مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأحد 12 يوليو 2020 07:07 مساءً

ncc   

اجمالي الحالات المؤكدة مخبريا (57 ) حالة والمشتبهه إلى(516 ) بكوفيد- 19(كورونا) منها 100 وفاة بالضالع
(كوفيد-19) في اليمن..خارطة التفشي المجهولة!
مقتل
انطلاق مباريات الدوري التنشيطي للفرق الشعبية لكرة القدم بالمحفد
تدشين حملة لتطعيم الأغنام بمديرية الطلح في شبوة
تدشين العمل بمشروع مياه حي الفرقان بمدينة مأرب
رئيس الأركان يتفقد أبطال الجيش والمقاومة في جبهات محافظة الجوف
مجتمع مدني

الضالع : ينابيع الخير تدشن حمله توعويه صحية لمواجهة فيروس كورونا على وسائل التواصل الاجتماعي

الثلاثاء 02 يونيو 2020 07:56 مساءً
الضالع (عدن الغد) خاص :

نفذ فريق ينابيع الخير للتنمية الإنسانية خطة منتظمة للتكثيف جهود الفريق بنشر الوعي الصحي بالمجتمع لمكافحة فيروس كورونا على وسائل التواصل الإجتماعي المختلفة وبتقارير منتظمة من قبل الفريق.

حيث أكدت رئيسة المبادرة أ/ ساجدة المنصوب ، أن من أبرز المهام للفريق السعي والعمل الدؤوب لإشعار المجتمع بمدى الخطر والكارثة الصحية التي تترتب على الإستهتار الشعبي والمجتمعي بالفيروس والأضرار الفعلية التي يسببها على حياة الناس.

واضافت المنصوب بان الفريق عمل جاهدا من اجل اقناع الناس بضرورة الالتزام بلارشادات الصحية وطرق الوقاية اللازمة  وتطبيقها واقعيا على حياتهم التي منها المحافظة على النظافة الشخصية ، والتباعد الإجتماعي ، وارتداء الكمامات ، وتجنب مزاورة الحالات المصابة بكورونا .

كما تقوم إدارة المبادرة  بتعميم  المعلومات الصحية  الصادره من منظمة الصحة العالمية والجهات الرسميه وتقوم بتوجيهها للمنسقين المديريات والمحافظات لتعميمها على كافة المتطوعين لديهم لنشرها للمجتمع،وحثهم  على تجنب تداول الإشاعات والأخبار السيئة والمبالغ فيها حتى لا يصاب الناس بالهلع والخوف والإكتئاب مما يضعف جهاز المناعة لديهم ،ويكونوا أكثر عرضة للإصابة بالفايروس عن غيرهم .

كما قامت رئيسة المبادرة بدعوة عدد من الأطباء المتميزين للمبادرة كي يكونوا مرجع موثوق لإستفسارات الفريق الصحية ، ونقل أسئلة المجتمع للأطباء عبر منسقي الفريق والرد عليها .

واضافت رئيسة الفريق بان إدارة فريق ينابيع الخير عمل مايقارب 10دورات تدريبية عبرالواتس أب وحلقات نقاش موسعة ، لأكثر من 1000شاب وشابة خلال شهر 5، مع كوكبة من الأطباء والمدربين المتميزين الذين يدربون الشباب المتطوع قبل نزولهم الميداني لتوعية المجتمع بمعلومات صحيحة وشافيه، كما يقدم تدريب موسع لكل افراد المجتمع بالواتس أب ، حرصا على إفادة المجتمع بكل الطرق الممكنة والمتاحة .

* من علي عميران 


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك