مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الاثنين 13 يوليو 2020 02:51 صباحاً

ncc   

إيران.. الدولة العابثة بالأمن
الافارقة  .. الخطر الاكبر
رواتب الجيش الجنوبي وعبث الحرب والسياسة
متى يبدءا إعداد منتخباتنا الوطنية  ؟
شتاتكم أضاع حضرموت وحقوقها !
ماذا يجري في الرياض ؟؟!!
آراء واتجاهات

من يريد باب اليمن؟

هاني اليزيدي
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الجمعة 29 مايو 2020 09:55 صباحاً

 

الرئيس هادي في كل خطاباته يهاجم الحوثي ولا يستعدي الجنوبيين ابداً حتى في وقت الحرب عليه من قبل الانتقالي منذ يناير 2019 حتى يومنا هذا وهو رابط الجأش. 

الانتقالي في كل خطاباته يهاجم الرئيس هادي وشرعيته ولاسيما الجنوبيين منهم كالميسري والجبواني ونايف البكري ويحرك ذباب جيش الكتروني لتشوية اي قيادي في الشرعية انه قواد ويستبيح دماء الجنوبيين يصف دم الجنوبي الاخر ان دمه دم حنش .. 

..................................... 

 

الرئيس هادي تعامل مع الحراك الجنوبي وقربهم مستشارين العطاس وصالح عبيد وعلي منصر وعبدالعزيز المفلحي وياسين مكاوي وعلي الغريب وطماح، صالح الجبواني..

الانتقالي اشعل حربين تناقض مبدأ التصالح والتسامح وجدد شق جنوبي عميق في خاصرة الجنوب في ابين يبدوا اليوم كجرح نازف وخون قادة الحراك الجنوبي ..

................................... ..

 

الرئيس هادي سلم السلطة في الجنوب للجنوبيين وبعد خلاف الامارات معه غدروا به كل الجنوبيون الذين عينهم ونابذوه الخصومة بتوجيهات ودعم اماراتي فكان عزلهم اجراء طبيعي.

الانتقالي يدخل طارق عفاش الى عدن ويمكنه من الساحل الغربي ويسلمه باب المندب وجزيرة ميون.، ويتحالف معه على الرغم انه لم يعترف بشرعية هادي وسلم العفافيش من الجنوبيين قيادة الانتقالي ..

......................................

 

فبالله من الذي يريد باب اليمن....



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
465929
[1] وكالة اليزيدي للنقل وو كالة اليزيدي لصرف العملات
مواطن
الجمعة 29 مايو 2020 10:33 صباحاً
لماذا ينتسب عدد من الجنوبيين للاحزاب الشمالية المتطرفة التي تددمر الجنوب ومقوماته منذ94 ؟ الاجابة:

465929
[2] مواطن جا يدش..
رزاز مارش
الجمعة 29 مايو 2020 12:04 مساءً
..لكن الرقيب حجر على لغوه. أحسنتم صنعًا يا عدن الغد.

465929
[3] عند ما تتكلّم الحقيقة..
القعقاع
الجمعة 29 مايو 2020 12:23 مساءً
أخي الأستاذ/ هاني اليزيدي- أحني رأسي لك أحتراماً وتقديراً، لوطنيتك ومروءتك، وقيمك وأخلاقك اليمنية العربية الإسلامية ..هذه الكائنات البشرية، من أبناء جلدتنا.قد مسخ الله فيهم كل مقومات الرجولة والنخوة والغيرة، وآداب الدين والفضيلة، ومعايير الوطنية والقيم الأخلاقية..هم اليوم يحاربون إخوتهم في الدين والوطنية، ويحتضنون من ناصبوهم العداء وكانوا ولا يزالوا جلادينهم..هذا ليعلم من لم يعلم بعد من أبناء شعبنا اليمني في الجنوب والشمال، أن هذه الميليشيات القروية من المرتزقة، فاقدة القرار والكرامة. وما هي إلاّ بمثابة أحذية ومناشف أوساخ قذرة وأدوات عبثية تدميرية. أبو إلاّ أن يكونوا (عبيد) تنفّذ مؤامرات شيوخ البعران بدويلة ساحل عُمان.وهؤلاء الشيوخ هم الآخرين ما هم إلاّ (عبيد) لإيران الفارسية والغرب الصليبية، ضد الشعوب والأوطان العربية.. أنظروا ما ذا فعلوا ويغعلون من جرائم إرهابية وتدميرية شنيعة ومشينة في (العراق،سوريا،ليبيا،مصر،السودان،الصومال) حتى رُفع القناع عن وجوههم الكالحة والقبيحة، وأنفضح زيف شعاراتهم العروبية والإنسانية الكاذبة، التي يتسترون بها. وأنكشفت تماماً مؤامراتهم القذرة ، وأفعالهم الخسيسة على أرض (الإيمان والحكمة) ..وحتماً سوف ينالون جزاءهم من جنس أفعالهم، نظير ما أرتكبوه من جرائم بحق الفقراء والمستضعفين من أبناء الأُمّة. جرائم بربرية فضيعة يندى لها جبين الإنسانية.. وسيكون الجزاء لهؤلاء الحاقدين المستكبرين من جنس العمل ولا يظلم ربُك أحد..والدماء وألحقوق لا تسقط بالتقادم..

