مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأربعاء 12 أغسطس 2020 12:47 مساءً

ncc   

فخامة الرئيس: الكتاب المدرسي آخر حضور لمقومات الدولة بعدن
شخابيط معتوه
لا سامحش يا حكومة .. واحد يأكل وعشرة جوعى
اقدم مكتبة في مودية تغلق ابوابها امام القراء...!
نسيت ,, إغلق خلفك الباب!
زمن كانت لنا ايام .
وطني بين جدار الألم ونافذة الأمل. 
آراء واتجاهات

طارق صالح .. والعمالقة وإسرائيل !!. 

عبدالفتاح الحكيمي
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الأربعاء 01 يوليو 2020 08:29 مساءً

 

 

بقلم/عبدالفتاح الحكيمي.

 

كان على طارق محمد عبدالله صالح عفاش تَدَبُّر علاقاته الخفية مع بعض قوى الهيمنة في البحر الأحمر بدون ضجيج .. أما أن تكون شائعة استعانة حزب الإصلاح بتركيا المدخل إلى استعانته المضادة بإسرائيل القريبة من باب المندب فلا شك أنه قد بلع الطعم.

قال طارق صالح يوم ظهوره المفاجئ في شبوة بعد مذبحة ديسمبر ٢٠١٧ م أنه سوف ينتقم لمقتل عمه ويثأر له من الحوثيين( موضوع شخصي)!!.

وفجأة ظهر في عدن ألتي ذُبِح أبناؤها في جرائم حرب ٢٠١٥م على أيدي مليشيات العائلة, وخسر مجلس الانتقالي معظم شعبيته بعد تنكره لدماء شهداء الجنوب والترحيب بقتلتهم وفتح معسكرات استقبال واحتفاء بهم.

** بعد احتراق شعبية الانتقاليين التي ختموها بانقلاب يناير ٢٠١٨ م أعلن طارق أن قواته ستذهب لتحرير الساحل الغربي الذي حررت معظمه قوات العمالقة( سلفية ولي الأمر) قبله بسنوات.. لكن الإماراتيين صنعوا منه بطلاً وهمياً من طين, وسلّموه انتصارات وتضحيات العمالقة بآلاف الشباب, وافتعلوا له زعامة( قائد القوات المشتركة) التي لا يعترف له بها أحد حتى أقرب القيادات العسكرية المقربة التي خبرت طباعه عن قرب.. آخرهم عبدالملك الابيض رئيس أركان العمليات ومئات الضباط والجنود المحترمين قبله.

** فجأة نسي طارق مهمته البطولية في الساحل الغربي والحديدة وأراد مؤخراً من جديد تحرير مدينة تعز والتربة من أهلها, بينما سلم هو وعمه علي عبدالله صالح البلاد ومقدراتها وكل الجمل بما حمل في تعز وغيرها لحلفائه الحوثيين.

ويتمتع الولد بسلطات(ساحلية) مطلقة فيتدخل بالتعيينات المدنية والعسكرية في وزارة الداخليه ومكاتب التربية والصحة بالمخا وذوباب وبعض الحديدة.. ولولا أن الإماراتيين تداركوا غباءه العسكري القاتل لدخلت جحافل الحوثيين المناطق المحررة في الحديدة وباب المندب والمخا وصولًا إلى ما بعد تعز بأقل الخسائر.

 

* طارق والعمالقة*

 

طلب طارق عفاش من الإماراتيين الاستغناء عن الوية قوات العمالقة وكأنه قادر على مواجهة الحوثيين بمفرده .. والاماراتيون لا يستسيغون فعلاً قوات العمالقة(سلفية ولي الأمر) بحكم صدقها العقائدي غير المراوغ ومولاتها غالباً للرئيس هادي, لكنهم لا يثقون على الإطلاق بصمود قوات طارق بمفردهم ٢٤ ساعة أمام الحوثة.. أقل شيء يحمي العمالقة مؤخرة غيرهم.

ولأن العمالقة هؤلاء أصحاب عزة نفس وكرامة يتجاهلون تطاول طارق على قراراتهم ويوقفونه عند حدوده .. وأصبحوا مثل (أم العيال) فلا تستطيع الإمارات الاستغناء عنهم ولا يجازفون بالارتباط المقدس مع بديل( عاقر) لا ينجب غير الإخفاقات واستنزاف الأموال وإسقاط الفشل على الآخرين.

