مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأربعاء 15 يوليو 2020 09:08 مساءً

ncc   

الشيخ الجميلي يعفو عن قاتل ولده لوجه الله تعالى في مأرب
مليشيات الحوثي تستهدف قرى ومزارع المواطنين في النجيبة وكليو 16 والقوات المشتركة تخمد مصادر النيران
تعز..اللجنة الامنية تستعرض آخر المستجدات بالمحافظة
لليوم التالي..ورشة عمل
بعد الزيادة في الأسعار..المشتقات النفطية بعدن تنال نصيب من الارتفاع فهل نشهد انعدامها مجددا
آنة قلم!! (شعر /رفيق المجعشي)
الوكيل الحمزة يقدم واجب العزاء للعقيد جلال مقطع
اليمن في الصحافة العالمية

رئيس الانتقالي الجنوبي يؤكد أولوية تشكيل حكومة جديدة في اليمن

الاثنين 29 يونيو 2020 09:16 مساءً
(عدن الغد) إرم نيوز:

أكد رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، اللواء عيدروس الزبيدي، أولوية تشكيل حكومة جديدة مناصفة بشكل عاجل، بموجب اتفاق الرياض، تتولى مهامها بشكل فوري لتقديم الخدمات العامة للمواطنين، ومتابعة تنفيذ باقي بنود الاتفاق.

وقال الزبيدي، خلال لقائه سفير المملكة المتحدة لدى اليمن، مايكل آرون، بمقر إقامته في العاصمة السعودية الرياض، اليوم الإثنين، إن إحلال السلام والاستقرار في البلاد، سيأتي من خلال تنفيذ اتفاق الرياض، ومعالجة التداعيات الناتجة عن الأزمة الأخيرة.

وأشار الزبيدي إلى دعم المجلس الانتقالي الجنوبي، لعملية السلام، التي يقودها مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن غريفيث، واستعداد المجلس للمشاركة في العملية.

وأكد الزبيدي، ”استحالة وجود أي حلول حقيقية بدون تمثيل حقيقي وكامل للجنوب على طاولة للمفاوضات“.

كما أكد على مبدأ الشراكة، ودعم السلام، والتنمية وإعادة بناء المؤسسات بما في ذلك الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة والهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد والمجلس الاقتصادي.

وثمن رئيس الانتقالي الجنوبي، الجهود التي تبذلها السعودية، مؤكدا رفض المجلس أي تدخلات إقليمية معادية للمشروع العربي؛ الذي يقوده التحالف العربي في اليمن.


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
473206
[1] الى كل عاقل في هذا الوطن الجنوب كيف??? كيف، كيف؟؟
حنظله العولقي: الشبواني
الثلاثاء 30 يونيو 2020 04:48 مساءً
بدون مقدمات، انتم كل الدنيا ترون شعبنا في الجنوب العربي الصغير قبل الكبير!! يدعوا وينادي انا اريد وطني انا لا اريد ود! ولا اتاديه ، مع اليمن! اريد بلادي حره واريد قيام دولتي التي صادرها اليمن بقوة السلاح!!!! فكيف يا امة الله تريدون ان تختصروا حقوقي ووطني وكل مقوماته في ويفة محافظ ثم قائد أمن! ثم وزير هزيل؟؟؟؟؟ هل هذا هو الحق والعدل والموقف الانساني???? الا ترون؟ الا تسمعون؟ الا تعقلون؟؟

473206
[2] اقنع يا حنظلة ان الجنوب العربي يولد من جديد
7 يوليو
الثلاثاء 30 يونيو 2020 05:55 مساءً
ما مع الانتقالي الاماراتي اللي تحسبوه بايجيب لكم الجنوب العربي الا يسمع الكلام في الرياض لانهم بياعين مشترين ..تناشد من ..العالم با يقسم اليمن على مزاجه ...كل واحد بايخذ له شقفة ...و المزايدين امثالك ماحد يسمع لهم .

473206
[3] الى ابو 7 فضائح والبقيه تأتي،،
حنظله
الثلاثاء 30 يونيو 2020 06:24 مساءً
اذا الشعب يوماً اردا الحياة،، فلابد ان يستجيب القدر ولابد لليل ان ينجلي، ولابد للقيد ان ينكسر،، هذه ارادة شعب يا متسول ومرتزق، يحكمها الله وارادته،، ولا تحكمها نزلاء الفنادق والشقق المفروشه!! والايام بيننا✍️

473206
[4] تشكيل حكومة من لن يحل المشكلة
علي طالب
الثلاثاء 30 يونيو 2020 06:57 مساءً
تشكيل حكومة لن تحل المشكلة . تشكيل حكومة من القوى المتصارعة مجرد ترحيل للمصايب فقط. وماذا عن الادارة الذاتية هل هي مجرد لعب اطفال ؟ ومشاركة الجنوب في المفاوضات ما لها معنى لانه لايوجد شي يتفاوض عليه الجنوبيون مع المتصارعين الحوثي والشرعية لان قضية الجنوب منفصلة وهي متعلقة باستكمال فك الارتباط الذي اعلن عام ١٩٩٤ من قبل القيادات الجنوبية الموقعة على الوحدة بعد ان فشلت تلك الوحدة .

473206
[5] الانتقالي اذا تراجع عن الادارة الذاتيه الى شراكه مع اليمن!!
حنظله العولقي/ الشبواني
الثلاثاء 30 يونيو 2020 08:47 مساءً
تقي خطى خطوه ى لمم دره ذتيه! وترجع عه معناه انه لم يكن يقصد بها ا موقف تفاوضي وتحسين وضع له! شراكه مع دنبوع واخوانجيه في عصيده جديده لن تحل مشكله كما ق علي طالب: الانتقالي متقلّب وعليه ان يفصح عن غاياته بصدق!! يتفاوض مع الدنبوع على ايه؟؟؟ ان كان الامر على كيفية فك الارتباط بالطرق السلميه فليعلن ذلك، وان هو من اجل العوده الى بيت الطاعه عليه ان يقول لشعب ال

473206
[6] الدنبوع الرئيس الشرعي يا حنظلة
7 يوليو
الثلاثاء 30 يونيو 2020 09:13 مساءً
مافي شيئ اسمه فك ارتباط ...و الانتقالي ممثل الامارات ... و ستبقى الفوضى لان الاجندات متضاربة ..واذا الانتقالي مايجي في طريق 7 يوليو قادم لا محالة .


شاركنا بتعليقك