مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الاثنين 13 يوليو 2020 02:51 صباحاً

ncc   

بن بريك يدعو ابناء حضرموت للاحتشاد يوم السبت المقبل إلى المكلا دعما للادارة الذاتية
رئيس المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى يدعو إلى توحيد الموقف إزاء الإعلام المغرض
مدير عام تربية أبين يناقش مع رؤساء شعب المكتب الخطط التنفيذية والاستعداد للعام الدراسي الجديد
باتيس: هناك مؤامرة على رئيس الجمهورية من بعض القوى الدولية
رئيس الوزراء
هذه الأطعمة ستسبب لك هذا المرض الخطير بالمرارة
انتقالي سيئون يواصل أعمال المرحلة الثالثة للرش الضبابي لمكافحة انتشار الحميّات بالمديرية
مجتمع مدني

مبادرة لأجل عدن تنفذ نزولاً واسعاً على المستشفيات والمجمعات الصحية في أبين

الثلاثاء 02 يونيو 2020 02:23 صباحاً
أبين (عدن الغد) خاص:

ضمن سلسلة النزول المستمرة للهيئة التنفيذية لمبادرة لأجل عدن .. نزلت اللجنة التنفيذية للمبادرة صباح يوم الأحد 31 مايو 2020م إلى المستشفيات والمجمعات الصحية في مديريتي زنجبار وجعار (محافظة أبين) .

وباشر ممثلو المبادرة صلاح الجبوري ومحمد الشاذلي وسالم الهلالي بلقاء كل من إدارة مستشفى زنجبار العام و إدارة مستشفى الكود وإدارة الوحدة الصحية للرواء وإدارة الوحدة الصحية لمسيمير أبين، وإدارة الوحدة الصحية لحصن عطية، وإدارة الوحدة الصحية لباتيس والدرجاج وغيرها.

وأثناء اللقاءات والحوارات  التي أجراها فريق مبادرة لأجل عدن مع إدارات الصحة لهذه المناطق كان السائد هو استقرار واطمئنان عام في المناطق المذكورة، كما صرح بعض الدكاترة الاختصاصيين أنه لا يوجد  فايروس كورونا COVID- 19 وإن حصلت بعض الوفيات لكبار السن المصابون بالسكر أو الضغط أو الربو أو الغسيل أو أصحاب الفشل الكلوي أو المصابون بالفيروسيات الكبدية الحادة فهذه الوفيات هي بسبب الحُمّيات وعدم قدرة الجسم الضعيف و المنهك أصلاً بالأمراض المزمِنة على المقاومة ولذا كان المكرفس والحُمّيات الأخرى سببا للوفاة التي أرعبت الناس واعتقدوا بأنه فايروس كورونا وهذا غير صحيح والوضع غير مقلق.

كما أكدت الدكتورة أويدة حيدر مديرة مستشفى الكود عن تلقي المستشفى الدعم من الصليب الأحمر ومن مكتب الصحة بالمحافظة.

وأكد كذلك مدير المركز الصحي لمسيمير أبين عن تلقيهم مساعدات من منظمة الصحة العالمية من أدوية وحوافز وغيرهم ومن منظمة الصليب الأحمر ومكتب الصحة بالمحافظة يقدمون المساعدات ولكنها  الوحدات الصحية في حصن عطية مشفى زنجبار وفي باتيس والرواء في مديريتي زنجبار وخنفر بمحافظة أبين والمرافق الصحية الأخرى، ويرى مدراء الوحدات الصحية أنهم أيضا بحاجة إلى أدوية ودريبات وبعض المضادات الحيوية والمسكنات للأطفال.

هذا وقد أشاد فريق الهيئة التنفيذية لمبادرة لأجل عدن بالجهود المبذولة في المرافق الصحية أعلاه وعلى حُسن سير العمل والأداء فيها سائلين المولى عز وجل لهم التوفيق والسداد وأن يجنب بلادنا الأمراض والأوبئة وسائر بلاد المسلمين.


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك