المركز التراثي والثقافي بمنطقة البويرقات وادي العين يحتضن أمسية عيد الحج الفرائحية


الأربعاء 14 أغسطس 2019 08:09 مساءً

حضرموت(عدن الغد)خاص:

في ثاني ليالي عيد حج هذا العام 1440 تزين المركز الثقافي لمنطقة البويرقات بوادي العين بحضور كافة أطياف النسيج الإجتماعي الشعبي من مختلف مناطق وادي العين في أمسية عيدية تحمل في طياتها موروث الأجداد الأصيل تحت مسمى صوت الظاهري التي أحيته فرقة الفنون الشعبية بحورة - الظاهري وبحضور عدد من الشعار من مناطق مختلفة من وادي العين يتقدمهم:-

-محمد البكري باوزير /البويرقات
- عمر باوزير/ البويرقات
-سعيد بن بركات باوزير/الصفاه
- سعيد سالم بوحسن بنوب/ منيزاح
- علي سعيد باوزير/بامقعين
-سالم بامحمد باوزير/ السفيل ... وبرعاية سامية من محفوظ عبدن وأقاربه آل عبدن باقلاقل.. في جو عيدي فرائحي جميل أبتسم في معظم فترات وقته بالمتعة والفرحة وإدخال البهجة والسرور على الحضور والمشاهدين طبعا خلف الشاشات

حيث كان في تغطية الأمسية العيدية حضور اعلامي وصحفي تتقدمهم قناة حورة الإعلامية وتقديم فقرة اللقاءات مع الحضور - من خلال الصحفي و المقدم الاعلامي/ماهر برك بن رباع ومن المقرر أن يعرض هذا الحفل كاملا على قناة حورة المحلية في وقت لاحق..

وتنوعت ألوان امسية العيد و صوت الظاهري بين الخابه والظاهري والمثمون وغيرها من الوان التراث الشعبي والفني الاجتماعي التقليدي التليد ...حيث كان المجتمع الحضرمي يتسم في حضارته على مدى ازمان تليده يضم في طياته الوان مختلفة من الفنون الشعبية المتنوعة التي يمارسها وينشط في ظلها عدد واسع من الناس يحيون المناسبات والحفلات الشعبية ويستمتع بها الجميع في ظل روح الحب والاخاء والفرح الذي يجتمع الجميع في ظلها .

وهنا ندعو جميع المشاهدين الى ان يكونوا على الموعد قريبا في تغطية الأمسية العيدية الذي سيعرض على قناة حورة قريبا ان شاء الله .


*من ماهر بن رباع

http://old.adengd.net/news/403728/
جميع الحقوق محفوظة عدن الغد © {year}