مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الخميس 06 أغسطس 2020 01:00 صباحاً

ncc   

لاتحرقوا حديقتكم الخلفية.. فلهيبها وحفيفها بايصلكم
من مذكرات امرأة شاردة(18)
صراع الحضارات وحروب العرب
حقيقة الحب
لا مساء لنا
نعلن تضامنا مع لبنان
لماذا يتم دعوتنا للهجرة إلى كندا وغيرها ومافائدتهم من ذلك ؟
آراء واتجاهات

فخ سياسي

عبد الرحمن الخضر
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الأحد 12 يوليو 2020 05:07 مساءً

الإعلان عن إدارة ذاتية يعني أن تكن تلك الجهة التي تعلن عنها تملك وتتحكم فى كل الموارد الاقتصادية وتسيطر على كل المؤسسات السيادية الإيرادية.

بالإضافة إلى السيطرة إداريا وقانونيا على البنك المركزي والتعامل مع الجهات ذات العلاقة إقليميا ودوليا! وهذا في اعتقادي ما لا يستطيع الانتقالي تحقيقه لأسباب معروفة يفهمها الإنسان البسيط العادي.

فكيف سيتم ذلك ونحن لازلنا تحت مضلت حكم واحد وبنك مركزي واحد تعامله الرسمي مع وزارة المالية! وغيرها من الجهات التي بالتاكيد نجهلها لعدم تخصصنا فيها أو فهم جوانب كثيرة منها تتعلق بمؤسسات دولية لا تعترف أو تتعامل إلا مع هذه الوزارة وهذا البنك.

في اعتقادي ان الإدارة الذاتية كان يفترض أن يتم الإعلان عن مهام محددة تقوم بها كتنظيم العمل داخل المؤسسات إداريا وأمنيا وغير ذلك من الإدارة التي يستطيع الانتقالي الإيفا بها وهي كثيرة ومهمة كظبط الأمن والاستقرار الذي بتحقيقه.

سيكون من السهل كشف كثير من الفساد والفاسدين الذين تسببوا في كثير من معاناة عدن واهلها! هكذا كان ينبغي أن تكون الإدارة الذاتية أن يتم الإعلان عنها لتنفيذ وتحقيق مايحقق ما يطالب به اليوم العسكريين الذين يعتصمون أمام مقر التحالف العربي مطالبين بسرعة صرف مرتباتهم التي يتحملون المسؤولية الإنسانية والأخلاقية تجاه ما يحصل.

في حين ان بإستطاعتهم الحد مما حصل ويحصل وصل الى قطع مرتبات العسكريين والمدنيين دون أن تلبي مطالبهم حكومة شرعية حسب وصفهم  ولا إدارة ذاتية كما قلنا لا تستطيع تلبية مطالبهم لعدم قدرتها على ذلك! وفقط استفادة القوى المعادية للانتقالي ان توظف كل تقصير يحصل أو تأخير للرواتب وغيرها توظف ذلك ضد الانتقالي! وهم في حقيقة الأمر من يتحمل مسؤولية الرواتب والخدمات كالكهرباء والماء وغيرها! لكن السياسات القاصرة خدمتهم.

بعلم أو بدون علم قيادة الانتقالي فهل يكفي أن تعمل قيادة الانتقالي اليوم بمسؤولية وتتعامل مع الأمر الواقع وما يحقق مصالح هذا الوطن والشعب دون القفز  فوق الواقع وما ينعكس عن ذلك القفز من خدمة للاعداء وفشل يفترض ان لا يحصل في بداية مشوار  لازال اصعب بأكثر مما تتصوره بعض العقول او القيادات المبتدئة.

اللهم اني بلغت فاشهد.





شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
476270
[1] لقد وقع الانتقالي في الفخ
ابو احمد
الأحد 12 يوليو 2020 06:37 مساءً
اذا كان من احد اوقع الانتقالي في فخ الادارة الذاتية فهو الكفيل الاماراتي ..و ايش من ادارة ذاتية اصلا اللي تتكلم عنها و هم يشتغلون بطاقم الحكومة الشرعية ..كل اللي عملوه مشرفين فاشلين على القطاعات الخدمية لا يعرفوا شيئ ...اخذوا المليارات الى خزائن جبل حديد و عطلوا عمل البنك و حرموا العسكريين والامنيين من مرتبانهم ..هم حانبين و منتظرين الفرج يجي من الرياض باي مخرج لانهم فاشلون لا يرجى منهم


شاركنا بتعليقك