مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الخميس 02 أبريل 2020 04:43 صباحاً

ncc   

ملعب الحبيشي بحاجة الى إنارة جديدة وليس ترقيع القديمة
الإصلاح وسنوات على مارب...!!
دولة بفكر مليشيا و مليشيا بفكر دولة ..
لا تلبس قميص الدولة وأنت غير قادر على إدارتها
فيروس كورونا والعالم ما بعد هذا الفيروس
بين مأرب وعدن أين ستقف السعودية ؟!
قرار إنشاء جامعة أبين قرار حكيم من رجل حكيم
آراء واتجاهات

يا صبر الجنوبيين !

ميفع عبد الرحمن
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الاثنين 30 سبتمبر 2013 02:28 مساءً

ما عاد في الوقت متسع ولا في الاحتمال الأيوبي مزيد لدى أحرار الجنوب وجرائره كافة ، شبابهم وشيبهم وأطفالهم .


فبقاء القضية الجنوبية دون حل حقيقي وعادل بمكانة حقيقة وعدالة القضية العليا ذاتها واستمرار ما يسمى المجتمع الدولي في موقفه المراوغ من القضية وحراكها الشعبي السلمي الكاسح - وكأنه مجنون يحرث في بحر العرب - ليس في مصلحة أمن واستقرار المحيط الجيوسياسي للجنوب بشرقه الخليجي وغربه الإفريقي ، كيلا يغيب عن بال الجميع جوارنا النفطي (لاسيما السعودي والعماني) وحق الجنوبيين في التصرف كيفما اتفق بسيادتهم التي ستمسي هي الفوضى (الخلاقة) عينها على ممر باب المندب المائي الاستراتيجي الدولي .


لأن اشتداد ضغط الاحتلال الشمالي المتخلف - العصبوي والعصاباتي - على الجنوب وانسداد آفاق الحل أمام قضيته سينعكس آليًا على حراكه الشعبي السلمي الذي سيعجز حتى الجن الأزرق عن التكهن بالمآلات الدراماتيكية التي يمكن أن يجبر عليها هذا الحراك باتجاهيه الرئيسين : فك الارتباط والفيدرالي الذي لا بد أن يفقد الأمل هو الآخر كذلك بالحل الأدنى لقضية أرضه وأهلها ، بحيث يغدو فك الارتباط هو الاتجاه الوحيد ليس بالنسبة للحراك فحسب ، بل للجنوبيين قاطبة .


حينها سيكون على الدول العظمى ودول مجلس التعاون الخليجي أن تعيد ترتيب أوراقها الاقتصادية والأمنية بشأن باب المندب وحدود دول جوارنا الخليجي . إذ إن الغضب الجنوبي - وما أدراك ما الغضب الجنوبي - إذا ظل الجنوبيون الأباة مقموعين مقهورين مسلوبي الأرض والإرادة والكرامة لن يُبقي هذا الغضب ولن يذر أو يدع عينًا تنام .
فافهمي يا دناصير الشمال !


وأنتم يا أوغاد المجتمع الدولي ، أفيقوا قبل فوات الأوان !


فإما دولة اتحادية من إقليمين : شمالي وجنوبي على قاعدة حدود دولتي الجمهورية العربية اليمنية وجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية إلى تاريخ 1990/5/21 وبضمانات دولية موصوفة ، موثوقة ومؤكدة النفاذ ؛ وإما فك الارتباط بالتي هي أحسن .
ما لم ، فلن يكون أمام الشباب إلا طريق حرب العصابات وسيكون الجنوب كله بيتًا لهم حيث ليس لدى الجنوبيين الأباة ما يخسرونه .



