مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الاثنين 13 يوليو 2020 02:51 صباحاً

ncc   

إيران.. الدولة العابثة بالأمن
الافارقة  .. الخطر الاكبر
رواتب الجيش الجنوبي وعبث الحرب والسياسة
متى يبدءا إعداد منتخباتنا الوطنية  ؟
شتاتكم أضاع حضرموت وحقوقها !
ماذا يجري في الرياض ؟؟!!
آراء واتجاهات

الهنجمة والدعممة

أبو الحسنين محسن معيض
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الاثنين 01 يونيو 2020 01:29 مساءً

 

- هنجمة : في شبوة إذا انطفأت الكهرباء ساعات فقط ، كشروا الأنياب على السلطة ، ذما وتجريحا .. وهذا من حقهم ، كونها مسؤولية السلطة وعليها إيجاد حلول لها . 

- دعممة : في عدن أمام أيام من الظلام ، تجدهم وقد خرست ألسنتهم عن الهنجمة ، بل يطلبون من الناس الصبر والتضحية في سبيل القضية !! ، أو يبررون بأن الانتقالي جديد ولا يملك مقومات الدولة !! ، وأن مشكلة الكهرباء مزمنة ، ولا تتحمل سلطة الإدارة الذاتية فشلها فيها !.

- هنجمة : في شبوة إن تم القبض على مشتبه به ، أو وقعت حادثة قتل في مواجهة أمنية . صرخوا هذا هو إرهاب الأخونج ، وتعسف السلطة ، وهذا من حقهم ، لأن كل عمل خارج مواد القانون مرفوض ، والضغط على الزناد عند أبسط استفزاز عمل مستهجن باطل .

- دعممة : في عدن لا تجد لهم حرف تعاطف مع الأمهات اللائي يفترشن الرصيف يطالبن بمعرفة مصير فلذات أكبادهن المختطفين ، ولا تسمع لهم حسا أمام عشرات الاغتيالات لكوادر البلد علميا وأمنيا وسياسيا ... ، ولا تجاه المداهمات المليشاوية للمنازل ، واعتقال البعض في قضايا شخصية ، وتأجير الأطقم لأغراض البسط ، ولا تجاه القتل الانتقامي من قوة أمنية لمواطن سلمي ، لأنه نبه على أمر غير لائق فعلوه .

- هنجمة : في شبوة أمام بعض الممارسات الخاطئة ماليا وإداريا في بعض مكاتب السلطة ، أو التعسفات الحقوقية والقانونية ضد الناس وحقوقهم وأملاكهم المكتسبة ، يرفعون عقيرتهم بفساد السلطة وطغيان المسؤول والقائد . وهذا من حقهم ، فلابد من نزاهة وضبط في إدارة الأمور ، وحكمة وعدل في التعامل مع المعارض السلمي . 

- دعممة : في عدن لم يهمسوا ولو همسا بما يحدث يوميا من نهب وبسط على الأملاك الخاصة والمؤسسات العامة ، وعلى تحصيل الضرائب وودائع البنوك ، ومن تدمير وتعطيل للميناء ، وغيرها مما لا يعد ولا يحصى .

- هنجمة : في شبوة يعتبرون الجيش الوطني والأمن ، ورجاله وشهداءه من الشمال محتلين غزاة مجرمين ، ويمتدحون الهجمات عليهم ويشيدون بقتلهم .

- دعممة : في عدن يرحبون بالغزاة طارق والحرس ، وينزلونهم منزلة الأشقاء ، الحلفاء ، الوطنيين ، ويمنحونهم أرضا ( معسكرا ) جنوبية ، وشبابا جنوبيين ، يطيعون أوامره ويقاتلون تحت رايته حيثما سار وقاد .

- هنجمة : في شبوة يقللون من جدوى مشاريع التنمية في مختلف المجالات ، والتي شهدت خلال أشهر انطلاقة واسعة ، ويتهمونها بأنها تدليس وسرقة ودعاية حزبية . 