ويظهر أن رباطة جأش قادة ألوية عمالقة الساحل لن تطول بعد محاولات طارق الأخيرة استبدال قائد القوات علي سالم الحسني وفرض القائد القديم أبو زرعة المحرمي ( أبو العسل) ..

 ولأن طارق صالح لا يرى إلا نفسه أو الطوفان ازداد تمسك الإماراتيين ببقاء العمالقة بعد انسحابات كتائب هيثم قاسم المحدودة في المخا وباب المندب للقتال منذ رمضان الماضي في صفوف أبناء مناطقهم في أبين ضد قوات الجيش الوطني.

ويكفي البيان المشترك الأخير لقادة ألوية العمالقة الرافض لأي وصاية أو تعيين قائد عام آخر غير علي سالم الحسني الذي ارتضوا به وأجمعوا عليه, ووقعوا بذلك على وثيقة موجهة للاماراتيين.

 تنازل العمالقة لمصلحة عليا بتسليم كل المناطق التي حررها ابطالهم طوال ٥ سنوات لصالح من لا يستحق من الطارئين على جبهة الساحل الغربي, لكنهم لا يعبدون الدرهم ولا الدينار أو الدولار والذهب.. حتى أَعلام البدعة التي يضعها الانتقالي على جنائز شهدائهم لن تخطف أو تنسب لغيرهم ما انجزوه هم بجدارة واستحقاق على الأرض.. والمتطفلون على إنجازات الغير درجات, إلا أن نرجسية طارق تطيح بما يحسب أنه مصدر اعتزاز ونصر مزعوم للاماراتيين في اليمن بدماء غيرهم.!!.

حالة الشك و(جنون الارتياب) المسيطرة عليه عطلت قدرات طارق الذهنية في التمييز بين الصديق والعدو والحقائق والأوهام, فيوم يصطدم بالقوات التهامية وأخرى بالعمالقة وتارة بجماعات الإصلاح( الاخونج) ومعارك الاستيلاء على أراضي البسطاء والممتلكات العامة .. 

لذلك يترك الرجل المعركة الاساسية في الساحل الغربي والحديدة ليُبَعْسِس في أبين وشبوة أو في تعز والتربة والحجرية التي فر منها أمس أكبر معاونيه, رئيس أركان العمليات عبدالملك الابيض ليلتحق مع من سبقه بالحوثيين.

قال موقع البيان الإليكتروني المقرب من أبو ظبي أن القوات المشتركة في الساحل الغربي لن تتوانى في التعامل بحزم مع الأصوات الداعية للتدخل التركي.)).

هذه إذن مقدمة ذرائعية لمبررات تفجير الأوضاع في تعز وخلط الأوراق, رغم أن لا علاقة لطواحين الهواء( الاخونجية) بتمرد عبدالملك الابيض وضباط وجنود آخرين على طارق ومن مدينة التربة ألتي خطط لتفجير الأوضاع فيها.!!.

ومن حق شخص خذله أقرب المقربين ويشكك بحلفائه ويستهدفهم أكثر من خصومه مواجهتهم بمن يشاء إسرائيل أو أمريكا وعزرائيل .. وهي النغمة ذاتها التي أطلقها هاني بن بريك مؤخراً وأن مجلسهم الانتقالي استولى على جزيرة سقطرى لحمايتها من سيطرة تركية وشيكة بعد رصد اقتراب بوارج حربية مزعومة من الجزر.

 وإذا لم يستطع طارق تنفيذ سيناريو الإمارات نفسه في تعز بطريقة وذريعة مشابهة لاستيلاء مليشيات الانتقالي على سقطرى فبالإمكان خلط الأوراق وتفجير تعز من داخلها بأيدي مرتزقة تعز نفسها بعد أن خذل الأبيض وزملاؤه أمنيات طارق السوداء وخذل الباقون نزواته المريضة..

