مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الاثنين 13 يوليو 2020 02:51 صباحاً

ncc   

بن بريك يدعو ابناء حضرموت للاحتشاد يوم السبت المقبل إلى المكلا دعما للادارة الذاتية
رئيس المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى يدعو إلى توحيد الموقف إزاء الإعلام المغرض
مدير عام تربية أبين يناقش مع رؤساء شعب المكتب الخطط التنفيذية والاستعداد للعام الدراسي الجديد
باتيس: هناك مؤامرة على رئيس الجمهورية من بعض القوى الدولية
رئيس الوزراء
هذه الأطعمة ستسبب لك هذا المرض الخطير بالمرارة
انتقالي سيئون يواصل أعمال المرحلة الثالثة للرش الضبابي لمكافحة انتشار الحميّات بالمديرية
أخبار وتقارير

السفير آل جابر : السعودية أكبر الداعمين لليمن

الثلاثاء 02 يونيو 2020 02:23 صباحاً
الرياض (عدن الغد) خاص:

أكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن- المشرف على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن محمد آل جابر أن السعودية تُعد أكبر الداعمين لليمن .

وقال السفير جابر :"يأتي مؤتمر المانحين لليمن لعام 2020م، استمرارًا  لجهود سعودية مستمرة في خدمة الشعب اليمني، إنسانياً واقتصادياً وتنموياً، إذ تعد المملكة أكبر الداعمين لليمن، بإجمالي قيمة مساعدات إنسانية وتنموية بلغت حوالي 17 مليار دولار".

وفي المجال الاقتصادي قال جابر :"واقتصادياً؛ قدمت المملكة دعماً مباشراً لليمن بمبلغ 7.8 مليار دولار، منذ عام 2012م حيث دعمت البنك المركزي اليمني بوديعة ب 3.2 مليار دولار، ومشتقات نفطية لتشغيل محطات توليد الكهرباء بمبلغ 4.15 مليار دولار على عدة أعوام، بالإضافة إلى 435 مليون دولار لصندوق الرعاية الاجتماعية".

وأما تنموياً، أوضح جابر بالقول :"وتنموياً؛ تعمل المملكة عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن على تنفيذ 175 مشروعاً ومبادرة حتى الان منها:45 في قطاع التعليم،و18 في قطاع الصحة، و20 في قطاع الطاقة، و30 في قطاع المياه، و13 في قطاع الزراعة والثروة السمكية، و23 في قطاع النقل، و26 في قطاع المباني الحكومية".


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
466698
[1] نعم مشكورين لكن البلد في فقر ومرض وفوضى وجوع
فهمي حسن
الثلاثاء 02 يونيو 2020 03:06 صباحاً
نعم مشكورين لكن البلد في فقر ومرض وفوضى ، لا دولة لا ادارة لا اقتصاد لا موانيء شغالة المطارات مغلقة وبامر التحالف ، طرق مدمرة مستشفيات منهارة ، الناس تموت من انعدام الخدمات الصحية والادوية فارضين حصار على الجنوب الذي يفترض ان يكون حرر قبل خمس سنين . لا نعرف ان تذهب مردودات النفط والغاز . لا ندري ان تذهب عائدات البلد ولا نفهم اين ال ١٤ مليار التي عرفتموها على اليمن هل هي نفقات على طاقم الشرعية الذي هربتموه من صنعاء الى السعودية ومقيم في السعودية خمس سموات فهمونا يا جابر الله يجبر قلبك . الشعب يموت يموت يموت.

466698
[2] عدن تحترق من انقطاع الكهرباء وانت يا بريمر كل ساعة تطل علينا بخبر
محمد حسن
الثلاثاء 02 يونيو 2020 03:15 صباحاً
انت الحاكم الفعلي والرئيس الشرعي لليمن وفر لنا محطة كهرباء لعدن دين على رقابنا ومشكور . اتركوا اهل البلد يديروا بلادهم ويشغلوا منشاتهم . موسسات البلد معطلة ليه يا بريمر جابر فسر لنا بعد هذا خلاص با نموت

466698
[3] والله ما عارفين واين صرفتوها المليارات غير الوديعة اما حاجة قانية ما يحتاج نقول لك شي تعال وفتش
عمر بارشيد
الثلاثاء 02 يونيو 2020 03:44 صباحاً
والله ما عارفين واين صرفتوها المليارات غير الوديعة اما حاجة قانية ما يحتاج نقول لك شي تعال وفتش . قل لنا حدد بالاسم المشاريع لعاد تكون نفذت في بلد ثانية وسجلتوها علينا بالغلط . البلد مدمرة الكهرباء لو محطة واحدةً في عدن لا تتجاوز تكلفتها ٥٠٠ مليون دولار كان كفت الجنوب كله. البترول بالمليارات لو الشعب يشرب بترول كان عندنا فائض. يا استاذ جابر نريد شي ملموس نريد نعيش

466698
[4] ١٤ مليار واين راحت ؟ خلاص نبيع لكم الدنبوع وشلته وخفضوا المبلغ
باثواب
الثلاثاء 02 يونيو 2020 03:49 صباحاً
الشرعية عندكم صلاحياتها منتهية ما نريدها عبء متنازلين عنها واذا وجدتم سعر بيعوهم في السوق العالمية وسددوا جزء من الاموال التي صرفتوها علبهم ما بغيناكم بكرة تطالبونا بفلوس نقول لكم من الان .

466698
[5] يا قوة الله 17 مليار دولار !!! لماذا لم تخصصوا منها نصف مليار لكهرباء عدن
سعيد الحضرمي
الثلاثاء 02 يونيو 2020 06:39 صباحاً
يا قوة الله !! 17 مليار دولار !!! لماذا لم تخصصوا منها نصف مليار لكهرباء عدن ؟! هذه المليارات، إذا صدقت، صُرفت على محاسيب السعودية من حكومة الشرعية الفاسدة، وعلى السعودة أن تصفي حساباتها وتكشف لنا الفواتير التي صرفت فيها هذه المليارات.. هذه المليارات إدانة للسعودية اكثر من أنها مساعدات منها، مالم تقدم الفواتير، لنعرف كيف صُرفت هذه المليارات !!! ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.


شاركنا بتعليقك