مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 10:15 صباحاً

ncc   

هل سيتوارى صانعوا المؤامرات والفتن عن انظارنا ؟
جباري وبن همام والكثير من علامات الإستفهام .
الجنوب كله شبوة في ذكرى استشهاد
بعد مخاض عسير: نادي سيئون يتسلم منشآته الاستثمارية!!
قبل أن تحل عليكم اللعنة
قطوف الكلام   من يريد إذلال الشرفاء سيذله الله
تحية لرجال الحرف الصحفي
آراء واتجاهات

الحل في اقليمين وبعده حق تقرير المصير

أنور الرشيد
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الثلاثاء 11 أغسطس 2020 04:29 مساءً

بعد ما  ذكرت في صفحتي على الفيس بوك بِما يُفيد بأن عودة دولة الجنوب أصبح حلماً وتهاوى، توالت ردود الفعل على ماذكرته مستغربين من أن كيف يكون رأي المستشار أنور الرشيد ذلك؟

نعم هذه القناعة توصلت إليها بعد إنتظار أكثر من خمس سنوات شاركني بها الشعب الجنوبي على أمل أن تعود دولة الجنوب لمًا قبل عام 1990 ولكني ما أراه الآن على ارض الواقع الجنوبي بالذات المرتبط بشرعية الفساد يؤكد لي بأن حلم عودة دولة الجنوب ليس حلم ولكنه واقع علينا التعامل معه والأعتراف به، بالاضافة لرُعاة الاتفاق مابين الشرعية الفاسدة بقيادة رئيسها هادي ونائبه الإخواني علي محسن الأحمر ودوّل الخليج اللذان لن ولم يسمحا بعودة دولة الجنوب، وكون الانتقالي قد وافق على المشاركة في شرعية تحتل أرض الجنوب فهنا ينتفي دور الانتقالي وينتقل من الجانب الشعبي الذي فوضه بمليونيتين لعودة دولته للجانب الشرعي المعادي لعودة دولة الجنوب أساسا لابل يقف عائقاً وحائلاً  أمام عودة دولة الجنوب ولا افهم كيف؟ ولماذا؟ ولأي سبب وافق الانتقالي وتنازل عن عودة دولة الجنوب أساساً؟ ولايقل لي احد بأن ذلك تكتيك، وليس تنازلاً، هذا ليس تكتيكاً وإنما تنازل عن حق الشعب الجنوبي بعودة دولته.

مايهُمني الآن هو أن تتلاحق على حق الشعب الجنوبي بعودة دولته، لذلك اعتقد بأن عليه بأن يُعيد النظر في قرارات مؤتمر القاهرة التي تقضي باقليمين وبعد خمس سنوات يحق للجنوبيين حق تقرير المصير، غير هذا الحل ياشعب الجنوب فأنتم تعرفون محبتي وصراحتي لكم،  عودة دولتكم على يد الانتقالي ((مع أحترامي وتقديري لسعادة اللواء عيدروس الزبيدي ولنائبه هاني بن بريك ولكل أعضاء المجلس الانتقالي ولرئيس الجمعية الوطنية سعادة اللواء أحمد بن بريك وكل أعضاء الجمعية الوطنية)) مع دول الخليج أنسوا ذلك، اقولها لكم بكل صراحة ونصيحتي لكم بالهون ابرك مايهون ماعليكم إلا تبني حل الاقليمين وبالتالي حق تقرير المصير كمرحلة انتقالية لاتزيد عن عام، وأن لم يتحقق أي شيئ بعد ذلك فلكم الحق بالاعلان عن عودة دولتكم من طرف واحد وستجدون العالم جميعه يهرول نعم يهرول ويزحف ويبوس أياديكم لكي تقبلوا بأن تعترفوا أنتم باعترافكم بهم، بالذات الروس والبريطانيين.



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
482699
[1] الميتاقفزيقيا
علاء
الثلاثاء 11 أغسطس 2020 05:07 مساءً
يقول العلم الميتاقافزقي ان من حلول البؤره الثوريه في حياة مابعد اللافقاري حينما تتحلل الاشيا وتصبح لاوجودي وان وجدت على شكل مواد عضويه كالبنزين او كسماد فاننا بذلك نصنعه بغير ارادتنا وكما قال البحبحاني ليس المهم ماذا تريد المهم ماذا تفقه مما تريد ولذا البؤره الثانيه من الميتقاقفزيقيه العضويه هي مااردناه نحن ولذا كما قال الشاعر طاغور في كتابه المشهور عن ديوانه المعمور ايش دخلك ياشيعي حاموراء

482699
[2] أيش دخل عارك يا شيعي!!
رزاز مارش
الثلاثاء 11 أغسطس 2020 05:16 مساءً
هذا شأننا لا شأنك، إلا إذا رغبت أن ندعم فصل الفحيحيل عن الكويت. وتهرف أيضًا أن العالم سيهرول ويبوس الأيادي ليعترفوا به. بعد كل هذا الخرط من سيصدقك؟

482699
[3] مازلت (غبيّا)..ب..(رقم)..(إستمارة)..و(شاسيه)..!
رياض حسين القاضي - إبن عدن
الثلاثاء 11 أغسطس 2020 05:59 مساءً
(نعم)..(نعمين)..و(ألف..نعمين)..(مدبّل)..يعني..ما (الأنفصال)..من..(الأقليمين)..و(الأقليمين)..من..ل(أنفصال)..يا..(بتاع)..يعني (كده..هو)..زي (الفول)..م..(الطّعميّة)..و..(الطّعميّة)..م..(الفول)..(إنت)..جرى ل..(عقلك)..(حاجة)..؟!(إنت)..(أتخبطت..ف..نفوخك)..يا "جدع"..?!يا (خي)..جيب (هبل)..يدخل (العقل)..ولّا..حتى..من ال..(سرّة)..!قال "سياسي كويتي"..قال..يا (داهية..دقّي)..ويا.."تياسي..إتلهي"..(خلّصنا..من..قرفك)..[ربّنا] يقرفك..زي ما (قرفتنا)..أم ترى أنّ (ظهرك)..(يحكّك)..و(مشتاق)..ل..[جزمة رياض]..مش (قلمه)..؟!

482699
[4] ماذا جرى للدحابشة ؟!
سعيد الحضرمي
الثلاثاء 11 أغسطس 2020 08:46 مساءً
نعم، ماذا جرى للدحابشة ؟! المثقف الكويتي المحترم قال رأيه، فلماذا إنزعج الدحابشة ؟! والحقيقة رأي الكويتي منطقي وسليم، لكن الدحابشة خائفون ومرعوبون، لأنهم يعلمون أنفصال إلجنوبيين عن الشماليين شئ الطبيعي وهو مدعوم بحقائق التاريخ والجغرافيا، حيث لم توجد في العالم قط دولة يمنية موحّدة من صعدة إلى المهرة عدا في ذلك اليوم المشئوم 22 مايو 1990م، ومنذ أن قامت وهي في صراع وخراب ودمار، لأنها مخالفة للطبيعة

482699
[5] ماذا جرى لشعار سعيد البوركينافاسي معلق4
علاء
الثلاثاء 11 أغسطس 2020 09:41 مساءً
فين شعارك اللي اخرة كلماته ومضلفعاته اقصد مقدراته هل خلاص بعد دخول القات لحضرموت يئست من الانفصال هل امثال هذا الشيعي بالنسبه لك مثقف وقائد مسيرتك المظلفعه اقصد المضفره ومن حللت يامحلل بمحلول الجفاف اننا خائفين اي كلام وخلاص تبرد فيه نفسك الخبيثه المكلله بالعنصريه النتنه كما وصفكم رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما قال دعوها فانها منتنه على العموم مقدرين حالتك وانك لاتنام الليل ودست شعارك المسخره بالجزمه

