مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع السبت 24 أكتوبر 2020 10:35 مساءً

ncc   

رسالة للرئيس هادي والزبيدي
الانتقالي أضاع الجنوب
دعوة للتراحم..!!
الساكت عن الحق شيطان أخرس
12 سبب لرفض احتفال الحوثي بالمولد النبوي
ماهي دلالات تعيين سفير إيراني في صنعاء ؟
آراء واتجاهات

الخطوط الجوية ( اليمنية ) وجنون البقر

عبدالله جاحب
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الخميس 01 أكتوبر 2020 01:56 مساءً

 

تتحكم به أيادي انقلابية في صنعاء ، وتستغل كل الظروف التي تمر بها البلاد ، دون مراعاة للمرحلة العصيبة التي تعصف بالوطن .
الخطوط الجوية " اليمنية " ، وهستيريا " الأبتزاز " وجنون الطمع والجشع الذي يشبة إلى حد ما الجنون الذي يصيب ( البقر ) .

تتصدر تلك الوسئلة للنقل الجوي العناوين البارزة في استغلال الأوضاع ، وظروف المسافرين الباحثون عن فرص العيش الكريم الذي يسد حاجات أسرهم ، بعد أن اغلقت في وجوهم أبواب الرزق في وطنهم ( اليمن ) نتيجة الحروب والمجاعة والفقر وقلة فرص العمل .

جعلت الخطوط الجوية ( اليمنية ) ، حاجة المواطنين للسفر ، فرصة لتوفير الأموال الطائلة ، وأتخذت من معاناة الناس فرصة سانحة للمتاجرة وجعلها سلعة رخيصة " للأستغلال " والابتزاز القذر إلى درجة لا يتصورها عقل كائن بشري .

زحمة ومعاناة المنفذ الوحيد"براً " للوصول إلى الأراضي السعودية من اليمن منفذ " الوديعة " ، الذي شكل عائقاً كبيراً أمام السلاسل البشرية المتكدسة على مداخلة ، وانتظارها أيام وليالي بعد فتحة من الأغلاق اثر جائحة " كورونا " التي ضربت الكرة الأرضية جمعاً دون رحمة او شفقة .

تلك المعاناة جعلت منها الخطوط الجوية اليمنية موسم للربح وكسب الأموال الطائلة ، واستغلال الناس والمسافرين الذين وجدوا أنفسهم أمام وضع اضطراري ، وخياران لا ثالث لهم أفضلهم وأجملهم بطعم " العلقم " .

حيث وضعوا المسافرين الباحثون عن فرص العيش الكريم أمام الإنتظار امام مدخل الوديعة وافتراش الأرض والنوم في العراءوتجرع المعاناة من خلال طابور طويل لا بداية له ولا نهاية ، أم الرضوخ للابتزاز والجشع والاستغلال والمتاجرة بالمعاناة ، الذي تتنتهج خط سيرة الخطوط الجوية اليمنية ، من خلال تسير رحلات إلى الأراضي السعودية بمبلغ خيالي وكبير يقدر ( 2300 ) ريال سعودي لقيمة التذكرة ذهاب فقط ، أي مايعادل بالريال اليمني مع ارتفاع الصرف وانهيار الريال اليمني أمام العملة الأجنبية بحوالي ( 480 ) الف ريال يمني .

تصور تذكرة ذهب إلى جدة بمبلغ ( 480 ) ريال يمني للفرد الواحد ، اما ان تتجرع ذلك المبلغ وترضى بجنون وابتزاز واستغلال الخطوط الجوية اليمنية الذي يشبة الجنون الهستيري " للبقر " أو إنك تصبر وتعاني وتتحمل ايام وليالي كاملة تحت اشعة الشمس والنوم أنت واطفالك ونساءك على قارعة الطريق وأبواب المنفذ الوحيد للوصول إلى بر الأمان من جحيم الاوضاع المعيشية .

فهل رأته أعينكم ، وسمعت مسامعكم ، وخطر على اذهانكم أن خطوط جوية تصاب بجنون ( البقر ) ، تلك هي خطوطنا الجوية اليمنية ياسادة يا كرام للأسف الشديد .



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
494587
[1] صحيح انه الجنون بعينه
العلقم المر
الأحد 04 أكتوبر 2020 04:46 صباحاً
هذه الشركه استغلاليه بشكل فضيع وبها فساد مستشري رهيب ازكم انوف كل مسافر وعليه يجب علئ القاده الأحرار ولا أقول الدوله لأنه لاتوجد دوله أصلآ وهي من أسست لهذا الفساد ورحلت للفنادق بكل قوامها ... لذالك وجب مراجعه عمل هذه الشركه أو ايقافها أو افساح المجال لباقي الطيران المحلي والاجنبي للمنافسه


شاركنا بتعليقك