- دعممة : في عدن وخلال أعوام لم يشاهد المواطنون مشروعا تنمويا واحدا ، ويلمسون يوميا ما من شأنه تدمير عدن وتعطيل تنميته وتشويه جماله . وذلك عندهم أمر لا يستحق الهنجمة ، ولا يلحق بمتسببيه عار ولا جريمة .

في أي عقيدة أخوية يصح هذا ؟ ، وفي أي فقه وطني يجوز هذا ؟ .

أليست مكتسبات الجنوب واحدة ! فكيف نهاجم هنا ونصمت هناك ؟ . أليس الدم الجنوبي واحدا فكيف نستنكر هنا ونطنش هناك ؟ . لماذا تنطلق هنجمتكم حيث لا يوجد الانتقالي ، وإن كان هناك عمل وإحسان ؟ ، ويترسخ صمتكم حيث يوجد بإدارته الذاتية ، وإن كان هناك فشل وطغيان ؟ . لماذا تطلقون العنان لألسنتكم وأقلامكم ذما وتحقيرا تجاه لسعات نظام النحل ، وإن سقتكم عسلا ، وتبلعونها أمام زحف فوضى الجراد ، وإن خلفت لكم وراءها أمرا جللا ؟ .

إنكم بصنيعكم هذا تؤكدون أن بناء الجنوب وحقوق أهله ليس غايتكم مطلقا ، بل هي مجرد شعارات ترددونها لتحقيق مكاسب شخصية ، وتنفيذ أجندات سياسية خارجية ، وتبادل مصالح مشبوهة ، عبر تمزيق صف الجنوب وتفريق كلمة أهله . ولأمرٍ ما جَدَعَ قصيرٌ أنفَهُ . فليت من لا يفهمون يفقهون .

أبو الحسنين محسن معيض



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
466545
[1] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
ناصح
الاثنين 01 يونيو 2020 02:42 مساءً
إن كنت لا تدري فتلك مصيبة وأن كنت تدري فالمصيبة أعظم ، وفي كلا الحالتين المثل الشعبي يقول مايقبصك إلَّا قمل ثوبك ، وهذه مصيبتنا في الجنوب ومنذ تأسيس جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية وتغيير إسمها إلى جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية دليل على عدم شرعية الإسمين والدليل على ذلك ما إنتهجه أصحابها من سياسات دفعوا ثمنها قتلاً في الصراعات التي حدثت بينهم وإنتصر فيها من أوصل الجنوب على طبق من ذهب إلى باب اليمن و إنتهت مهمته والحزب الذي أسسه من أجل تحقيق هذا الهدف لصبح الجنوب بعد إحتلاله غنيمة حرب أمراء حرب إحتلاله الذين ماكانوا يحلمون بإحتلال شبر منه . حقيقة مرة ومأزق تاريخي لم يدخله شعب من قبل في تاريخ البشرية . أخي العزيز ، ألا سألت نفسك ماذا إستفاد الجنوب من وحدة غادرة ماكرة نقضت فيها العهود والمواثيق والأعراف الاجتماعية السليمة ؟؟ ألا سألت نفسك أين ذهبت وتذهب عائدات ثروات الجنوب منذ أن إستولى على الجنوب طواهيش الزمان؟؟ ألا سألت نفسك بأي حق يستولي آل الأحمر على أراضي في حضرموت ومنها أرض مطار سيئون ويؤجرونها لدولتهم ؟؟ وألا وألا وألا ...... ، إتقوا اللَّه في أنفسكم فالباطل باطل ، وإحتكموا للحق وإتعظوا مما حدث لمن طغوا وتجبروا فكانت نهايتهم وخيمة ونعرفها جميعاً ، وحدة مايو تسعين لم تتحقق حتى يقال أنها فشلت ، ومن يعتقد بوجودها فليسأل عن مصير من وقعها والكوارث التي حدثت منذ التوقيع عليها ولا داعي لتزييف التاريخ والكِبر والتمسك بما لا يجب التمسك به لأنه ظُلم وعدوان على كل ما هو إنساني وإخلاقي ويجب الدفاع عنه . نعم لدولة نظام وقانون ومؤسسات دستورية في الجنوب يحكمها رجال دولة بكفاءات يُشهد لها ولا وألف لا لدولة تحتكرها جماعة بأي شكل من الأشكال ، ولا وألف لا لوحدة مع نظام طائفي فك إرتباطه بجمهورية إنتهت صلاحيتها ولا يزال يغرِّد بإسمها ويتحالف مع من عاداهم وحاربهم وتلتقي مصالحهم في إبقاء الجنوب فرعهم لأصلهم الكاذب .

466545
[2] الجنوب لنجعلها خاليه من الاصلاح والدحابشه
الجنوب ينتصر
الاثنين 01 يونيو 2020 02:52 مساءً
كلاب الاصلاح تنبح وستنبح وثعاليبهم سيصنعون الفتن ويبتوها بين الجنوبين انبح وغيرك سينبح مش مهم الجنوب ينهب او يدمر مش مهم اجيال من الجنوب يعيشون بلا هدف لاتعليم ولاحياة ولا عافيه كل ذلك لايهم يعتصر او يذهب الجنوب للجحيم اهم شي المصلحه الشخصيه اهم شي تحصلون على الفتتات الشحيح الذي تحصلون عليه من مائدة اخوان الشياطين اصبحتم عبيد لهم لكن نسيتو ان اولادكم واولاد اولادكم وامة كامله ستدمر ووطن سيضيع تحت حكم الفاسدين اتقو الله الوطن ليس ملكيه خاصه لافراد ياويلكم من حساب الله

466545
[3] شفت كيف
ابوعبيد
الاثنين 01 يونيو 2020 04:34 مساءً
ويكانه بين الهنجمه والدعممه مسافات وازمان تاريخيه او تفصلهما حضارات بينما في الواقع هي نفس التعبير لنفس الاشخاص فى نفس الزمان ولاكن بااختلاف المكان . هم نفسهم هم اتباع الاتجاه الجغرافي المنافر والمعافر والمكابر . وكلما اتجهنا شرق او شمالا للشرق ازداد المهنجمون وارتفعت اصواتهم ليس لانهم اصحاب حق اوقضيه لا والله ولكن لان البيئه والمناخ حولهم مؤمن بالراي والراي الاخر ويخيط دوما وابدا نسيجه الاجتماعى اما اذا اتجهت جنوبا وجنوبا غربا ازاداد عديد وعدة المدعممون وخفتت اصواتهم رافه وشفقه على الجنين المسخ

466545
[4] شفت موسكو
أبوحميد
الاثنين 01 يونيو 2020 05:00 مساءً
الناس معادن؛ تتمدد بالحرورة وتنشكح بالبرارة. حسك تصدق هنجمة بني شبوان. هل يستحق دونالد ترمپ ولاية ثانية؟

466545
[5] معيض القرش يلعب بحمران العيون
ثايرحضرموت
الاثنين 01 يونيو 2020 05:18 مساءً
شبوه ارض النفط ولغاز وطافية مصيبة كبيرة يامعيض ولا انتة توخذ حقك اول بول وزيادة وتنافخ وتحامي العكب نصة حوثي ونص حزب الخراب لانتة تحبهم وةذا اكيد طرحهم في بيتك ولا حد با يتكلم اما تفكهم في شبوة من دون راعي غلط يامعيض كل غنم يقولو لها راعي

466545
[6] دولة دولة ياجنوب
سالم باوزير
الاثنين 01 يونيو 2020 10:25 مساءً
وانتة عادك تبرببر انت من مارب شكلك تبيع شبوة للشيطان لوكنت شبواني با تكون مع مصلحة شبوة والجنوب لازلت تشوس وتغالط يا للعار وان كنت شبواني فانت خائن عميل للعدواليمني الطامع في بلادنا عاش الانتقالي بقيادتة العلياء وفروع المحافظات شلك السيل يا بوق العمالة


شاركنا بتعليقك