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
69360
[1] صح لسانك يااستاد ميفع
صلاح الجابري
الاثنين 30 سبتمبر 2013 03:36 مساءً
صدقت وصح لسانك صدقت في زمن كثر فيه الكذابين والمنافقين من سياسيين ورجال دين لكن نحن باالله وقضيتنا مؤمنين اما التحرر والاستقلال او ندفن تحت الطين لو اجتمع العالم علينا ساننتصر مادمنا متحدين

69360
[2] كلام عقل
بن مجاهد
الاثنين 30 سبتمبر 2013 03:49 مساءً
شباب الجنوب سيخرجون في حرب العصابات..وانتم ستظلون في بيوتكم او ستهربون إلى الخارج مع عائلاتكم وستراقبون المعارك عبر القنوات الفضائية والفيس بوك ..وكاننا في الجنوب لانعرف الحروب ولانعرف من يكسب في الاخير سوى المطبلين والهاربين في الخارج

69360
[3] صح لسانك
ابن البلاد
الاثنين 30 سبتمبر 2013 04:38 مساءً
والله ثم والله ان القبول بالحلول السلمية سواء كان فك ارتباط بالتي هي احسن او بدولة اتحادية من اقليمين شمالي وجنوبي ويلحقها استفتاء للشعب الجنوبي بعد مرحلة انتقالية انما سنقبله على مضض ! اما في حقيقة الامر ان نفوسنا تواقه لقتال هولاء الاوغاد واخراجهم بالجزم صاغرين او وسحلهم في شوارع الجنوب انتقاما لشهدائنا الابرار وارضنا الطاهره من دنس هولاء الاوباش .

69360
[4] نبدأ اولا بالطابور الخامس
جلال الجنوبي
الاثنين 30 سبتمبر 2013 05:04 مساءً
يجب تنقية صفوفنا من المثبطين والمتخادلين بعد ذلك نتفرغ للمرتزقة الاوباش ولن يصمد حينها الا من يدافع عن ارضه وعرضه

69360
[5] لهذا المبدع الرائع الجميل الانيق في كتاباته من اجل وطنه الجنوب
حسين باعلوي
الاثنين 30 سبتمبر 2013 08:21 مساءً
الانيق المتنانق الكاتب الاديب المبدع في كتاباته الشامخ في وطنيته الكبير في عطاءه في سبيل حريه شعبه وحقه في تقرير المصير واستعاده دولته .لقد غبت عنا فتره من الوقت افتقدنا لكتاباتك المنيره النيره واشعاعات نورها وضياءها في مسيره نضال شعبك ووطنك الجنوب .تحيه من القلب لك ولشموخك وهامتك السامقه .

69360
[6] عين الصواب
علي عسّاج
الاثنين 30 سبتمبر 2013 09:18 مساءً
الكلام الذي أورده الإستاذ ميفع هو عين الصواب فصبر شعب الجنوب أوشك على النفاد فليس لنا في خاتمة المطاف إلا مسلك الكفاح لإسترجاع حقنا المغتصب .

69360
[7] حرب عصابات على من بياعي البطاط
شهاب
الاثنين 30 سبتمبر 2013 10:29 مساءً
اما الامن المركزي مانقدرلوش نغلق محل طرقات اما حرب عصابات اشتي اشوفك وين بتكون انا متاكد المنافسه على المراكزالاولى في الهروب

69360
[8] ذكرتني الطعن وكنت ناسيا
عاطف راجح الاملط
الثلاثاء 01 أكتوبر 2013 12:16 صباحاً
الجنوبيون تراهم بسطاء ودمثة اخلاقهم ولين جانبهم وكرماء واهل سماحة باالكلام الطيب تاخذ منهم ما تريد___ ولكن حذاري ان تدوس لهم على طرف او تحسبهم ضعفاء او جبناء كلا والف كلا فانهم ينقلبوا 360 درجة كما قال الشاعر (( ترى الرجل النحيف فتزدريه وفي اثوابه اسد هصور ))