482699
[6] احسنت ياانور كلام جميل موزون لم اسمع مثله من خليجي منذ دهر
ابوحامد
الثلاثاء 11 أغسطس 2020 10:37 مساءً
فلم نعد نسمع من الخليج سوى خزعبلات واحيانا هذيان مبكي مضحك.وتنظيرات تدعو للسخرية والضحك والغثبان في ان واحد لان جلها تشي بوضوح عن جهل تام بحقائق مشاكل اليمن جنوب وشمال.ماتطرحه هنا حالة نادرةاحييك عليها اخي انور وتدعو للتفاؤل وبالمناسبة ماطرحته هو نسخةطبق الاصل للرؤيةالسياسية التي تبناها المؤتمر الجنوبي الاول "مؤتمرالقاهرة " قبل عشر سنوات وتم تخوينها من طرف رعاع القوم..ونقول لهم ستفهمون ذلك متاخر بعد دفع ثمن باهض يارعاع

482699
[7] نعم انا افهمك يا الرشيد جيداً،، واعلم انك تحب الجنوب !! وتحب!
حنظله العولقي/ الشبواني
الثلاثاء 11 أغسطس 2020 11:26 مساءً
الرشيد منذو عرفناه في معترك مشاكل الجنوب العربي والحديث فيها، ك محترف سياسه ومحلل واعي، ومحب للجنوب العربي يقول رأيه ويتلقاء السهام الناريه من كل عدو للجنوب ارضاً وانساناَ، ونحن نعلم المصادر لتلك الهجمات الشيطانيه والظالمه، وحتى اليوم لا نفهم ماذا في جعبة الانتقالي؟ وماذا حقق او يرسم عليه في العلاقه الجديده بالتحالف وبما يسمونها شرعيه للدنبوع وكيف سيتوأئم ذلك مع ما اعلنه الانتقالي ووعد به شعب الجنوب؟؟؟

482699
[8] يتبع 2
حنظله العولقي
الثلاثاء 11 أغسطس 2020 11:37 مساءً
او كيف يفسر لنا الانتقالي تأديته لليمين القانونيه لعلم الاحتلال وعنوانه عبدربه منصور؟؟؟ نعم تساورنا الشكوك ونتحتاج الى تفسير!? ويقتلنا التفكير، ان كان ما نراه اليوم من لم الاجزأء المبعثره أملاً في تحقيق وهم وسراب ثبت للجميع استحالته وهو احراز نصر عسكري او سياسيرعلى صنعاء ، فاعتقد ان الكل فقد عقله وبصيرته وبصره!!!! وان كان الانتقالي موعود بشئ مما ذكره الرشيد إنفاً، فالحق انه مهزوم في كل اعماله منذو خُلق!!

482699
[9] إستكمال ما سبق
سعيد الحضرمي
الأربعاء 12 أغسطس 2020 01:46 صباحاً
فطوال التاريخ واليمن (الشمالي) مفصول عن الجنوب، ولم يكن يوجد يمنين (شمالي وجنوبي) قبل عام 1967م، بل كان يوجد يمن أصلي واحد فقط لا غير، والذي أوجد اليمنين هي الجبهة القومية حينما إستلمت الجنوب من المستعمر البريطاني وأطلقت عليه إسم (اليمن الجنوبي)، وهي تسمية لا تنسجم مع المنطق الجغرافي السليم، حيث ثلاثة أرباع مساحته تقع شرق اليمن وليس في جنوبه، وهي محافظات (حضرموت وشبوة والمهرة)، وذلك (اليمن الجنوبي) لم يعش

482699
[10] إستكمال ما سبق
سعيد الحضرمي
الأربعاء 12 أغسطس 2020 01:55 صباحاً
كدولة وكيان سوى 23 سنة فقط، أي أن إنفصال الجنوب عن اليمن الأصلي (الشمالي) هو الأصل في التاريخ، والوحدة بين الجنوب والشمال هي الإستناء.. ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.