 

تفجير الأوضاع في تعز وسفك دماء الأبرياء فيها بعمل شيطاني ممكن .. وهؤلاء الذين يتقرب منهم طارق صالح سواء مليشيات خالنا أبي العباس أو قيادات حزب الناصري( الوحدوي-عفاشي) أو بعض المؤتمريين المغرر بهم, تناسوا أنه لا قضية وطنية أو عادلة لمخلفات حكم الاستبداد العائلي الطائح في تعز واليمن بوجه عام, إلّا الإنتقام ممن يعتقدون أن لمناطقهم دوراً كبيراً في إسقاط حكم أصنام العائلة المقدسة وحرمانها من نهب باقي ثروات البلاد.

وفي حالة فشل مخطط تفجير تعز من الداخل ورفض قوات العمالقة التواطؤ في حصار الحجرية والتربة وخذلانه من القريب والبعيد أنصح طارق عفاش بعدم التردد في تسليم جزيرة حنيش لقوات البحرية الإسرائيلية الصديقة القريبة في ممر البحر الأحمر في أريتريا لقطع تحرك البوارج التركية من قاعدتها في جزيرة سواكن السودانية القريبة, فهؤلاء اليهود كما قال هاني بن بريك المدخلي أبناء عمومتهم وأحق من غيرهم بموانئ وجزر اليمن, وربما يعود آل عفاش الى الحكم بأسرع من البرق واللاسلكي بلا وسيط..

ومن المحتمل أن إشاعة استعانة بعض شركاء الشرعية بالأتراك لإنهاء انقلاب صنعاء أفرغ أمعاء البعض لا ارادياً, خصوصاً في إمارة الساحل الغربي حيث لا تبعد قاعدة الأتراك العسكرية كثيراً, ولكن الرهان على الانتقام وتدمير ما تبقى من تعز لن يحل العقدة المستمكنة ,أنه من عاشر المستحيلات عودة كابوس الآفلين حتى إلى سنحان مسقط رأسهم نفسها.



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
473689
[1] الغلط بالتحالف والتصحيح يكون من التحالف
مقبل ناصر
الأربعاء 01 يوليو 2020 09:00 مساءً
ماخلصنا مقالك من كثر الكلام...... نعرف ان طارق عفاش اخر المطاف بيرجع الهضبه بطريقه او اخرى والذي ذكرته المخطى فيه هم التحالف وليس الانتقالي هذا ترتيب التحالف وقيادته لجميع العمليات ليس التحالف اخطى فقط بطارق بل كذالك ب علي محسن اصلاح تركيا فوجه كلامك لتحالف..... وبعدين كيف تصف عبدالملك الابيض بالناس المحترميين وهو اليوم نايم في فنادق الحوثي انشق عن التحالف وانضم مع الحوثي

473689
[2] دولة دولة ياجنوب
سالم باوزير
الأربعاء 01 يوليو 2020 10:09 مساءً
ابويمن فجرة خونة غدارين مرتزقة كذابين لايقوون الاكذبا --- مايخص المجلس الانتقالي وشعب دولة الجنوب العربي جربوكم وعرفوكم ومعستحيل يتغير رايهم في كل اليمنيين من تجربتهم --- المثل الحضرمي يقول ----- يامايقوت على الكذاب من صدق اي بمامعناة من كثركذبة لايصدقونة حتى ولوصدق

473689
[3] هذا الكاتب مكار ومغالط للحقاىق
علي طالب
الأربعاء 01 يوليو 2020 11:08 مساءً
المتتبع لكتابات هذا الرجل لايجد غير المكر والحقد في نفسه على اي شيء اسمه جنوب او جنوبي. يحتال ويتلون ويكذب ويغالط وهو النمط والاعتقاد الساىد عند معظم النخب السياسية الشمالية على مختلف توجهاتهم الحزبية. هذا الاسلوب الماكر في نشر افكار مغلوطة مناقضة للحقائق عن الجنوب ، هدفها الاستمرار في تدمير الجنوب ومواجهة نضال الجنوبيين لفك الارتباط بالوحدة الفاشلة والتي يعتبرونه تعتبرها القوى الشمالية المتعندة فرض مقدس ورفعوا شعار

473689
[4] هذا الكاتب مكار ومغالط للحقاىق
علي طالب
الأربعاء 01 يوليو 2020 11:10 مساءً
ورفعوا شعار الوحدة او الموت . نجده ينتقد ويشتم طارق لمجرد التغطية ولان طارق ينتهج خط خارج قليلا عن خط الشرعية وجد في ذلك متنفس يكيل من خلاله ما اراد ان يقوله حول العمالقة والمقاومة الجنوبية. على كل حال لا يجب ان ننجر وراء هذه الاساليب وعلينا ان ندرك ان القوى الشمالية موزعين ادوار فقط. اسلوبة في وصف الجنوب وكانه ارض ملك له وجزء من الجمهورية العربية اليمنية

