مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الخميس 06 أغسطس 2020 01:27 صباحاً

ncc   

وفاة المايسترو الذي زلزل مضاجع من حرمونا رواتبنا
لاتحرقوا حديقتكم الخلفية.. فلهيبها وحفيفها بايصلكم
من مذكرات امرأة شاردة(18)
صراع الحضارات وحروب العرب
حقيقة الحب
لا مساء لنا
نعلن تضامنا مع لبنان
آراء واتجاهات

لا توافق ملموس بين الشرعية والانتقالي حتى اللحظة ؟

حسن العجيلي
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الجمعة 10 يوليو 2020 07:10 مساءً

فعلا وحتى اللحظة لا يلوح في الأفق اي توافق ملموس في الرياض من خلال الحوار الدائر هناك بين المجلس الانتقالي والشرعية وكل ما نسمعه ونقراءه في المواقع والصحف الأهلية والمستقلة ما هو إلا تسريبات أجهزة قوى إقليمية ودولية وأخرى من داخل اليمن لها مصالحها في الداخل وفي الخارج وهي ايضا من تعرقل الاتفاقات والحلول لأنها تشعر في حالة نجاح الجهود او أن تتم التسويات سوف تخسر كثير من مواردها ومواقعها ومرتكزها في للعبة السياسية والعسكرية ومكان القرار السيادي  وحتى تظل مستمرة في نهبها لثروة الجنوب الطبيعية مثل النفط  والغاز والأحجار الكريمة والذهب والأسماك والأرض البور والزراعية إضافة إلى تواجدها على رأس القرار التنفيذي في مكتب الرئيس هادي وتسيدها على الجنوب العربي ومن الطبيعي لم يتم من فبلها التفكر في شعب أو إصلاحات أو تقديم اي خدمات وكأنها تلعب لعبة القمار وكيف تكسب فقط وان كان عل حساب أمة تمتلك الحكمة والعلم والمعرفة وتحوز على مقومات الثروات والمساحة الجغرافية المسطحة والجبلية والوديان  ولها دورها الريادي في السياسة والاقتصاد والادب والثقافة وكانت لديها دولة قوة عسكرية وأمنية تهز كيانات في المنطقة ولها اذرعتها الطويلة وتعامل مع كل منظمات العالم المدافعة عن حقوق الانسان لكن لاندري كيف وصلت تلك الامة إلى هذا المستوى المتدني والإحباط والتسيب والاهمال وعدم الاهتمام بقضاياها المصيرية ومن هنا على قيادات المجلس الانتقالي أن يحرصوا كثيرا لان المثل يقول من وقع .. وقع .. وحتى لو من أجل تمرير أمر بسيط ويطلب من خارج اللعبة السياسية أو من داخلها يمارس عليه أن يرفض ذلك وعليه أن يدرك  ان الجنوب ابتاع مرتين والثلاثة ستكون ثابتة اذا تم التنازل عن الحقوق الثابته ولا مخرج منها وسوف تقود الكل القيادة والشعب الجنوبي الى مصيدة الاعداء في باب اليمن .

والامر الآخر تغيرت كثير من موازين التأثير وحتى القوى الكبرى لم يعد لمواقفها احترام او تقدير على الطلاق الان تدمير وخراب الدول العربية هي من صنع الأحداث والأزمات ومن تامر على إسقاط الأنظمة واعطاء ضؤ اخضر لمكونات الإرهاب بالسطو على مقدرات العرب في الشرق الأوسط والخليج والجزيرة العربية نعم دول الخليج والجزيرة لم تسقط أنظمتها ولكنها سرقت ثرواتها وتدنست مقدساتها وضربت شعوبها نظير ان تبقى متربعة كراسي الحكم حتى وصلت إلى ما وصلت إليه وللاسف بايادي عربية ومحلية وقوى تقليدية تعمل من خلال اجندات خبيثة ترعاها ...



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
475778
[1] توقف عن التحريض يا عجيلي
سلطان زمانه
الجمعة 10 يوليو 2020 07:48 مساءً
كلنا نتطلع قدمًا لتحقيق انفراج في الأفق ومن ثَم تسوية سلمية شاملة في اليمن ، وأنت تتحدث عن إطالة أمد الصراع من أجل خزعبلات الجنوب العربي الفندراري قادمقادم. لقد سئمنا من هذا الهرج الفارغ.

475778
[2] مثل الزعماء العرب قادوا الشعوب للمهلكه
علي الرصافي .حلمه
الجمعة 10 يوليو 2020 09:00 مساءً
مايحتاج منك تحليلات اكيد لاتوافق كيف يكون توافق والاصلاح ربط حباله من كل مكان حتى على التحالف نفسه هل يعقل يعطوه حكومه قلنا الاصلاح سييطر على الدنبوع قلنا ليس جديد الدنبوع متعود حد يسيطر عليه من ايام عفاش سار عنده مرض حب من يسيطر عليه مرض مزمن كيف لا وهو تحت امرت عفاش ٣٤ عام لكن العجيب والغريب ان الاصلاح عينك عينك مسيطر على التحالف شي مريب وغريب

475778
[3] دولة دولة ياجنوب
سالم باوزير
الجمعة 10 يوليو 2020 09:23 مساءً
شعب دولة الجنوب العربي فوض المجلس الانتقالي في تحريرالجنوب من ابغض احتلال يمني همجي حقيرلايردعة دين ولاشرف ولاشهامة عربية هذة العصابات المسماة الجمهورية العربية اليمنية المتوكلية الهاشمية سابقا لاتعرف الا العربدة والقوة والخيانة والارتزاق خلاص شعب الجنوب وجيشة ثابت على الارض وماعندة الاالموت للغزاة ولانامت اعين الجبناء


شاركنا بتعليقك