مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الجمعة 27 نوفمبر 2020 02:15 مساءً

ncc   

ضائقة المرتبات... وتحليل بيانات مالية مخزية 
تأثير الاقتصاد على  المجتمعات بقلم صالح العمي
ما قالوه عن صحيفة
لا تقتلونـي أمام زوجـتي وأولادي!
عودة قائد حضرموت وحكيمها ببشائر الخير والأمل فحمدا لله على السلامة
الحضارم في قلب الرئيس وعقله
مصادرة القرار اليمني... وصمت الرئيس.!!
آراء واتجاهات

هذا بيان لمناضلي المؤتمر

احمد عبيد بن دغر
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الخميس 29 أكتوبر 2020 03:35 مساءً

لقد بذلنا جهدنا لتكون آلية توزيع الحقائب الوزارية أكثر عدلًا، تحفظنا على المقترح الذي يعرفه الجميع ، وتم تسريبه على وسائل الاعلام، وأبلغنا موقفنا هذا في حينها للأخ رئيس الوزراء والأخ الرئيس، مرحبين بما تم التوافق عليه في شأن الوزارات التي أسندت للمجلس الانتقالي. مقترحين آلية عادلة فيما تبقى من الوزارات.

 

كان هناك رفض مستمر، صاحبته تدخلات من بعض السفراء تم الإيعاز بها، وكان أمامنا خيارين أما القبول بما عرض علينا، أو الرفض وعدم المشاركة في الحكومة، فنبدو متطرفين معرقلين وفي أحسن الأحوال مغردين خارج السرب أمام حلفاءنا في الشرعية وأشقاءنا في التحالف وأصدقاءنا في المجتمع الدولي، فالرفض والقطيعة في بعض التفاصيل ليست من الحكمة والكياسة في شيء.

 

ليس هذا فحسب بل لازلت ورفاقي في  قيادة المؤتمر حتى هذه اللحظة مع تطبيق متزامن للشقين السياسي والعسكري في اتفاق الرياض، قبل الإعلان عن الحكومة، وهذا ليس مطلبنا فحسب بل إنها التزاماتنا المشتركة المنصوص عليها في الاتفاق وآلياته الموقع والمتفق عليها.

 

إن عدم الإصرار على تنفيذ الاتفاق كاملًا غير مجزأ وغير منقوصًا كما نصت بنوده وكما جاء في الوثائق الأخرى التي تم التوقيع عليها، إن عدم الإصرار بل والتصلب فيه يحمل في طياته مخاطر جمة وحقيقية على وحدة وسيادة وأمن واستقرار اليمن، وعلى المنطقة كلها، وقد أبلغت وزملائي موقفنا هذا للرئيس ولرئيس الوزراء المكلف وللأشقاء ولمن طلبوا رأينا من المجتمع الدولي.

 

ليست المشاركة المؤتمرية في الحكومة بهذا التوزيع غير العادل للحقائب الوزارية إلا محاولة أخرى، أخشى أن تكون الأخيرة، لإنقاذ ما يمكن انقاذه في جبهة الشرعية، التي تعيش مراحل صعبة من وجود يرغب البعض في غيابه كليَّةً من المشهد السياسي، ونحرص على بقائها حرصًا على وحدة الوطن.

 

لم نقايض مشاركتنا في الحكومة بأي شيء، ولم نعطي لغير الاعتبارات الوطنية مكانا في حساباتنا، ولسنا على استعداد للمقايضة، ولكنها (مشاركتنا) في الحكومة مساهمة وطنية مؤتمرية دعمًا لمقاتلينا وكل الوطنيين الصامدين على اختلاف مشاربهم في كل الجبهات.

 

إنها مساهمة وقد قلبنا على كل الوجوه مغزاها، في معركة نرى أن النصر فيها على الحوثيين وإيران ممكنًا، بل وضروريا، ضرورة الوجود الكريم ذاته، لكن تحقيق النصر فيها يتطلب خططًا واستراتيجيات مختلفة. تحياتي لكم أينما وجدتم.



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
501057
[1] البركاني بايصدربيان
ثايرحضرمي
الخميس 29 أكتوبر 2020 03:50 مساءً
كم موتمر عندكم لي في صنعا ولا القاهرة ولا الامارات ورياض حد يابن دغر ولا ترمي بسم الموتمر ونتة ماعندك موتمر الا العليمي

501057
[2] المؤتمر هو عفاش وعفاش هو المؤتمر . اختفى عفاش ومعه مؤتمره
بن دجل
الخميس 29 أكتوبر 2020 05:12 مساءً
عني ؤتمر تتحدث يا بن دغر ?مؤتمر عفاش ام مؤتمر الاد أحمر ? مؤتمر عبدرب صور ام مؤتمر عبدلك الحوثي ? مؤتمر قباىل صنعاء ام مؤتمر مرتزقة الجنوب ? المؤتمر كان عفاش وعفاش كان المؤتمر وكلكم كنتم مدعوسين بجزماته فعن اي مؤتمر تتحدث ? المؤتمر لم يكن حزبا سياسيا يمتلك أيديولوجيه فكريه بقدر مك كان ليطا اصحاب المصالح جمعهم عفاش داخل كيس اسماه المؤتمر الشعبي العام .

