مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأربعاء 25 نوفمبر 2020 07:15 مساءً

ncc   

هزة قلم! القبيلة لا إنسانية!
حرب اليمن يدخل اخطر مرحلة!
الربح والخسارة من تصنيف الحوثية حركة ارهابية 
نقوش .. وتاريخ يعيد نفسه بعد كل 1500عام
السقوط حتى القاع..
بوابة الحلول صنعاء لاغيرها؟
من يحاكم من ؟
آراء واتجاهات

دعوة للتراحم..!!

فهد البرشاء
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
السبت 24 أكتوبر 2020 09:23 مساءً

في ظل واقع يموج موج البحار،وسياسة رعنا تتقاذفنا نحن البسطاء،وجوع قاتل يعصف ببطون المحتاجين،وفقرٍ مدقع يتناوح من لاحول لهم ولاقوة، ومعيشة ضنكة وحال مكدود وحيلٍ مهدود..

في ظل وطنٍ تناصفه المتصارعون، أمتصوا خيراته، ونهبوا ثرواته،وقتلوا شبابه،وأستحلوا حرماته،وأستباحوا مقدساته،وتجاوزوا كل شيء فيه،في أرضه وسماوته وسهوله وجباله ووديانه،وحتى أمطاره ونسائم هواءه..

في وطن ينام معظم أطفاله على عويل الأمعاء وصراخ الأحشاء،ويصحون على كابوس الأمنيات والحنين (لكسرة) خبز يابسة وشربة ماء هانئة،ولحظة أمانٍ هادئة،وشيء من أحلام الطفولة الضائعة في وطن المستحيل والمصائب المتلاحقة..

في ظل النفوس الظالمة والقلوب القاسية والأكف المغلولة،في ظل الإستئثار بكل شيء والإستحواذ على كل شيء وتجاوز حدود المعقول واللأمعقول وحتى خطوط الدين العريضة الحمراء ومخافة الله..

في ظل اللحظات التي يشبع فيها البعض حد التخمة، ويصرخ فيها البعض حد الموت من الجوع،في ظل الموائد العامرة،والمنازل الفارغة الخاوية التي لاتجد أبسط مقومات الحياة وأقل القليل مما تسد به رمقها وحاجتها وتخفف به المها..

أوجه دعوة للتراحم.. للتلاحم.. للتآخي.. للتعاضد.. للإيثار...بل لإستشعار الم الغير ومعانانهم وحاجتهم وتعففهم وقلة حيلتهم وحولهم وضعفهم..

دعوة للشعور بذلك الجوع القاتل والفقر المدقع والأنين المتواصل والحاجة التي تحتوي البعض بين أركان منزله وجدرانه الأربعه..


دعوة لأن نقف مع من لايسألون الناس إلحافاً ويقتل التعفف فيهم البقاء والحياة والوجود..ويقتل الحياء فيها كل جميل في هذا الكون الذي بات يتسع لمن يملك ولمن لديه القدرة القوة...

دعوة لأن نبحث ونلتفت لمن حولنا ونطرق أبواب من منعهم الخجل والحياء ونلبي لهم أقل القليل مما يحتاجون ونكون لهم عوناً وسند وظهر يشتد به ضعفهم ويرتفع به جوعهم وتتوفر به حاجتهم..

دعوة لكل من يريد وجه الله ويدرك أن رصيده ما قدمه لآخرته لا ما كنزه في البنوك الجيوب والأحشاء..



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك