مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الخميس 06 أغسطس 2020 12:32 صباحاً

ncc   

صراع الحضارات وحروب العرب
حقيقة الحب
لا مساء لنا
نعلن تضامنا مع لبنان
لماذا يتم دعوتنا للهجرة إلى كندا وغيرها ومافائدتهم من ذلك ؟
فرقعات
وجع بيروتي
آراء واتجاهات

صدق عفاش وهو كذوب..!

فهد البرشاء
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الجمعة 10 يوليو 2020 05:00 مساءً

 

ترددت كثيراً حول الكتابة تحت هذا العنوان وغيره من العناوين التي تحمل بين طياتها حنين (البسطاء) للدولة وقانونها وكيانها ووجودها رغم تلك الحقبة العسكرية التي كانت تعيشها (البلد) إلا أن كيان الدولة ووجودها كان الأهم والأبرز..

وأعلم أن السنة (حِداد) ستسلقني وتنعتني بأقذع الألفاظ وأبشعها ولكنه الواقع الذي نعيشه بل تجلياته مهما حاولنا نكرانه لمجرد تعصبنا الأعمى لحزب أو جهة أو جماعة، وفي النهاية هو رأيي الشخصي لواقع ملموس نعيشه..


كيان الدولة وحضورها هما الأكثر إحتياجاً اليوم في ظل واقع بئيس يعيشه المواطن في ظل تشرذم البلد وتعدد الكيانات وتكاثر الأحزاب وتنامي المليشيات التي تحمل توجهات وإنتماءات وولاءات ضاع بين (تلابيبها) الوطن وقبله المواطن وساد الظلم والفوضى والعبثية والقتل والأقتتال وتلاشت الدولة تماماً..


فهل صدق عفاش (الكذوب) حينما قال أن سقوط النظام هو سقوط الجمهورية والثورة وكيان البلد؟ هل صدق حين قال أن سقوط النظام يعني أن تحل مكانها مليشيات وأحزاب وتنظيمات ويعم القتل والإقتتال والعبثية كل مناطق البلد وتتهالك تماماً الدولة وتصبح في خبر كان؟

ليس (حنيناً) لعفاش أو شوقاً لنظامه أو تباكياً على عصره الذي كان للدولة مكانتها وقيمتها حتى وأن كانت شكلياً ولكن من يقارن اليوم وواقعه المزري والأمس سيجد الفرق شاسعاً والبون واسعاً والألم أكثر تزايد وتنامي..


فمن يحكم البلد اليوم؟ أكان شمالاً أم جنوب، من يدير شؤونه ويسير أموره ويقيم نظامه وقانونه؟ طبعاً الإجابة لا نظام ولاقانون ولاكيان ولا حتى قيادات تقوم بما هو مناط بها من مهام ومسؤوليات تجاه المواطن ناهيك عن الوطن..

صدق عفاش حينما قال أن المليشيات والأحزاب والقبليات وقوة السلاح ستحل محل الدولة وستعيث في الأرض فساد وستهلك الحرث والنسل وستحرق الأخضر واليابس وتقتل كل جميل..

صدق عفاش وهو كذوب حينما قال أن المواطن هو الضحية الوحيد في هذه المعمعة السياسية (والتشظي) والضياع وهو من سيدفع الثمن غالياً إن لم يكن دماً وأرواحاً ستظل تنزف على مر السنين..


صدق عفاش الذي كان سبب هو دمار البلد وضياع الوطن حينما كان يلوّح في خُطبه العصماء ومجالسه أن الوطن سيصبح أطلالاً يندبه العدو والصديق ويرجوه القاصي والداني وينوح عليه الكل بصمت فاضح ولكن لايجدي النوح على الأطلال..


اليوم ما عاد للوطن كيان..وما عاد للبلد مكان وماعاد للمواطن قيمة أو أهمية فالكل يقتل بعضهم البعض،والكل يسعى خلف مآربه الشخصية وغاياته الذاتيه ولم يعد مهم وضع البلد والمواطن ولا كيف ستعود الدولة...


اليوم يتجرع البسطاء المرار ويعاقرون المآسي والآلام ويصارعون من أجل (كسرة) خبز يابسة وشربة ماء وريالات بائسة هزيلة لاتأتي إلا بشق الأنفس وإن أتت فلا تفي بالغرض ولاتكفي لشيء يسير مما يحتاج البسطاء..


صدق عفاش وليت قومي لم يؤكدوا قوله وكلامه بأفعالهم وتصرفاتهم وهمجيتهم وعنجهيتهم،ليت قومي لم ينصاعوا خلف الغايات الشخصية والولاءات الضيقة والحزبيات المقيتة ويضيعوا وطناً بأكمله..

رُفعت الجلسة..



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
475744
[1] لا فض فوك؟!
مواطن
الجمعة 10 يوليو 2020 05:52 مساءً
لا فض فوك يا فهد البرشاء..كلام في الصميم..الوضع المؤسف والمُحزن الذي تعيشه اليمن اليوم أرضاً و إنساناً، هو من صُنع اليمنيين ذاتهم..حُكّاماً ومسؤولين، أحزاباً ومجتمع..الجميع ساهموا في هذه النكبة الوطنية، والمأساة الإنسانية، بحق اليمن واليمنيين (عفّاش وعائلته وحزبه..الإصلاح وشيوخه وقبائله..الأحزاب وقياداتها وقواعدها..المجتمع اليمني ساهم) كلٌ كان يلهث خلف مصلحتة العائلية والحزبية والشخصية..نسيوا الهوية الوطنية..تناسوا شيئاً أسمه اليمن..الآن جميعاً أدركوا أنهم أجرموا بحق الوطن والمواطن..لكن بعد ما وقع الفأس بالرأس..والله المستعان..

475744
[2] الله يرحمك. ياعفاش
عدني
الجمعة 10 يوليو 2020 10:19 مساءً
انا. عرفت. هذا. الكلام. عندما. قامت. ثوره. الهباب. حق. الشباب. الذي. حلمنا. معه. بالكباب. وكانت. النهايه. هباب. في هباب. وخليتو ا عيشتنا. هباب. في هباب. يا عيال. الكلاب. وما. اقوال. غير. الله. يرحمك. عفوش. كان. حكمك. اهون من. ثوره الكباب الذي. أودت. بنا. الي الهباب.

475744
[3] عفاش كذوب وانت اكذب منه
النهدي
الجمعة 10 يوليو 2020 10:46 مساءً
عفاش كدوب وانته اكذب منه يافلسوف الجهل برشاء برشاء

475744
[4] اسمع يا،، البرشاء!! انته منافق/ وكذاب وما نحن فيه فعل خارجي
حنظله العولقي/ الشبواني
الجمعة 10 يوليو 2020 11:43 مساءً
الموتزقه ورخيصي القيمه هم من لا يسمون الأشياء بأسمأئها!! ماحصل ويحصل اليوم في اليمن/ والجنوب العربي، هي افعال خارجيه ومؤامره مكتملة الاركان!!! الجوار ومن يؤمره هو سبب مانحن فيه دون ادنى شك!! ولو تركوا اليمن يتصرف بمصيره ورفعوا يد الخراب منه لكنا في افضل حال!! يا البرشاء منين تريد نظام وقانون ورخاء تحت القصفF16 والحصار،؟في الجنوب الشئ نفسه هم من اسسوا لكل المواجهات حد مع زيد وحد مع عمرُو

475744
[5] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
ناصح
الجمعة 10 يوليو 2020 11:52 مساءً
النتائج لها مقدمات ، فإن كانت إيجابية كانت أنتجت نتائج إجابية وإن كانت خاطئة كانت النتائج خاطئة وهذا ماحدث في الجنوب بعد سبعه وستين وبعد وحدة مايو المشئومة وسيظل الباطل باطلاً إلى أن ينتهي وتعود الحقوق لأصحابها . الجبهة القومية والحزب الإشتراكي ومؤتمر التآمر إنتهوا ونال من أقرن الوحدة بالموت جزاء مافعل ومن ناصره أُهين وتشرد وهرب خائفاً مذعوراً ومن وقع معه الوحدة أصبح أيضاً مشرداً ويبحث عن وطن أضاعه.

475744
[6] نعم صدق عفاش فيما وعد وهو ان لم تبقى عصابته تحكم
علي طالب
السبت 11 يوليو 2020 01:20 صباحاً
نعم صدق عفاش فيما وعد وهو ان لم تبقى عصابته تحكم فانه قد اسس لدمار اليمن شمالا وجنوبا. نعم اسس وجمع كل قوى الفساد ومكنها من نشر نفوذها وتسلطها ونشر الافكار الهدامة وقوى العصبية والنعرات القبلية وخلق الفساد وكل شيء قبيح وقطع الطريق على اي محاولة لبناء نظام في حالة فقد السلطة هو وعائلته . فعلها عفاش ، اما لي او لا لاحد . ٣٣ عام دمر فيها كل شيء.

475744
[7] (٢) تابع لما قبله..
مواطن
السبت 11 يوليو 2020 08:10 صباحاً
أعني بالمجتمع: هم المتفيّدين من المطبٍّلين والمزمّرين، وليس الفقراء والمستضعفين..اليوم تعبثُ بالبلاد شمالاً وجنوباً (ميليشيات) من العُملاء المرتزقة المأجورين، الإرهابيين والقتلة واللّصوص المُجرمين..الذين صنعتهم الإجندات الإيرانية والإمارتية، المعادية لليمن واليمنيين، والطامعة في في ثروات اليمن، وموقعها الجُغرافي، الذي يتحكّم بخط التجارة العالمي بين الشرق والغرب..لكن هيهات أن يتنازل أهل (الحكمة والإيمان) عن أرضهم وسيادتها وكرامتها..وحتماً سوف تفشل مؤامرات الأعداء الطامعين والعُملاء المأجورين..وسوف ينتصر اليمن واليمنيين ..والله المستعان على ما يصنعون..

475744
[8] الزعيم عفاش اخر الزعماء المحترمين
عفاشي اصيل
السبت 11 يوليو 2020 09:16 صباحاً
عنوانك سخيف ..تريد التملق لفئة من الكارهين للزعيم عفاش ..الذي صدق و هو كذوب حسب ماجاء في الحديث الشريف هو الشيطان ..اما الزعيم البطل عفاش كان رجل مسلم صادق في كل مواقفه و غير متملق لاحد صغير ا او كبيرا و تاريخه معلوم و شاهد عليه ..قال لا للحرب لا للعدوان لا للحوثي المستبد و دفع حياته ثمنا لموقفه و استشهد في بيته وسط صنعاء ..انظر اليوم اين الاخرين .

475744
[9] الزعيم المقتول (عفاش) صدق في شيء واحد فقط ...
سعيد الحضرمي
السبت 11 يوليو 2020 10:59 صباحاً
نعم، الزعيم المقتل عفاش صدق في شيء واحد فقط، هو تحويل عدن إلى قرية، وجاء من يعده ربيبه الجنوبي (هادي- نائب عفاش ل_ 17 سنة متواصلة، ويد عفاش الأمينة) وأكمل المشوار.. ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.

475744
[10] تنبيه،، تنبيه،، تنبيه!! التعليق رقم 6 ليس لعلي طالب: كندا
حنظله العولقي/ الشبواني
السبت 11 يوليو 2020 11:21 صباحاً
المداخله رقم 6 وما بعدها ايست للكاتب المتألق علي ذالب من كندا: والذي يكتب دائماً بروح الوطن الجنوبي! وله افكار ورؤى غايه في الروعه..... لهذا انبه الاخوه القرأ بان هذا المنتحل للأسم ليس بالشخص الجنوبي المحترم في كندا! وعليه جرى التنبيه!!!!!!


شاركنا بتعليقك