مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع السبت 24 أكتوبر 2020 11:33 مساءً

ncc   

البنطلون النازل
الفاجرة إسرائيل .
لن تعود دولة الجنوب إلا بتكاتف جميع أبنائها
رسالة للرئيس هادي والزبيدي
الانتقالي أضاع الجنوب
دعوة للتراحم..!!
الساكت عن الحق شيطان أخرس
آراء واتجاهات

عن المعلم المجاهد سعيد عثمان عشال

حيدره محمد
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الجمعة 02 أكتوبر 2020 12:04 صباحاً

أرتحل عن عالمنا وعن مديرية مودية ومحافظة أبين أحد أبرز هاماتها الوطنية وشخصياتها الأعتبارية الأستاذ الجليل "سعيد عثمان عشال" رحمة الله عليه .. عرفته وأنا لا أزال طالبا بالمرحلة الأبتدائية في مدرسة "جمال عبدالناصر" الموحدة للتعليم الأساسي ، يومها كان الأستاذ سعيد عثمان عشال مشرفا وموجها تربويا عاما لقطاع التربية والتعليم في مودية .

لازلت أتذكر زياراته الدورية لمدرستنا في ذلك الحين وكيف كان يحرص على الحضور باكرا لمراقبة سير أداء العملية التعليمية ، بداية بطابور الصباح وصولا لمتابعتة أداء المعلمين في الفصول الدراسية وهو يصغي باهتمام بالغ ويدون ملاحظاته، قبل أن يغادر فصلنا ليكمل جولتة في فصول أخرى بكل جد ونشاط ..

عندما نتحدث عن الشخصية الوطنية والقيادية والتربوية الرائدة في مودية الأستاذ سعيد عثمان عشال يصعب إيفاء الرجل حقه وإنصافه وذلك لأن الأستاذ سعيد عثمان عشال كان ناكرا للذات ومن الشخصيات التي فضلت الأبتعاد عن موائد التبجيل والتوقير وظلت في الظل بعد أن أعتزل العمل السياسي وفضل التفرغ لمهنته ، التي أفنى حياتة لخدمتها وظل وفيا ومحبا لها عند كل من عرفة عن كثب ..

فالحديث عن نضال وجهاد الأستاذ سعيد عثمان عشال وافر التاريخ والمواقف والصفحات الناصعة البيضاء عند كل من عاصروه وشاركوه الهم الوطني منذ فترة خمسينيات القرن الماضي ، فالرجل من الرعيل الأول للحركة الوطنية وفي صدارتها حركة "القوميين العرب" ومناضل من العيار الثقيل وكان له الفضل في إبراز الكثير من القيادات السياسية والتي تبوءه فيما بعد مناصب قيادية عليا بعد الأستقلال ..

والأستاذ سعيد عثمان عشال من المثقفين البارزين ولة أهتمامات علمية ومعرفية لاتخفى على محبيه ومريديه وطلابه ومن تتلمذوا على يدة ، فلقد كان كثير الأطلاع والألمام ولا زلت أتذكر ماقالة لي أحد أساتذتي عن الأستاذ سعيد عثمان عشال واصفا إياه بالرجل الموسوعي وبأنة موسوعة علمية حية تمشي على الأرض .

وبهذا المصاب الجلل فإننا نوجة العزاء كل العزاء لنجل الفقيد الأخ أثير سعيد عثمان عشال و"آل عشال" كافة وإنا لله وإنا إليه لرآجعون .



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك