طريق شركات خاصة متخصصة في الإدارة ومنها النظافة والمستشفيات لا بل ان المرور والحوادث المرورية يدار من قبل شركة تسمى ساعد والطرق والمواقف من شركة تسمى مواقف وغيرها من المجالات وتعتبر وزارة العمل من اكثر الوزارات التي عهدت بكثير من مهامها لشركات خاصة مثل تسهيل وتوافق وتوجيه 

هذا مثال بسيط للذين علقوا على كلام الاستاذ ياسر اليافعي بخصوص احضار شركات اجنبية لإدارة بعض القطاعات في عدن سوى كان بالسخرية من الفكرة او باعتبارها كفرًا بواح تجيز إقامة الحد .

ذلك ان هذه الفكرة هي فكرة نشطة جدا في كثير من دول العالم لمحاربة الفساد وتوفير النفقات وتقديم خدمات ذو جودة عالية



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
465750
[1] ما شاء الله
واحد من الناس
الجمعة 29 مايو 2020 09:23 صباحاً
ما شاء الله بلعت كل كلام ياسر عن الإدارة الاجنبية السياسية وحولته الى كلام عن شركات إدارة خدمات. بدل ما تفسر كلام ياسر نيابة عنه اطلب منه أن يخرج على شعب عدن ويقول لهم قصدي استيراد شركة لإدارة دكان الشحاري ومقهى زكو ومخبازة الشيباني وسوق قات المنصورة. بالنسبة للإمارات مالك شركة من شركات الإدارة الصحية لهف 6 مليار دولار قبل أشهر من بنوك وحكومة الإمارات وهرب الى بلاده الهند.


شاركنا بتعليقك