473689
[5] هذا الكاتب مكار وكذاب ومغالط
علي طالب
الأربعاء 01 يوليو 2020 11:13 مساءً
وتنكرلحقيقة التي هي ان الوحدة مجرد عقد بين طرفين ينجح او يفشل وهذه وحدة فاشل لم تمكث سوى ٤ سنوات وتحولت الوحدة الى احتلال في عام ١٩٩٤ ومن حينها والجنوب يرزح تحت الاحتلال . تناسى ان الحق لن يضيع وتناسى ان ما بعد ٢٠١٥ ليس كما قبله . الجزر الجنوبية معروفة وهي ملك الشعب الجنوبي ولا يحق له الحديث عنها . هذه العناصر مثل الحكيمي ليست حكيمة لانها تتنكر للحقاىق

473689
[6] هذا التعليق تكملة
علي طالب
الأربعاء 01 يوليو 2020 11:15 مساءً
هذه العناصر مثل الحكيمي ليست حكيمة لانها تتنكر للحق والعقل والمنطق . الوحدة ماتت مع صانعها لانها تمت على باطل وما بني على باطل فهو باطل . لا يجوز ان تفرض وحدة بالقوة وما الوحدة الا برضاء وقناعة الاطراف الداخلة فيها وشعب الجنوب غدر به وترك الوحدة ولن تستطع اي قوة على الارض ان تفرض الوحدة على شعب حرا ابي " فمتى استعبد الناس وقد انجبنهم امهاتهم احرارا "

473689
[7] الكذب عمره قصير
علي طالب
الأربعاء 01 يوليو 2020 11:23 مساءً
الهدف من هذ المقال ضرب عدة عصافير بحجر واهمها خلق البلبلة والفرقة بين الجنوبيين والتقليل من مهمة الانتقال ونضال شعب الجنوب نحو استعادة دولته . انه المكر والخبث بعينه ولكن لا يمكن للغدر والخبث ان يبلغ مرامه طالما وهناك شعب حزم امرة في استعادة حقه . لابد للاحتلال ان ينتهي وللبطش والنهب والبسط على حقوق الشعب الجنوبي ان ينتهي والكذب عمره قصير

473689
[8] ماذا تقول ياحكيمي عم عانى شعب الجنوب
علي طالب
الخميس 02 يوليو 2020 12:07 صباحاً
الوحدة تمت بين علي وعلي ولم يستشار فيها الشعب . علي زال والاخر الى الزوال والشعب موجود الى الازل . شعب الجنوب استبيحت ارضه ونهبت خيراته، الغيت عملته طمست ممتلكاته حين الغية عملته الدينار ، دمر اقتصاده نهبت وصودرت موسساته الوطنية طرد الجنوبيون من وظائفهم، شردت كوادر الجنوب لما عانته من استفزاز ومواطنة من الدرجة الرابعة، سلبت حقوق الجنوبيين من حين ما ر بط المحتل حقوق الناس في صنعاء

473689
[9] هل تعلم ياحكيمي ان الجنوب دمر بعد الوحدة
علي طالب
الخميس 02 يوليو 2020 12:14 صباحاً
هل تعلم يا حكيمي ان كنت مذلك ان التعليم والصحة في الجنوب كان مجان لكل مواطن وكان التعليم قد نشر في كل بقاع الجنوب قبل الوحدة وحتى الامية تم استأصلت من الجنوب قبل الوحدة ؟ هل تعلم ان جيل ما بعد الوحدة اصبح اغلبهم اميين وهل تعلم ان ابناء حملة شاهدة الدكتوراه الجنوبيين ما قبل الوحدة اصبح ابناءهم الان اصبحوا اميين . هل تعلم ان الجنوب لم يعرف