482699
[11] والدحباشي علاء خائف ومرعوب من إنفصال الجنوب
سعيد الحضرمي
الأربعاء 12 أغسطس 2020 02:07 صباحاً
والدحباشي علاء خائف ومرعوب من إنفصال الجنوب، لأنه يعلم أن إنفصال الجنوب يعني عودته وأهله إلى العبودية المزمنة للزيود، وإلى ركل (وزبط) المؤخرات، وأعود وأكتب شعاري الذي يخيف جميع الدحابشة وفي مقدمتهم الدجاجة العبيطة (علاء).. ولا مستقبل للشعب الجنوبي الحضرمي ولا لأجياله القادمة، إلا بفك إرتباطه من الوحدة اليمنية المتعفنة، وإستعادة كامل حقوقه الشرعية المغتصبة بالقوة والحرب، وفي مقدمة تلك الحقوق، حقه في تقرير مصيره وإستعادة دولته وكرامته ومقدراته.

482699
[12] وإمعاناً مني في تخويف الدجاجة الدحباشبة (علاء).. أقول
سعيد الحضرمي
الأربعاء 12 أغسطس 2020 02:58 صباحاً
نعم، وإمعاناً مني في تخويف الدجاجة الدحباشبة (علاء)، و(لقد سافر رئيسكم الجنوبي هادي الذي غزا الجنوب مع زعيمه المقتول (دحباش الكبير) عام 1994م وحتلوه عسكرياً، ثم دمّروه وخرّبوه وأرجعوه 100 سنة إلى الوراء، وحوّلوا عدن إلى قرية دحباشية متعفنة وأهانوا أهلها وسكانها، وسلبوا ونهبوا ثروات الجنوب.. لقد وصلتم الآن إلى نهاية المشوار، والجنوب سيعود إلى أهله، شاء من شاء وأبى من أبى.. وعلى علاء أن يذهب فوراً إلى الحمام، قبل

482699
[13] الى حنظلة اسوا انواع المكسرات والحضرمي اليمني سعيد
يماني و افتخر
الأربعاء 12 أغسطس 2020 11:36 صباحاً
انت لا تعرف انك يمني الى اليوم وان اسم بلدك هي الجمهورية اليمنية بعلمها و دستورها وان الرئيس الشرعي لبلدك هو الرئيس عبدربه منصور هادي وان محافظك هو صالح بن عديو ..والا تشتي تكون كبدون الكويت ..انت من مرضك تتوهم انك تحت الاحتلال وهذي حالتك صعبة فاما عليك ان تقبل الوضع كما هو او تنتحر ..ماقاله الرشيد قاله الرئيس ناصر قبل عشر سنوات اما جنوبك العربي فلم يكن ولن يكون

482699
[14] اهلا اهلا
انتقالي
الأربعاء 12 أغسطس 2020 12:56 مساءً
يامهرج نحن في المجلس الانتقالي لانضع لك قيمة ولا لخزعبلاتك ولا لتهريجك حاشر نفسك في موضوعنا وقاعد تتفلسفف .. انا قد قلت .. انا قد قلت مالك دخل خليك في حالك والله انك مغفل وغبي .. الجنوب سيعود لكن لانتعتمد عليك ؟؟ المجلس الانتقالي لايحتاج لنصائحك

482699
[15] سعيدالبوركينافاسي
علاء
الأربعاء 12 أغسطس 2020 01:58 مساءً
الظاهر زريت عليك زياده وانت مش ناقص لذا روح لسوق المكلا وشل لك حبه قات وسلطن وانسى مافيك وانسى علاء ودعساته واالانفصال واحلامه وسلطن بحبه قات فمع اليمن الاتحادي مش حتقدر تغمض عينيك ولا تخاف من الوحده .

482699
[16] احمد لملس عينة من قيادات الانتقالي
واحد من الناس
الخميس 13 أغسطس 2020 07:24 صباحاً
احمد لملس عينة من قيادات الانتقالي . أنصح الاخوة انصار الانتقالي بالتعرف على هذه العينة. شاهدوا الفيديو وتفكروا. هل هؤلاء يقودوكم الى الجنوب الحر ام الى باب اليمن. https://youtu.be/HCn8NwyYqlw


شاركنا بتعليقك