465929
[4] الجنوب لنجعلها خاليه من الاصلاح والدحابشه
الجنوب ينتصر
الجمعة 29 مايو 2020 12:43 مساءً
الرئيس هادي الرئيس هادي الرئيس هادي فبالله من يريد باب اليمن عبارة تختصر كل شي فعلا من منكم يريد باب اليمن انتم سماسرة الاصلاخ لاتريدون باب صنعاء عيونكم وايديكم على الجنوب فقط على نهب الثروات عينكم على البقره الحلوب تركو صنعاء واخواتها وكل الشمال واتجهتم نحو الجنوب اللسان يبقبق قادمون يا صنعاء والرجول تهرول نحو عدن وللاسف هناك سماسره جنوبيين قوادين فعلا للاصلاح في مرتزقه وجههم لوح باعو رجولتهم طمع في مال ومنصب في كل مكان بتحصلهم حتى عبر مقال بالله من الذي يريد باب اليمن

465929
[5] الرد للمعلق قع قاع
سعد
الجمعة 29 مايو 2020 12:58 مساءً
ما دخل الغرب وانتم تتحاربوا على مر الزمان .وياتي فقية صغير لا يعلم سوى قليل من التراث ويقود الشباب الى متاهات . الى جانب الطيبين من ابناء جلدتنا حتى لانجحد ، ومنهم المحلييين ، لاتنسى أن الغرب هو الذي يساعدك بالدواء والعلاج والمساعدات . ويحاولوا يصلحوا بين فاقدي العقول ، والذي يريدون حل كل بلاوي المجتمع بالحرب والطغيان . لا يحوز تعلق مشاكلك على الغرب عندما تكون المشكل هي في داخل المجتمع نفسه.، وشوف من حولك :،حوثي اصلاحي قبيلة خوي وابن عمي قاعدة داعش مناطقية (كله ناتج محلي ) . اسمع الاغنية تعيبون على الناس والعيب فيكم .

465929
[6] احرارالجنوب واذناب الاحتلال
سالم باوزير
الجمعة 29 مايو 2020 02:23 مساءً
كل من ينتسب من حضرموت اوالجنوب العربي للاحزاب اليمنية فهوعميل وخاين لدولة وشعب الجنوب العربي

465929
[7] وانت ايش موظوعك..
علي
الجمعة 29 مايو 2020 02:59 مساءً
من يهاجم هم المطرودين. الميسري وابوقاروره. نتفو هادي ولاخلوفيه شي... وانت اصلا في سلة المهملات. الجنوب اليوم في طور استلام الاداره والجماعه مش فاظين للحق الانتقالي لم يذكر الدنبوع بشي ابد. عارفين انه مركوز ومافي داعي كلام فوق طاقته.. الدعس كله على بلسن وابوقاروره. وابو الشرايح.. الميسري حتى القيادات. من الهظمه مترفعين ويتركون غيرهم ينابح

465929
[8] انت لايجوز ان تحمل اسم يزيدي
يحي ناصر
الجمعة 29 مايو 2020 04:17 مساءً
انت بعت ضميرك لحزب الاوساخ الارهابي فكلامك لايجد قبول عند الجنوبيين . اختباء قبل ان يشلك السيل.

465929
[9] عين الشمس لا تغطى بغربال يا هاني
ابن الجنوب
الجمعة 29 مايو 2020 04:46 مساءً
كلامك متناقض يا هاني المجلس الانتقالي لا زال يعترف بشرعية هادي وهادي فقط للعلم اما بقية الشله فليس لهم اَي اعتراف لان معظمهم يتحركو بالريموت كنترول من حزب الاخونج المتخاوي مع حزبك الجديد، بخصوص المعارك التي تدور في ابين فأنت والجميع يعرف ان من أشعلها في الشهر الفضيل هم حزب الاخونج وبعض من فقدوا مصالحهم من الجنوبيين حيث جهز الاخونج جيش جرّار سحبوه من جبهات مآرب والجوف بعد ان سلمو تلك المناطق للحوثي وعندما كسرت تلك الجحافل سحبوا القوات التي تواجه الحوثي في قانيه بالبيضاء بعد ان سلموا تلك المواقع للحوثي بأمر حزبي من الاخونج كما ذكر ذلك ريس الأركان بالجيش الذي تسمونه وطني ومن وادي حضرموت الذي لم ليطلق طلقه واحده على الحوثي قال أنا على الحياد وبعد تصريح بن عزيز بكم يوم سوو له كمين للتخلص منه فقتل ابنه وابن اخوه ومرافقيهم وكتبت السلامه ل صغير بن عزيز فلا تغالطوا الناس لان زمن التضليل انتهى والنَّاس واعيه فابطال الجنوب في ابين في مواقعهم لم يعتدوا فقط يدافعوا وإعطاء التحالف الوقت الكافي لتنفيذ اتفاق الرياض فمليشيات الاخونج أشعلت الحرب لافشال التحالف في تنفيذ الاتفاق وخلط الوراق ولكن ابطال الجنوب صامدون في مواقعهم مثل الأسود فكلما وصلتهم قطيع من الضباع يتم التهامها وفرارمن نجى الله اكبر والعزة لله والنصر لمن اخلص لوطنه ونسى جيبه،

465929
[10] شماعة الإخوان..والعُملاء العبيد.
م. سلمى
الجمعة 29 مايو 2020 06:05 مساءً
العُملاء العبيد على ملّة كُفلائهم. والمرتزقة من مثلث الدوم (عصابة الإنتعالي) لا حول لهم ولا قوّة هم مجرّد (أدوات و عبيد) ينفّذون ما يصدر لهم من كُفلائهم: مستشاري بلاط الخزي والعار، وأشباه الرجال من ضباط إستخبارات نظام الإمارات أمثال: عبد الشيطان-وضاحي خلفان- والكعبي-والمزروعي) وغيرهم من السُفهاء الناعقين بدويلة الذل والمهانة. هذه الدويلة الهزيلة التي لم تتجراء على إستعادة جزرها (الثلاث) المحتلة من نياكتها إيران الفارسية. فذهبت تستقوي على جزر اليمن الأبية. ناسية أو متناسية أنها إمام يمن الإيمان والحكمة. الذين سوف يمرّقون أنفها بالوحل ..هؤلاء هم أحذية إيران ومناشف بريطانيا..والعُملاء على مختلف أشكالهم الرخيصة، هم يسيرون على ملّة وكلاؤهم..

465929
[11] الرءيث مستهبل
راجح
الجمعة 29 مايو 2020 06:39 مساءً
الرءيث هادي يستهبل ويعرف الشرعيه مخطوفه مقدشي وزير دفاع معين رءيس الحكومه وبركاني رءيس برللمان وزعيم فعلي علي محسن تنازل للحوثي وهو بحدود شقره وخوانك يفاعه بالمرصاد له ونته بتعصد الرءيث

465929
[12] رد على (١١) راجح.
ثعلب ابين
الجمعة 29 مايو 2020 07:08 مساءً
للاسف بعض اليُفّع مث الحِمار الذي يحملُ إسفاراً.ضحك عليهم الضليعة الذين عيونهم على كراسي السلطة وخزائن المال.وقالو لهم أنتم يا يافع ما حد مثلكم شُجعان في الجنوب.. فراحوا إخواننا المساكين يرمون بأنفُهم إلى محارق الموت بدون تدريب عسكري ولا خبرة لديهم في أي شيء، وضد أبناء الوطن الجنوبيين، وقالوا يدافعون عن الحنوب. فأكلوها هؤلاء الأغبياء ساخنة دنيا ودين.. طيّب طالما أنكم شُجعان وتقاتلون دفاعاً عن الجنوب، من أبناء شبوة وأبين الغير جنوبيين. أين فُرسان البناشر ومخابز المنصورة (البعوة والبر والنقيب وقطعانهم من المرتزقة القرويين؟! قولوا لهم ينتظرون للجيش الوطني بنقطة العلم..

465929
[13] أضافة على تعليق (١٢) ثعلب أبين
المراقب
الجمعة 29 مايو 2020 07:22 مساءً
لقد نسيت أهم الثورجيين المناضلين من يافع وهم (آل الوالي) فهم الرؤوساء والبرلمانيين والسياسيين والمحافظين والاقتصاديين والأنتعالي والحكم الذاتي ، وهم بتاع كُله يعني كل شيء في الجنوب، يا راجل يا ولاء. هكذا إذا غابت الأسود لعبت الفئران.. وعند ما يدخل الجيش الوطني إلى عدن سوف يجلسون مع نسائهم في البيوت .. الزمن دوّار ولا يصح إلا الصحيح..

465929
[14] هذه الساعه ليس وقت دوار كراسي
هيثم
الجمعة 29 مايو 2020 08:10 مساءً
معلق ١٢ و١٣ حقيقه كلامكم غير منطقي وعقلاني....... من كلامكم ان الناس تنسحب من الجبهات ويدخل الزيود عدوا الجنوب وتحرير الجنوب سوف يذهب هباءا منثورا وقوف يافع بالجبهات ليس هدف كرسي وانما وانما ساعة الصفر الاصلاح عازم على احتتلال الجنوب بمعنى عفاش جديد يافع في هذا الضرف لاتفكر بالكرسي ولكن بالاولويه منع الاصلاح من احتلال الجنوب وهي الخطوه المهمه اما موضوع الكراسي ليس فيها مشكله اليوم معك وبكره لغيرك اهم شي استقلال الجنوب وبعدين لكل حدث حديث ان كان انتم جنوبيين اكيد الكلام مقنع وان كان انتم شماليين اكيد سوف تعترضون وبكل قوه لان الحرب جنوبيه شماليه يقودها الهضبه العنصريه

465929
[15] كلمه العدل
جنوبي يقول العدل
السبت 30 مايو 2020 01:45 صباحاً
ايش قصه طارق عفاش وحنوده طيور الجنه قد هجموا ع الجنوب مرتين واكلوا خيراته وقتلوا الجنوبيين الان طارق عفاش اصبح بطل وطيب وسامحتوه ليش اذا كان الاخوان اعداءنا فطارق عفاش عدونا ايضا كلهم مجرمين بل الاصلاح انشاءه الزيود بلاهرجله

465929
[16] لحج
جنوبي
السبت 30 مايو 2020 01:52 صباحاً
يااغبياء نسيتوا ان من اكل خيرات الجنوب وسفك دماء ابناء الحنوب هو احمد علي وطارق عفاش وعايله عفاش وين راحت عقولكم ياحمقى الان تسمحوا له يدخل الجنوب وين عقولكم الله ينتقم منكم تسمحوا للمحتل اليمني يدخل عدن

465929
[17] بعوا القضيه
جنوبي
السبت 30 مايو 2020 01:57 صباحاً
نعم كلهم اعداءنا بل لف ودوران طارق عفاش والاصلاح كلهم اعداء الجنوب لاتعملوش انفسكم مش فاهمين ولالف ولادوران باتقعوا رجال او بياعين مشتريين بدماء الشهداء

465929
[18] مناشده
مطالبه
السبت 30 مايو 2020 02:06 صباحاً
نطالب الريس القايد عيدروس الزبيدي بطرد قوات المحتل اليمني طارق عفاش فورا من الجنوب لاننا قدمنا ابناءنا شهداء فلماذا يدخل طارق عفاش عدن وقواته باي حق يدخلوا بارد مبرد عدن

465929
[19] اسكت لك
واقعي
السبت 30 مايو 2020 02:10 صباحاً
ياخي خلنا نطلب الله بلا تنظير

465929
[20] ههههههههه ههههههههه
محمدصالح العولقي
السبت 30 مايو 2020 04:00 صباحاً
هههههههههه هههههه تشتي الزبيدي يخرج طارق عفاش من عدن ولامن الجنوب اختارلك وحده أما الثنتين لا بيزعل محمد بن زايد والرئيس الزبيدي لايستطيع ان يزعل بن زايد لان بن زايد بعدين بيطرح الزبيدي واسرته في سجن سويحان اكبر سجن في الامارات الملعونه

465929
[21] لماذا يذهب ابنأ الظالع الاسقطرئ
محمدصالح العولقي
السبت 30 مايو 2020 04:08 صباحاً
والله ياجماعه ان امس جزعو من قدامي اطقم محملين افراد داخلين الامينأ الزيت وسالت احد الاطقم الحمايه الي تبعهم وين رايحيين العسكر هاذولا وقالولي هاذولا جبناهم من مقاومه الظالع سجلوهم عسكر وبيرحو سقطرئ واذا تشتي تسجل الباب مفتوح لااي شخص يعني رايحيين يحررو سقطرئ من اهلها

465929
[22] ههههه
مطالبه
السبت 30 مايو 2020 04:14 صباحاً
ههههه طبب وتزعل نطالب طارق عفاش بطرد الانتقالي من عدن لاننا ولااستفدنا منهم خاجه الا المكزفس ووالحنى

465929
[23] بدو انك طالع من احدى مكائن عفاش للتفريخ الحراكي .. لم يعد مهما ما تقول بعد ان انكشف امرك الإصلاحي مثلك مثل الكثير ..
مرتزق
السبت 30 مايو 2020 04:37 صباحاً
يبدو انك طالع من احدى مكائن عفاش للتفريخ الحراكي .. لم يعد مهما ما تقول بعد ان انكشف امرك الإصلاحي مثلك مثل الكثير ..

465929
[24] السؤال (من يريد باب اليمن؟).. وجوابه بكل بساطة (هو مَن حارب مع المقتول عفاش وغزا الجنوب عام 1994م)
سعيد الحضرمي
السبت 30 مايو 2020 06:39 صباحاً
نعم، السؤال (من يريد باب اليمن؟)، وجوابه بكل بساطة (هو مَن حارب مع المقتول عفاش وغزا الجنوب عام 1994م)، هو من يريد باب اليمنأ فهل تعرف يا اليزيدي مَن حارب مع المقتول عفاش عام 1994م، وكان وزير دفاع عفاش في حرب الغزوة الأولى للجنوب عام 1994م، إنه الرئيس هادي وزمرته.. ومن بعد تلك الحرب تم إحتلال الجنوب عسكرياً، وتم تدمير وخراب كل مؤسسات دولة الجنوب (ج ي د ش) وفي مقدمتها مؤسستي الجيش والأمن الجنوبيتان، وعفاش قد كافأ الجنوبي هادي على خدماته وجعله نائباً مركوزاً له لـ 17 سنة متواصلة تم فيها تشليح الجنوب وإستعباد شعبه، وسلب ونهب كل خيراته ومقدراته، وأخواننا المصريون الظرفاء يقولون للناسي والمتناسي (إن كنتم نسيتم ما جرى، هاتوا الدفاتر تنقرأ).. ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.

465929
[25] عجب تسءل السؤال وانت تدرك انك من عمال العوده الى باب اليمن
سعدون جابر
السبت 30 مايو 2020 10:58 صباحاً
معلق ٢٤ كلام منطقي وواقعي سعيد الحضرمي..... مقال اليزيدي من يريد باب اليمن...... ولايستحي والجواب هوبعيته كاتب المقال ومعه عبدربه وشرعية الجنوب عامه والجنوبيين الذي في الاصلاح وعلى راسهم كاتب المقال وهاهم جميعا تركوا صنعاء وذهبوا جنوبا ليمكنوا الاصلاح من الجنوب نفس قصة ٩٤م وبهذا يكونون هم من يريد باب اليمن ويسءلون السؤال وهم يعرفون الجواب ولكنهم يتغافلون محاولين طمس عقول الناس الحمد لله ان الشعب الجنوبي اصبح مدرك كل الامور بسبب التجارب الذي مر بها فلايستطيعون تجار الشنطه ولا الاذناب ان يطمسون العقل الجنوبي فهل يستحون انهم يعملون ضد بيتهم الجنوبي فليس هولاء ببشر لانهم يعملون ضد كرامتهم

465929
[26] ارض الجنوب واحده ببرها وبحرها وجزرها
ابن الجنوب