473689
[10] التدمير الممنهج للجنوب على يد دعاة الوحدة
علي طالب
الخميس 02 يوليو 2020 12:19 صباحاً
هل تعلم ياحكيمي ان الجنوب لم يعرف مدرسة واحدة بنيت بعد الوحدة ؟ هل تعلم ان الجنوب لم يعرف مستوصف واحد بني بعد الوحدة؟. هل تعلم اكثر من ١٥٠ موسسة اقتصادية جنوبية تم تدميرها او بيعها بثمن زهيد للمتنفذين من القوى الشمالية بعد احتلال ١٩٩٤ ؟ هل تعلم انه لم يتم تحسين اي من خدمات الماء والكهرباء والصرف الصحي لمدينة عدن رغم التهافت والتجارة في اراضيها وكذلك بقية الارياف ؟

473689
[11] التدمير الممنهج للجنوب وتسميها وحدة
علي طالب
الخميس 02 يوليو 2020 12:27 صباحاً
هل تعلم ياحكيمي حتى وان كنت تعلم اكذب ، واعلم ان الجنوبيين عانوا الامرين من اغلاق مطاو عدن امام الرحلات الدولية الا عبر صنعاء لمدة ٢٥ سنة تجرع فيها الجنوبيون الامرين في الترحال والتكلفة من الجنوب فقط عبر صنعاء لا لسبب ،،فقط لتدمير الجنوب والقضى على هويته وتنشيط التجارة والسياحة لصنعاء على الرغم من ان مطار عدن دوليا وقبل كل مطارات الجزيرة والخليج اما مطار صنعاء موجود

473689
[12] الغيتم النظام الداري الحديث في الجنوب وفرضتم نظام متخلف
علي طالب
الخميس 02 يوليو 2020 12:34 صباحاً
كهرباء عدن محطة الحسوة ربطت تمون تعز وسمي الخط الخط الكهرباءي تعز عدن اخذ التيار من عدن واستكثر على عدن حتى الاسم فبدلا من ان يكون عدن تعز سمي تعز عدن. الفوضى الادارية بعد ان كان النظام الاداري نظام حديث على الطريقة البريطانية الغيتموه وفرضتم النظام الاداري التركي المتخلف ، لا لشي وانما حقدا وكرها لعدن والجنوب . كان الموظف في الجنوب اذا له مطلب وحقوق عليه ان يسافر

473689
[13] ادخلتم نظام اداري متخلف ونشرتم القبلية والارهاب
علي طالب
الخميس 02 يوليو 2020 12:44 صباحاً
هل تعلم ياحكيمي ان كنت حكيما انه كا على الجنوب اذا اراد ان يحل قضية او موضوع متعلق بحقوقه الوظيفية وغيرها كان عليه ان يسافر الى صنعاء ليصرف ضعف راتبه مصاريف ورشوة وفي اعلب الاحيان يطلع من دون شيء؟ . هل تعلم انكم نشرتم الافكار الظلامية والارهاب في الجنوب والجريمة التي لم تكن موجودة ؟ هل تعلم انكم اعدتم النعرات القبلية التي كان الجنوب قد تخلص منها واستاصلها.

473689
[14] خربتم كل القيم الاخلاقية في الجنوب بهدف تدمير الجنوب
علي طالب
الخميس 02 يوليو 2020 12:51 صباحاً
هل تعلم ياحكيمي انكم نشرتم الافكار الظلامية وعدتم العادات القبلية المقيته وحتى انكم ادخلتم نظام عقال الحارات في المدن المتحضرة مثل عدن التي لم تعرف مثل هذا النظام القبلي البدائي؟ هل تعلم انكم ادخلتم الى شوارع مدن وقرى الجنوب دوريات الطقم المحملة بالمدافع كلما دعت الحاجة لفك زاع بين افراد. حتى اذا تنازعتا امراءتان ولم يعرف شعب الجنوب مثل ذلك قبل الوحدة. كان الشرطي لايعرف الرشوة قبل الوحدة

473689
[15] شعب الجنوب جلد ويجلد منذ ان وقعت الوحدة
علي طالب
الخميس 02 يوليو 2020 12:58 صباحاً
شعب الجنوب عظيم سعى للوحدة بجد واخلاص ولكنكم غدرتم بها . هل تعا حكبمي ان قيادة الجنوب يوم عقدة صفقة الوحلة وقبموا قيمة العملة اسقطوا ٣٠ ٪؜? من قيمة الدينار حينها وكان ذلك يعنى شطب ٣٠٪ من اموال الشعب الجنوبي واصوله الثابتة من دون مقبل وكان في لحظة واحدة فقط من غير الخسارة الباهظة التي ظل شعب الجنوب يدفعها على مدى ٢٥ سنة بعد احتلال ١٩٩٤ الى اليوم .