501057
[3] بلاطة الضالع
أجهزة المؤسسات الامنيه والعسكر
الخميس 29 أكتوبر 2020 05:23 مساءً
ابناء الضالع المسيطرين علي الاجهزه العسكريه والامنيه في عدن كفيله بنزع ثقة الجنوبيين من المجلس الانتقالي..مايتصرف به هؤلاء لايخدم لا الجنوب ولا الانتقالي..يعتبرون أنفسهم فوق الكل..علي الانتقالي اتخاذ قرارات تنفيذه لردع هؤلاء من التصرفات الغير مسؤوله..ومايتصرف به هؤلاء يستخدمه أعداء الجنوب واستغلاله ..ونشره كدليل وحجه علي الانتقالي..

501057
[4] المؤتمر هو عفاش وعفاش هو المؤتمر . اختفى عفاش ومعه مؤتمره .
بن دجل
الخميس 29 أكتوبر 2020 05:29 مساءً
عن أي مؤتمر تتحدث يا بن دغر ?مؤتمر عفاش ام مؤتمر اولاد الأحمر ? مؤتمر عبدربه منصور ام مؤتمر عبدلك الحوثي ? مؤتمر قباىل صنعاء ام مؤتمر مرتزقة الجنوب ? المؤتمر كان عفاش وعفاش كان المؤتمر وكلكم كنتم مدعوسين بجزماته فعن اي مؤتمر تتحدث ? المؤتمر لم يكن حزبا سياسيا يمتلك أيديولوجيه فكريه بقدر مك كان خليطا اصحاب المصالح جمعهم عفاش داخل كيس اسماه المؤتمر الشعبي العام .

501057
[5] الله لا سا لكم عافية
ابو احمد
الخميس 29 أكتوبر 2020 08:10 مساءً
ما يقلق في البيان ليس اسم بن دغر وتبع من هو ..المقلق هو حالة الانسداد والفشل الحاصل في الرياض واستحالة تشكيل الحكومة لكي تنفرج الامور في عدن خاصة ..يبدو ان الاطراف المعرقلة كفتها هي الراجحة واخص بالذكر الانتقالي ومن خلفهم السفير الاماراتي ..الله لا سا لهم عافية الشعب هو من يدفع الثمن اما هم ماشي ناقص عليهم

501057
[6] خربتوا الجنوب والشمال والاثنين صاروا خراب وتقولو مناض
سعد
الخميس 29 أكتوبر 2020 08:36 مساءً
والحوثي المخرب والبطش عنوانه يسمي نفسه المعتوه ثورة . اما انتم محانين واال بقية الناس في الشطرين مغفلين . صحيتوا متاخرين من مؤازرةزالحوثة والاصلاح فحط والسلفيين البلدا ا يتم الزج بهم فيما لا يهدف للنفع . خلاص مع الاقل تستخوا وييكفي تدليس . اخص على سيايين يحيدوا الدجل ولا يكتترثوا .

501057
[7] دولة دولة ياجنوب
سالم باوزير
الخميس 29 أكتوبر 2020 09:09 مساءً
المؤتمر زريبة مكسرات من بن دجروامثالة باعكم عفاش للحوثي ومات عفاش ومات جيشة اقرأ‘وعليهم الفااتحة هذا المعتوة لم يجد لة مكان في حضرموت والجنوب وعصابات 7=7 محتاجة لاي نفاية من حضرموت والجنوب العربي الفضل لله وغالانتقالي والسعودية جعلو فيكم شويت روح دولة الجنوب العربي قيادتها على الارض وجيشها مستعد يدوس العصابات

501057
[8] اين ماحل بن دغر
احمد بن دغار
الخميس 29 أكتوبر 2020 09:48 مساءً
اين ماحل بن دغر نشر الفوضى والارتزاق في صفوف الشياطين الذين يتبعوه هو مثال للسمسرة والارتزاق والتفرقة السياسية والاجتماعية كان من المفترض ان يحقق معه في قضايا فساد وتقطع يديه وهانحن نرى الاساليب الملتوية التي يتحفنا بها بن دغر. يجب ان يتحمل الدكتور عادل الشجاع مسؤليته في ادارة حزبة ويبعد الكراتين عن ادارة الحزب فيكفينا عبث مايحصل من هؤلاء الوجوة المتقيحه.


شاركنا بتعليقك