مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الاثنين 06 يوليو 2020 02:05 مساءً

ncc   

ما الذي يدور في الريتز؟
*قلم رصاص .. اقوى من الرصاص*
همس اليراع.. عن داعمي الشرعية وخاطفيها
محمد عكف يهددني بالنيابة ... لتغطية الشمس بمنخل
الكذب لا يصنع الرجال
(لابد من اجتثاث الشجره السيئه في أمن الحبيلين )
أنصفوا الاعلامي علي سالم بن يحيى
آراء واتجاهات

# صفقة زمن كورونا # ( عدن للبيع )

عفراء حريري
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الخميس 28 مايو 2020 03:43 مساءً


-------------------------------
بقلم : عفراء خالد الحريري

ماهذا بحق السماء ؟ أينتهي بنا الأمر إلى ذلك الاعتراف بأننا عجزنا عن إدارة مدينتنا ؟ ولم نستطع أن نرد الجميل لها .
نحن خونة و عملاء و أتباع عفاش و أحفاد مسعدة وكل سيئات العالم تصب فوق رؤوسنا حين ننتقد المجلس الانتقالي و الجنين المعوق الادارة الذاتية ، لغرض أن يصوب خطاءه و يتمكن من قيادة دفة السفين دون أن يغرق أحد ؟؟! و نقبل كل مايقال و نكرر في أعماقنا غدا ستتضح لهم/لهن الصورة جيدا ، حتى العرض والشرف تعرضوا /تعرضن له ، وهذا أمر يرتبط بالاخلاق و تحتاج الاخلاق إلى تهذيب و قلنا سنساعدهم/هن مع الوقت ،،،،، لكن هذا ماذا نسمية ؟ ماذا تسموه يامن منحت لكم/لكن جرانت ( بصيرة) عدن الحبابة إليزابيت على غفلة منا ، فصار الجنوب ملك لكم/ لكن فقط ، وعدن ملحق ؟؟ ترى ماذا يقول و تقول مثقفيكم / تن عن هذا التسليم ؟ و أنتم / أنتن تتشدقون/ن بأن عدن عادت الى الحضن الواحد الاوحد ، إلى الحكماء والعقلاء و الانبياء و الالهة مناة و عزة وهبل ، و نسمع ونقرأ هذا كل يوم بعدد دقائق اليوم و ثوانيه ؟ فحين صار طارق عفاش سيدا لكم /ن على لسان أحد شيوخكم /ن و أستغربنا لان في ذمته دماء و أرواح أبرياء لم تكن في حساباتكم /ن و قلنا ذلك ، جاءت كعادتكم/كن رياح السموم من الشرق و الغرب ان هذه سياسة يتطلبها الوضع الجنوب ؟ وكأنما لانفقه في السياسة و الدين شيء؟! و هذا الجديد اليوم تسليم عدن .... أو بالاحرى بيع عدن ، و بكل جرأه تسليمها الى دولة أجنبية ، بعد أعلانكم الادارة الذاتية ، كان الاحرى بكم /بكن أن تقولوا/ن نحن نعجز عن الادارة ، نحن لانجيد سوى وضع إحدى الاصبع على الزناد ، نحن لانستطيع غير قرع طبول التخوين والتحريض ، نحن لا نفقه غير تمجيد و عبادة الامراء و من يدفع أكثر ....
لماذا لم تفتحوا/ن مزاد البيع؟ و تحددوا /ن السعر علنا ؟! طالما أن الاعلان قد تم ! حتى المذيع تفاجئ و ذهل(بأن الاوطان تباع علنا بعد أن كادت تباع ، بل بيعت سرا ) ؟!
بريطانيا بعظمتها لم تكن تدير عدن الا بابنائها ، قائمة طويلة ممن جردوا فيما بعد من وظائفهم ، على الرغم من التجريد الا أن البيع لم يتم ؟ و أدارها أولئك الشباب بقدراتهم/هن البسيطة .
يبدو أن عدن مشمولة بصفقة القرن ، و ليس فلسطين وحدها ، وماتلك الرعاية الاماراتية و تشكيل المجلس الانتقالي و التواطؤ السعودي تجاهه الا من أجل هذه الصفقة تسليم عدن و عن أستحياء ( المناطق المجاورة ) .
كان هنا الدولة الخليجية التي تريدوا/ن أن تسلموها عدن ، ماذا فعلت لها و بها وفيها ؟ غير جرتها من خراب الى خراب كمن تكمل وصية عفاش على مقاطع و أجزاء ، لماذا أعلنتم الادارة الذاتية اذا ، طالما و أنتم تريدوا / ن تسليمها لمن يديرها ؟ نكاية بالشرعية تقدم مدينتي أنا قربان بلا قبلة و بلادين وبلا ملة ... و علانا تحتار في تسليمها لدولة أجنبية أو عربية / خليجية ، لماذا لم تسلم بلدك ( يافع ) ؟ الا أن العتب ليس عليكم /ن لا لوم ولا توبيخ ولا مساءلة ، الا على الشرعية التي أستسلمت وسلمت و أستلمت .
طالما و أن عدن لاتعنيكما معا ، كما أتضح الان و أستوعبنا الان و فهمنا الان لماذا لاتريدوا/ن ولا تقبلوا/ن أن تدار عدن من قبل أبنائها وبناتها و تمنحوهم/هن السلطة والقوة و القرار ، مثلما هي لديكما الاثنين ؟! فكل الامر يتعلق لمن يسبق بالصفقة في زمن كورونا و يبيع عدن .
( "أما الان حتى وأن أعددتم/
ن مراجع في السب والقذف والتخوين عني وعن غيري " فما أفصحتم/ن عنه يفوق مستوى كل كلام يقال )
رابط المقابلة على الغد المشرق
http://youtu.be/DkXZjg0qWuQ



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
465768
[1] كلامك صحيح
المعلاوي
الخميس 28 مايو 2020 05:51 مساءً
كل حرف وكل كلمة وردت في كلامك صحيحة . ومن حق مل انسان الدفاع عن مدينته ووطنه. ولا اعتقد ان احدا سيعترض على حقك هذا لانه بذلك يعادي كل ابتاء عدن وكل شرفاء اليمن. تحيه وتقدير للأم الذي أنجبنك.

465768
[2] شرفتي اليمن كله يا بنت الحريري
ابن عدن
الخميس 28 مايو 2020 07:06 مساءً
أيام الاشتراكي لم بتعاون كوادر أبناء عدن معه وتآكل الحزب من ذات نفسه وسقط في زبالة التاريخ . وهؤلاء القائمون على عدن الآن نتوقع لهم نفس المصير. ويا ايناء الجنوب ماتمارسوه تجاه عدن هو عار عليكم وعلى أهلكم وعلى قبائلكم ومناطقكم وعلى الحنوب واليمن كله. وسيلحق هذا العار بكم ويأهلكم الى أبد الآبدين.

465768
[3] علميهم يا بنت الحريري الزطنية
العدني
الخميس 28 مايو 2020 07:22 مساءً
يقال انه ذات مره سألوا هتلر من هو أحقر الناس في نظرك فقال لهم هو من ساعدني على غزو بلاده.

465768
[4] كلام الشرفاء
نجيب ياسين
الخميس 28 مايو 2020 07:38 مساءً
يصراجة الانتقالي والشرعية بالغوا في تخريب عدن. والناس مش قادرة غعد تستحمل أكثر منذلك . وما ورد في المقال وفي التعليقات الثلاثة 1 و2 و3 هو أقل مايجب. وكما قال المعلق 3 هو درس في الوطنية. وان شاء الله يتعلموه.

465768
[5] اظافة تاء التأنيث فيما كتبتيه لها معنى واحد فقط انك محروقة ومفروسة من واحدة ست مثلك والمقال موجه لها..!!!
جنوبي
الخميس 28 مايو 2020 08:40 مساءً
يقال عدو المرأة هي المرأة . وكعادة عفراء حريري وشكاها الدائم والمتكرر. من جميع زميلاتها وصديقاتها وكل من تعرفهن ! فلا توجد امرأة في اليمن لا في صنعاء ولا في عدن الا وتغير منها وتحاربها !!! . لم تتوقفي ياعفراء عن الشكوى الا عندما اصبتي بالسرطان !! ...وها أنت اليوم عدتي من جديد!.. لم استغرب مما كتبتيه.. .. ملاحظة : لماذا تخجلين من عفاشيتك ؟!! فهي ليست تهمة !

465768
[6] المعلق رقم ٥
لطفي مصطفى
الخميس 28 مايو 2020 10:18 مساءً
في ثقافتنا من يتكلم بهكذ لغة مع قامة وطنية مثل بنت الحريري نعتبره مكلف كذلك اسياده الذين علموه

465768
[7] المعلق رقم ٦ . المحامي الغبي
جنوبي
الجمعة 29 مايو 2020 06:05 صباحاً
وهل تاء التأنيث عيبا ؟ وهل تعتبر ( المكلف) سبة ؟ ! . واضحا أن. ثقافتك. متخلفة وساقطة وعلى ذكر الاسياد والعبيد تعتقد أن الآخرين مثلك وحانب بعبوديتك التي تسقطها على الآخرين وعامل محامي للمحامية وأتيت تكحلها فعميتها ! وعموما عفراء ليست محتاجة للاغبياء. من. امثالك فهي تلعب بالبيضة والحجر وتعرف من اين تؤكل الكتف . وبالمناسبة التعليق رقم ٥. هو ذكرا. للحقائق وبكل شفافية ومصداقية .

465768
[8] قبلة على رأسك يا بنت الاصول
واحد من الناس
الجمعة 29 مايو 2020 09:04 صباحاً
قبلة على رأسك يا بنت الاصول. أنت امرأة بالف رجل بل بمليون بائع من بائعي الاوطان . وهناك معلق لا يزيد عن شنبل ولا يساوى شنبلك القديم ، تربى هذا الشنبل على حشوش القحاب . قال ايش، قال فلانة تغير من زعطانة وفلانة اجى لها سرطان وفلانة عفاشية.

465768
[9] المعلق رقم ٨ . واحد من الناس المنحطين
جنوبي
الجمعة 29 مايو 2020 09:44 صباحاً
انت من ذكرت ( القحاب والشنابل ) وكما. استشهدت انت في اجابتك وتدرك أن من تربى على شيء شاب عليه واتفق معك في ذلك . وذلك مايؤكده أيضا علم النفس أن الإنسان يستخدم ( تجاربه الشخصية في الحياة ) وذخيرته اللفظية المستمدة من تربيته وثقافته في وصف محيطه ... وكما نصحنا عفراء حريري بنصيحة الصدمة لتتدارك نفسها وتستفيق من مقالاتها. النتية. التي لا تودي ولا تجيب بدلا من انشغالها في الدفاع عن الإنسان وبطريقة عملية باعتبارها محامية ولديها القدرة على ذلك.. أيضا. انصحك انت أنه ليس ذنبك أن تكون والدتك. وأهلك قد مارسوا البغاء وكنت تنضرب بالشنبل . ولكن بالتأكيد وظيفتك الحكومية والتي حصلت عليها بالمحسوبية والتي لاتستحقها تعتبر جريمة فساد ونصب واحتيال وبالطبع لن نستغرب أن من يختارهم هادي من امثالك ووصول البلاد إلى كل هذا الخراب.

465768
[10] تعز وما أدراك ما تعز
علي الشيباني
الجمعة 29 مايو 2020 11:08 صباحاً
إلى كل انسان ينتمي إلى هذه المحافظة أن يعلم بأن كل ما حل باليمن الشمالي والجنوبية سببه معظم أبناء هذه المحافظة بسبب واحد يعلمه القاصي والداني ان لديهم قابلية إثارة الفتن وإشعال المعارك بين الاخ وأخيه وهذه فطرتهم في الجنوب الذي كان يعيش بأمن وامان اشعلو فيه الفتنة تلو الفتنه من عام ٦٧حتى ادخلو الجنوب إلى باب اليمن بسبب سيطرتهم على القرار السياسي فيه وفي الشمال أن قرأت التاريخ و ستجدون كل حروب اليمن الشمالي سببها هذه المنطقه ومن المفارقات العجيبه جميع قياداتهم في الشمال والجنوب لم يقتل أحد منهم لانهم يشعلون النار ويبعدون عنها مثلهم مثل الشيطان وخلاصة القول لن يرى الشمال او الجنوب عافيه وفيه مثهؤلاء القوم يمارسون السلطه على الآخرين كونهم ناس لا يجيدون غير اشعال الحرائق وكاتبة المقال خير دليل على ذلك .

465768
[11] المعلق 8 واحد من الناس
واحد من عدن
الجمعة 29 مايو 2020 01:15 مساءً
قباة من كل العدانبه على رأسك ايضا يا واحدمن الناس يا ابن الآصول الحضارم. اما الجنوبي المعلق رقم 7 و 9 فهو كما يقال في عدن قحبة فرانس اتركوه ولا حرج عليه.

465768
[12] المعلق رقم 8 = 11 واحد من الناس المنحطين
جنوبي
الجمعة 29 مايو 2020 03:03 مساءً
حالتك متدهورة ومستعصية جدا والتي تظهر جليا من خلال كلماتك التي لا تستطيع. ان تخفيها بتغيير معرفاتك أو بمحاولتك الانتماء. للحضارم. كذبا . وبتكرارك. لكلمة ( قحبة ) ..... من كل ذلك تتضح حجم معاناتك. الشديدة والألم الذي تعانيه وعقدك النفسية مما عانيته في صغرك في بيتكم والتي لم تستطع أن تتخلص منها حتى وانت في هذا العمر ! . . تليق بك. هذه المعاناة فأنت تستحقها . وتستحق أن تعيش وينتهي عمرك. وانت كاذبا منافقا لصا ومنحطا نكرة . . ملاحظة : كل ممن هم معجبين بالست. عفراء يليقون بها وهي. تليق بهم وعلى قولة. المثل. طناجر وهي الغطاء . فهنيئا لكم بعضكم. بعضا :) .


شاركنا بتعليقك