473689
[16] وحلة مبنية على ظلم وتخلف ونهب ليست وحدة
علي طالب
الخميس 02 يوليو 2020 01:04 صباحاً
هل تعلم ياحكيمي وانت لا تريد ان تعلم . ان الجنوب كان يرسل الاف الطلاب للدراسات الجامعية في الخارج من غير الدراسة المجانية في الداخل وبعد الوحدة لم يحصل الجنوبيون من البعثات الدراسية الخارجية الا على اقل من ٢٪؜ وتريد شعب الجنوب ان يفبل بالوحدة في الوقت الذي تخيره بين الوحدة او الموت . والله والذي فطرني ان شعب الجنوب يفضل الموت عن وحدة الظلم والتخلف والبغي ، ،

473689
[17] هذا للتنبيه فقط وما خفي كان تعظم
علي طالب
الخميس 02 يوليو 2020 01:33 صباحاً
تريد شعب الجنوب ان يقبل بوحدة وموارده الاقتصادية نفط وغاز تسلب على ايادي القوى النافذة الشمالية الذين تقاسموا حقول النفط تملكوها وشعب الجنوب يعيش في الفقر والمرض والجوع؟؟ تريد شعب الجنوب يقبل وشيوخ الشمال بسطوا على ميات الكيلومترات المربعة من ارضه بدون وجه حق ؟ هل تعلم وانت تعلم ان صادق الاحمر اخذ صك ملكية بمطار سيون ؟ هل تعلم ان الجنران العجوز اخذ صك ملكية بقصر معاشيق !

473689
[18] اسطوانة اسراىيل اصبحت مكشوفة
علي طالب
الخميس 02 يوليو 2020 02:49 صباحاً
اما موضوع اسراىيل اصبحت من الاسطوانات القديمة حيث تتناقض كل المواق واصبحت اسرىيل الصديق الحميم الغير معلن لمن يتبنون الزعامة العربية ولم نسمع انها عدو وتغيرات الاهداف حتى ان العدو اصبح شرقا ولم يعد غربا. العرب اصدقاء وحلفاء امريكا لابد ان يكونوا حلفاء واصدقاء اسراىيل بدون تحفظ ويك الضحك على الدقون بموضوع اسراىيل . حديث هناك مقابلة ل اولمرت رىيس وزراء اسراىيل المسجون تحدث ا عن قصور العرب مكث فيها

473689
[19] ياحكيمي اللعبه انكشفت .. اللعبه انتهت.. وصلها لأسيادك
محمد السقطري
الخميس 02 يوليو 2020 12:08 مساءً
يا علي طالب دع كلاب الإحتلال اليمني تنبح كما تشاء ودع ضفادعه تنعق ايضا كما تشاء .. لان مسيرة التحرر والإستقلال من نير الإحتلال اليمني واستعادة الدوله الجنوبيه على كامل حدودها لما قبل مايو 1990م تسير بهدوء وثبات .

473689
[20] الى المعلق علي طالب/كندى قلماذكرته هوحقيقه مؤكده
الدوعني ابوصلاح الحضرمي الاحقا
الخميس 02 يوليو 2020 03:24 مساءً
ياعلي طالب/من كندى كلماذكرته هوحقايق دامغه يااخوناهؤلاءالشويفعيين سكان جنوب اليمن المتوكلياالحوثي يحملون حقددفين على الجنوب العربي وشعبه وهم وللاسف عضواليدالتي استقبلتهم واحسنت اليهم عندماهربومن بلادهم جنوب اليمن المتوكلي وهم اشدعداوتا وحقدامن الزيودويجب ان نتذكرتصريح عبدالملك المكلافي وزيرخارجية شرعية المنفى وحكومتهاالسابق المقيمين في المنفى عندماصرح بقوله لن نترك الجنوب يتطوراقتصاديا وتحل كل مشاكله لكي لاينفصل فصل الله رقبته ولافرق بين مدعين الثقافه والاميين الكل يحمل حقددفين فهم الخطرالاكبرعلى الجنوب ويجب الحذر


شاركنا بتعليقك