مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع السبت 04 يوليو 2020 02:38 صباحاً

ncc   

واقع التناقضات.. إرث الداخل ام رغبة الخارج؟
السلم المسلح
إبن عدن البار/قاهر مصطفى...ياليت يكون محافظا لعدن
أتحدث عن
اللواء عيدروس وصفات القيادة
على هادي التنحي ونقل صلاحياته لنائب جديد
أغرب فضائح فساد وفشل البنك المركزي بعدن!
آراء واتجاهات

من يبيع لي في هذا الجنوب ،،، أشتريه ؟!

عفراء حريري
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الجمعة 05 يونيو 2020 06:48 مساءً

 

# بقلم : عفراء خالد الحريري ) 

معقولة الى هذا المستوى من التبلد وصلنا نحن الجنوبيين ، كلما أنتفاض أحد أو أعترض أو تظاهر أو أنتقد أو أحتج أو أعتقل أو أغتيل أو أقتحم بيته أو إعتدوا على حرماته أو حتى أزهقت حياته على يد قوات الحزام الامني ومن يحوم في فلكها رفضا لهذا الوضع الذي فاق كل الاوضاع سوءا و تجاوز الاحتمال وتخطى الصبر و جرنا إلى أن نتمنى الموت ، هو أخواني إصلاحي إرهابي . ( هذا التوصيف بعد أن نفذت مفردات التخوين والعمالة والعفاشية و التأمر ...إلى آخره ) . 

  معقولة لم يعد لدينا شيء جميل تجاه من يخالفنا الرأي أو يعبر عن رأيه ؟؟؟! ولم تعد لدينا علاقة بالانسانية والرحمة و التسامح و ألتماس العذر للأخرين/ات لمجرد أمور من الطبيعي أن تحصل وتحدث تجاه أي ظلم وأي عنجهية وأي قهر وأي حرمان وأي مظهر من مظاهر القمع والتكيل والعنف والتهديد . فإما أن تعبد قادتنا ولاتعترض ، وتقبل وتوافق على كل سوء و رداءة و ووضاعه و مذلة و هوان و إما فأنت كل نعوث القبح و الاتهام توجه إليك . 

 تبقى فقط أن تعلنوا/ن أن صكوك الجنة بأيديكم/ن وأنتم/ن من سيحدد دخولنا من عدمه إليها ؟؟؟! 

  وأن الله حقكم فقط ...( أستغفر الله العظيم ) 

 فمن يبيع الموت لي في هذا الجنوب سأشتريه أفضل من الحياة فيه على هذا النحو . 

      ثم يحدثونك عن الكرامة التي أستعادوها . 

  ( و المشكلة أن كل أولئك الذي نغصوا/ن علينا معيشتنا الضنكى مغتربين/ات ومهاجرين/ات و من خارج مدينة عدن )



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
467435
[1] ملاحظة فقط
محمد
الجمعة 05 يونيو 2020 07:04 مساءً
يا عفراء انت تضعفي المقالة باضافة حروف التانيث للمقالة مثلا اعلاه الاخرين / ت. كلمة الاخرين تشمل الكل ذكور واناث .لا ترهقي القراء

467435
[2] ههههههه
ابن الجنوب العربي
الجمعة 05 يونيو 2020 07:34 مساءً
ههههههه الحلو بالموضوع كله كلمه نحن الجنوبيين شعبطه يا اصحاب منزل رجل بعدن ورجل بصنعاء ويا سعد اصحاب ذمار

467435
[3] لا داع
العولقي
الجمعة 05 يونيو 2020 07:38 مساءً
اتفق مع راي المعلق رقم واحد يا استاذة عفراء

467435
[4] هذه عاقبة التفويض الشعبي
سلطانوف زمانوفسكي
الجمعة 05 يونيو 2020 07:52 مساءً
عليكم تحمل نتائج تفويضكم واصبروا قليلاً فهم سيحققون وعدهم ويعيدوا دولة ج ي دش وعاصمتها عدن هاف لندن، وسيعم الفرح كافة أرجاء الوطن الجنوبي العظيم، عاجلاً أم آجلاً، قال قوسـ.. إلخ

467435
[5] عوده حميده
محسن والشرجبي
السبت 06 يونيو 2020 10:51 صباحاً
سلامتك من شراء الموت الأمر بسيط جدا عودي إلى وطنك ومسقط راس ابوك وجدتك وجدك وسوف تحصلين انت وجميع امثالك من المستوطنيين على الدعس الذي تربيتو وتعودتو عليه من سكان الهضبة العليا طيلة ١٢٠٠ عاما يالغالغه قبل فيك وفي اباءك شعب الجنوب ظنا منه بأنكم سوف تكونون مواطنين صالحين واوفياء واعطاكم الفرصة لتصلو إلى سدة الرئاسة ولكن الخاءن سيظل خاءن ولكن ساعة الخلاص دنت منكم وما عليكم إلى حزم امتعتكم والعودة إلى موطنكم الأصلي ليتم تربيتكم على يد اسيادكم أصحاب السيط الغليضه التي تعودة عليها جلودكم عبرالقرون وان غدا لناظره قريب وهنا سوف تكتم أصواتكم وعويلكم ولن تجدون من يسمع لصراخكم وعويلكم وسو تخرسون امام اسيادكم التاريخيين كونكم عبيدا لهم والسلام ختام يا بنت الحريري.

467435
[6] من يبيع لي في هذا الجنوب
المعلاوي
السبت 06 يونيو 2020 11:40 صباحاً
متفق مع المعلّق رقم واحد مئه بالمئه لأنه بالفعل يضعف النص ويتعب القارئ.

467435
[7] من يبيع لي في هذا الجنوب
المعلاوي
السبت 06 يونيو 2020 11:41 صباحاً
متفق مع المعلّق رقم واحد مئه بالمئه لأنه بالفعل يضعف النص ويتعب القارئ.

467435
[8] كلامك صحيح
عدني
السبت 06 يونيو 2020 04:37 مساءً
كلامك صحيح ياعفراء ، لازم تكوني ضالعية ضافعية من مرتزقة المدعس الانتعالي حتى تكون لك كرامة في عدن ، لعنة الله على على مرتزقة المدعس الانتعالي ، والله سيأتي يوم وسيطاردهم أبناء عدن بسلاحهم كما طاردوا الحوثة وسيخرجون الضليعة الضفيعة ومدعسهم الانتعالي جثث هامدة.

467435
[9] تفضحك كلماتك .
جنوبي
السبت 06 يونيو 2020 07:13 مساءً
كم انت مسكينة ياعفراء ! . حتى شهادتك في الحقوق والتي تعني الدفاع عن الحقوق والحريات للإنسانية جمعاء وليس فقط اليمن أو الجنوب أو عدن . لم تستطع أن تهذب وتظهر إنسانيتك. وتعاطفك ! ويوما عن يوم تظهري للعالم مدى زيف ادعاءاتك بالعدالة والحرية والحقوق ! وتظهر حقيقتك ومدى تطابق عقليتك مع الجبواني وما كان يستفرغه هنا في عدن الغد و قبل أن يكافئ كوزير وبعد .هنيئا لك هذه الرفقة معه و الميسري والعيسي !! . ... سبحان الله كيف الكلمات يمكن أن تفضح الإنسان ! .. وعدن بخير بأهلها المحبين وستكون بخير دوما وسوف أذكرك ياعفراء قريبا ان شاء الله وان وعد الحر دين.

467435
[10] يا جنوبي
واحد من الناس
الأحد 07 يونيو 2020 12:44 مساءً
يا جنوبي المثل يقول (وعد الحر دين) فكيف ستذكر عفراء الحرة وأنت عبد والعبيد لا يذكرون الاحرار.


شاركنا بتعليقك