مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الاثنين 13 يوليو 2020 02:51 صباحاً

ncc   

إيران.. الدولة العابثة بالأمن
الافارقة  .. الخطر الاكبر
رواتب الجيش الجنوبي وعبث الحرب والسياسة
متى يبدءا إعداد منتخباتنا الوطنية  ؟
شتاتكم أضاع حضرموت وحقوقها !
ماذا يجري في الرياض ؟؟!!
آراء واتجاهات

ثلاثون سنة من الخراب يطلبون تعويضها في اسابيع

د عبد الكريم أسعد قحطان
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الجمعة 29 مايو 2020 03:52 مساءً

اصوات يملاها الغبن من فوات رزقها الحرام الذي اعتادت عليه تقول ان الانتقالي فشل في تلبية مطالب الناس..  ما من شك انه الى الان لم يحقق المرجو لكنه بدأ .

وكلمة بدأ تعني أنه انتقل من وضع الثورة التي هي معناه الى وضع الدولة التي هي هدفه والمسافة بين الواقع والطموح هي المسافة التي خلقها نظام عفاش بمرتزقته طيلة ثلاثين سنة .

ثلاثون سنة تم بها تدمير مؤسسات الدولة في الجنوب ونهب خيراته وتحويله الى مجموعة قبائل وعشائر تمزق الوطن الى اشلاء متناحرة كي يسلب الوطن من دون دولة تردع اللصوص الذين صاروا اسياد السلطة ..  ثلاثون سنة وهذه الابواق تهلل لعفاش والجنوب يقتل .

ثلاثون سنة وكوادر الدولة الجنوبية تقتل او تستبغد .. ثلاثون سنة ولا نجد في الواقع الحالي غير كوادر سلطة لا تعرف معنى الدولة او ان النظام العفاشي رباها على ممارسة سلطة احتلال الجنوب وهي ربما لا تعي او تعي وتستفيد من ذلك . الانتقالي لم يات من عالم اخر هو خلاصة الدم المراق في سبيل تحرير الجنوب من مغتصبيه .

الانتقالي ثورة تتبني تغيير الواقع الخرب لهدف بناء دولة .. وهاهو يبدأ الخطوة الاولى وامامه ميراث ثلاثين سنة من الخراب فساعدوه كي يسرع في استكمال اجراءات الثورة كي يتمكن من بناء الدولة



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
465965
[1] الله كم هي قديمة هذه العبارة واتفه من تافهة
علي طالب
الجمعة 29 مايو 2020 04:05 مساءً
الله كم هي قديمة هذه العبارة واتفه من تافهة. كان تجدر بك ان لاتقول شي

465965
[2] لعنة الله عليك
عدني
الجمعة 29 مايو 2020 06:10 مساءً
لعنة الله عليك منافق ومزايد مع المدعس الانتعالي.

465965
[3] لو في شمس كان بانه من امس
جنوبي
الجمعة 29 مايو 2020 06:25 مساءً
يا صديقي لا تغطي عين الشمس بمنخل فالفشل واضح من اول يوم لأن النية الصادقة اصلا مش موجودة المفروض ان الانتقالي يقوم بعمليات الاصلاح واجتثاث الفاسدين من اول يوم سيطر فيها على عدن والمناطق الاخرى الذي طرد الشرعية منها في اغسطس 2019 ولكن الى اليوم لم يقوم بأي دور يطمن المواطن بثمة تغيير حصل اما ابقاء الفاسدين في مواقعهم فهذا الهدف منه مقصود وهو الاحتفاظ بهم كشماعة لتبرير الفشل لا ارى اي تفسير لبقاء الامور على ماكانت عليه دون اي تغيير بل الاوضاع اتجهت نحو الاسواء فلازال الامن مفقود والرواتب منقطعة والاوبئة متشفية والبلطجة قائمة والفساد مستمر والخدمات متردية وهذ يؤكد ان المحصلة النهائية عجز ادراي وامني وفشل في السيطرة كل ما في الامر نجاح يتركز في السيطرة على المعسكرات والاسلحة والشاصات فلا داعي لكثرة التبريرات التاريخ الفعلي لسلطة الانتقالي هو اغسطس 2019 وليس الاسبوع الماضي

465965
[4] الانتقالي هوشعب دولة الجنوب العربي
سالم باوزير
الجمعة 29 مايو 2020 07:36 مساءً
المكالف لايعجبها ان يستقيل الجنوب العربي ويستعيد دولتة لذالك ماعنهم الاالشتم والسباب شتم القحاب ما يصل السحاب

465965
[5] اتفق ما ما ذكره المعلق رقم ٣
عبدالرب علي
السبت 30 مايو 2020 03:33 صباحاً
اًولا الانتقالي لايمتلك القرار وهو مربوط من ذيله ولذا نجده يكرر التزامه بشرعية هادي . هل هادي بشخصه بذاته فقط دون سلطته التي عينها من وزراء ووكلاء وزارات ومدراء عموم اي منظومة حكومة . الانتقالي متخبط ولا توجد له الروءية وما النفير والمعارك واعلان الادارة الذاتية الا نوع من الفوضى الخلاقة افعل منكر تذكر لانه لايريد ان يخرج عن طوعت التحالف ( السعودية). السعودية اظهرت عدم موافقتها على سلوك الانتقالي لسببين لاول ؛ السعودية لها عملاءها الشماليين الذين هدموها طوال الستة العقود الماضية جربتهم وهم ايديولوجيا اقرب الى المنهج السعودي من الانتقالي الذي لايمتلك فكر او منهج. السبب الثاني ان الانتقالي مجرد مكون جنوبين نشاء من رحم الشرعية بدعم اماراتي يعود الى عملية التنافس والصراع التاريخي بين الامارات والسعودية التي لها مطامع وصراع مع كل جيرانها، لذا نجد ان التوافق الاماراتي السعودي مرحلي فقط ولكن كلا منهما يحاول ايجاد له فروع وقواعد وبالذات في الساحة اليمنية التي ضحوا بها كثير كم الدم والمال وبالذات تضحيات الامارات التي لا تربطها حدود مع اليمن وانما اجرت الى الحرب وفق فوبيا ايران التي تروج لها وتديرها الادارة الامريكية. السعودية بحاجة الامارات ولكنها في نفس الوقت تحجم الامارات حتى لا يكون لها قرون في اليمن الذي تعتبره السعودية حديقتها الخلفية . الانتقالي وقع بين قطبي التحالف وبما انه معتمد على التحالف ولا يمكن ان يقف بذاته ويغير دون اخذ الاذن والموافقة من التحالف وهذا الذي لن يحدث . الانتقالي الان يفاوض في الرياض ولا احد يعرف عم ماذا يفاوض هذا اذا افترضنا انه يفاوض اما اذا كان استدعي للضغط اما يقبل بما يملى عليه او يبقى الفريق كله محتجز على نفس طريقة احتجاز الشرعية فان الايام القليلة القادمة ستكشف الحقيقة .


شاركنا بتعليقك