مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الاثنين 13 يوليو 2020 02:51 صباحاً

ncc   

إيران.. الدولة العابثة بالأمن
الافارقة  .. الخطر الاكبر
رواتب الجيش الجنوبي وعبث الحرب والسياسة
متى يبدءا إعداد منتخباتنا الوطنية  ؟
شتاتكم أضاع حضرموت وحقوقها !
ماذا يجري في الرياض ؟؟!!
آراء واتجاهات

كلهم كذابون وقتلة

مصطفى النعمان
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الجمعة 29 مايو 2020 06:14 مساءً

 

مصطفى النعمان 

 

تقول منسقة الشؤون الإنسانية في اليمن [ "بدون امكانات لإجراء اختبارات كافية ، من المستحيل معرفة عدد الأشخاص المتأثرين بدقة. ما نعرفه هو أن المستشفيات تضطر إلى إبعاد الناس وهناك نقص في كل شيء. تشير التقارير الأولية من وحدات العناية المركزة (ICUs) إلى أن معدل الوفيات الحالات يقارب 20 في المائة مقارنة بالمتوسط العالمي البالغ 7 في المائة].

 

في المقابل وزير صحة صنعاء يتنصل عن مسؤولياته الأخلاقية بعد ان أوهم الناس سابقا ان الأمور تحت السيطرة.. بينما وزراء حكومة الشرعية المهاجرة الفاسدة بعيدين عن الناس لضمان عدم اصابتهم وأسرهم بالوباء مكتفيين بيبانات يروجها دواشينهم عن انجازاتهم الوهمية. 

 

لم تعد مشاهد الموت يحصد اليمنيين تؤرق منام القتلة ولا تؤثر على ضمير الذين يرفعون شعارات (استعادة الدولة ورفع العلم في مران) واولئك الذين يرفعون رايات (السيادة والصرخة ضد امريكا وإسرائيل)، بل ان كل هذه الشعارات والرايات ليست اكثر من بروباغندا موجهة الى جماجم الاغبياء لحشدهم وقودا لصراع الحكم .

 

من يصدق ان بلدا يتعرض لهذا الفناء في حين قيادات الشرعية الرخوة والانتقالي يتصارعون في الرياض حول توزيع المواقع الوزارية ومن يكون محافظا بعدن او مديرا لأمنها... هم ليس في وارد البحث فيما ينقذ الناس بل منشغلون بقضاياهم الخاصة، وفي الطرف الثاني فإن الشرعية المهاجرة والحوثيين لا يتفقون على قضية سوى أهمية وضرورة مواصلة الحرب والدمار والفناء. 

 

كذابون اذا قالوا ان الوطن همهم وكذابون ان صرحوا انهم غير مهتمين بمصالحهم الشخصية، هم بدون تورية مجموعة من القيادات التي جاءت بها الصدف والأقدار لتتحكم بمصير الملايين دون ان تكون مؤهلة اخلاقيا ووطنيا.



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
466006
[1] ابويمن كذابين
سالم باوزير
الجمعة 29 مايو 2020 08:03 مساءً
ماذايريدون من غزوالجنوب الثالث لايقاتلون على ارض حقهم ولاعلى دين شعب الجنوب على ارضة لم يفكرفي احتلال اي بقعة من اليمن لماذا ياتون اليمنيين من بلادهم ويتركونها للحوثي وهم يعرفون اكثرمن غيرهم ان الجنوب يرفض وجود اي عسكري يمني على ارضة وانة يدافع بصلابة وقوة ولن يسمح بوجودهم على ارضة ستموتون يادحابشة في الجنوب لان المدافع الجنوبي عن ارضة وعرضة ومعنويتة تطال السماء وحماسة غير المعتدي اليمني السارق وبالقوة

466006
[2] الموت بكر ونا
علي الهدياني
السبت 30 مايو 2020 06:10 صباحاً
لم نعد نصدقكم ورب العزه وفروا على انفسكم وخاطبو شعبكم الجمهوريه العربيه اليمنيه واصدقوهم القول واخبروهم لمصلحتهم ومصلحة الأجيال القادمه في الجنوب والشمال كل واحد يعود إلى رشده من موقعه الأخلاقي ترك الجنوب ومصيره لان الجنوب أشرف له الموت بمرض كرونا ولا العودة إلى باب الطاعة باب اليمن وعهد فتاح وجار الله انتهى وعهد الجنوبيين الذي كان يصفقون بالروح بالدم نفديك يا يمن انتهى إلى مزبلة التاريخ واذا وجدت أصوات نشاز فعليهم الذهاب وهم وأسرهم إلى باب اليمن ليتذوقو الكدم والفحسه وينعمو بخيرات اليمن اما الجنوب لا يرغب مرة أخرى بتجريب المجرب والسم الزعاف والله من وراء القصد والله احسن له من العودة إلى باب اليمن

466006
[3] كلهم لصوص
ابو عبدالكريم
السبت 30 مايو 2020 12:11 مساءً
الكاتب العزيز كلامك صحيح مليون بالمئة قيادات الفساد العالمي ولكن هذا السيناريو مكتوب على الشعب اليمني في جنوب والشمال من زمان والسبب في ذلك القيادات الفاسده الذي توالت تنظر لمصالح الشخصيه وكيف تغتني بقعه سياره بيت كاش سرقات نصب واحتيال ولايهمه الوطن والمواطن والأجيال والحلال والحرام غير موجود في عند حكومات الفساد

466006
[4] هذا ما يجب أن يفهمه العامة شمالا ًوجنوباً
سعد
السبت 30 مايو 2020 01:03 مساءً
بان الحكام والسلطات حتى الان في الشطرين لا يهمها المجتمع المثل بالانسان البسيط واللذي لا بفهم السياسة والاقتصاد بشكله المتوع , سوى ان يعيش ويضمن حياة مريمة مدرسة علاج وامان وحقوق مثل الغير بدون انتقاص ولاأحتقار .اكن الطبقة الماسكة بالسلطة وطبقة بين السلطة والاقتصاد وطبقة أمن للسلطة فقط . ومجموعات منتمية للدين وفي واقعها تمثل طبقة معينة في السلطة وتمشي بأمر المأمور وتقاتل حسب التوجيه ، وجيش بحمي السلطة فقط وجنرالات بيع شراء. هولا يدفعوا بالعامية إلى المجهول. الجواب يا ناس يا عامة لا تحملوا السلاح ضد بعض لصالح الشلل المصلحية ولا تكونوا انتم اداة في الخراب لمصلحة الاخر .


شاركنا بتعليقك