69360
[9] ثورة ثورة ياجنوب
هدهدسليمان
الثلاثاء 01 أكتوبر 2013 12:24 صباحاً
ولكن صادق الاحمر وعيالة واخوانة يشتون وحدة على طريقة قبائلهم واهلهم وكذلك الشيخ الشائف يرى في الوحدة المعمدة بالدم ظمانا للثروات اللي نهبها من الجنوب وكذلك المخلوع صالح والبركاني وعبدة الجندي بان الوحدة سيتم تثبيتها من جديد بالدم,,يعني ان الجماعة مكانهم مدوخين ويحسبوا ان اليوم مثل الامس ويعتقدون بان ظروف 1994م ستعيد نفسها من جديد بل انهم لايعلمون بان الجنوب من غربة الى شرقة قد اصبح جسما واحدا لا ينفرط لذلك فان مسالة استعادة دولة الجنوب اصبحت بالنسبة لابناء الجنوب مسالة حياة او موت وهي مسالة وقت ليس الا

69360
[10] لاتكفى الحماسة ولا حتى المعرفة
سماء نعمان
الثلاثاء 01 أكتوبر 2013 02:05 صباحاً
رجال الجنوب العسكريون يتساقطون كأوراق الشجر,ولا احد يبالي. والتضحيات الجسام الرهيبة لم تنقذ احرار سوريا, ذلك ان عدو اليوم ليس كمثل الامس واضح جلى.عدو اليوم ضاحك محاورومسنود بقوى كونيةجهنميةلا تعرف سوى كلمة واحدة....الابادة

69360
[11] ياصبرالجنوبيين ميفع عبدالرحمن
ابوشهيدالجنوب/محمدسالم العامري الخليفي
الثلاثاء 01 أكتوبر 2013 06:12 صباحاً
صدقت صدقت صدقت..يااستاذ/ميفع عبدالرحمن رحمك الله وكثرمن امثالك بقي لنامليونيتي اكتوبرونوفمبر وبذالك بلغ السسسسيل الزبی بعدهاامامناءحرب العصابات وبمجهودناالذاتي لانريدبيض ولادجاج ولاارانب ولاكباش ونعاج احناالشيوبه قبل الشباب وخصوصامن فقدناء فلذات اكبادناغدراوعدوانا متعمداكونهم ابناء الجنوب حراكيون سلميون معصومي الدم مسلمون. لناباع طويل في حرب التحرير وداوها بالتي هي الداء ..وكماءتدان تدين وعلياءوعلاء اعدائي والبادي اظلم تحياتي لكل مناضل شريف ماءيتعاطا؟؟؟؟؟

69360
[12] إحترامي للكاتب ميفع
ابن المنصورة
الأربعاء 02 أكتوبر 2013 02:43 صباحاً
أشعر بصدق كل حرف نقشته في هذه المقالة القوية والصريحة . لقد تمادوا كثيراً يا صاح فظنوا أنهم سيخيفوا هذا الشعب الطيب والراقي والمسالم لكنهم بعون الواحد الأحد سوف يدركون ذات يوم كم أن غرورهم قادهم للتهلكة بعد أن تتفجر الأرض والجبال حمماً تحرقهم وتحيلهم إلى رماد بعد أن يجدوا أن جيل الجنوبيين ما بعد 7/7/94م هو من سيمنتزع شوكتهم ويدوس عليها ثم يحرقهم ويحيلهم إلى رماد تذروه الرياح وحينهاسيتذكر العالم تلك الصور البلهاء التي تعمدت إرتداء قمصان أكبر بكثير من حجمها الحقيقي إنهم لصوص ومبهررين يا صاح وما تعمدهم النخيط إلا لأن الآخرين كانوا مختلفين أما وقد صرحوا بالدخول في حرب مع الجنوب في حال إنفصاله فأن عليهم الإنتظار وسيأتيهم رد شعب الجنوب بكل فئآته . فلك كل الاحترام استاذ ميفع عبدالرحمن

69360
[13] عملاء الشمال من الجنوبيون
انيسة
الأربعاء 02 أكتوبر 2013 06:56 صباحاً
اولا. اقضو علي عملا الشمال تانيا. حرب شوارع


شاركنا بتعليقك