اختصار مسافة الطريق للوصول سريعا


الثلاثاء 09 أبريل 2019 09:17 مساءً

واثق الحسني

على الجنوبيين اختصار مسافة الطريق للوصول باسرع وقت ممكن. فهناك الكثير من الفرص المهدرة التي يجب استقلالها خصوصاً بعد العجز الكبير والفشل الذريع في ادارة المؤسسات الجنوبية من قبل الحكومة الشرعية التي لم تستطيع ان تقوم بدورها في تلبية احتياجات المواطن خدميا.

هناك اعتراف عربي ودولي بفساد وعجز الحكومة الشرعية في ادارة مهامها تعطي الجنوبيين الفرصة في السيطرة الكاملة على كافة المؤسسات الواقعة تحت سيطرة السلطة الفاسدة والعاجزة عن تلبية احتياجاتهم الأساسية.

بعد ان قام الحنوبيين بتحرير جميع المناطق الجنوبية من المليشيات الحوثية وكذلك الإرهابية بصورة اكبر فلا يسعهم سوا ادارة مهام المؤسسات الجنوبية وتقديم كافة الخدمات التي عجزت حكومة الشرعية القيام بواجبها تجاه المواطن

الفرص المهدرة لا تأتي دائماً طالما وان هناك احقية للشعوب للعيش بكرامة دون الإنتظار من التوصيات الدولية فلن تحصل عليها مادمت لا تمتلك مقوماتك الواقعة بإيادي غيرك.

البسط على الأرض عسكريا لا يكتمل بدون مقومات حقيقية على واقع الأرض فالبسط عسكريا بدون السيطرة على المؤسسات لا تعني فرض سلطة امر واقع وتحمل المسؤلية على وجه الخصوص.

على الجنوبيين تحييد المجلس الإنتقالي لعله يعاني من التزامات لدول التحالف العربي الذي خدم القضية الجنوبية بما فيه الكفاية. وهنا يعود الدور على المواطن الجنوبي والخروج للمطالبة العاجلة بتسليم المؤسسات الخدماتيه لذوي الكفاءآت الجنوبية وبذلك تكتمل مقومات الدولة وعلى اثر ذلك سيتم التفاوض مع الجنوبيين كشريك فاعل يمتلك كافة المقومات.

http://old.adengd.net/news/378851/
جميع الحقوق محفوظة عدن الغد © {year}