مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع السبت 21 سبتمبر 2019 09:04 مساءً

  

كتابنا
علي الأحمدي
خمسين بابور من شبوة
السبت 17 أغسطس 2019 06:43 مساءً
  قبيل الاستقلال تشكلت عدة حركات سياسية في الجنوب وكان لأهل شبوة دور ومساهمة بارزة فيها فتنظم الكثير منهم في جبهة التحرير و الجبهة القومية، وكذلك تأسس حزب رابطة أبناء الجنوب العربي والذي
مستقبل شبوة بين السياسي والثائر
الاثنين 24 يونيو 2019 06:31 مساءً
عاشت شبوة في خمسينيات القرن الماضي جواً سياسياً مفتوحاً أسهم في بروز عدد من الشخصيات السياسية من شبوة و التي كان لها ثقلها على امتداد الوطن سواء في صف المعارضة وأحزابها المتعددة أو في داخل
صراع سقطرى
الأربعاء 19 يونيو 2019 09:36 مساءً
محاولة تصوير قضية أبناء محافظتي سقطرى وشبوة وباقي محافظات الجنوب بأنها مشكلة مع جماعة الإخوان المسلمين هي محاولة بلهاء لا ترتكز على أي معطيات منطقية او عقلية قدر ماهي عمل اعلامي موجه بالأجرة
شمالية جنوبية أم فوضوية مقصودة
الاثنين 03 يونيو 2019 01:05 صباحاً
      خطاب إعلام الفوضى والتزييف في الجنوب يريد تصوير الحرب اليوم بأنها حرب جهوية بين شمال اليمن وجنوبه، ثم يناقض اصحاب هذا التزييف أنفسهم فيقولوا أن الشرعية بقياداتها الجنوبية
القضية الجنوبية والوحدة
الخميس 30 مايو 2019 12:27 صباحاً
    اختلفت التحليلات حول سبب إقدام النظام الحاكم في الجنوب على حرق المراحل والذهاب نحو الوحدة الاندماجية الناجزة دون تدرج طبيعي او ضمانات كافية. ولكن الذي لاخلاف حوله هو أن الفصيل الجنوبي
زمن العجايب
السبت 30 مارس 2019 05:05 مساءً
زمن العجائب أن يتعاطف مع تعز اليوم نفس الفريق الإعلامي الموجه الذي برر طرد أبناء تعز من عدن وانتهاك حقوقهم، كما برر التقطع لكل قادم لعدن من الشمال وسوغ كل ما يرتكب بحقهم من إهانة وعرقلة
في الذكرى الثامنة لثورة فبراير
الأربعاء 06 فبراير 2019 03:44 مساءً
خمسون عاماً من التيه والتخلف والفقر والهزائم على مختلف الأصعدة كانت كفيلة بأن تحرك مشاعر الجماهير العربية وتدفعها للخروج للميادين لترفع أصواتها بهتاف الشعب يريد اسقاط النظام. ومهما ادعت
الأمن المفقود في عدن
الاثنين 19 نوفمبر 2018 07:43 مساءً
  القضية الأمنية ليست كتشجيع فرق كرة القدم بحيث ينفع فيها الصراخ والهتاف وذم الآخرين ووصفهم بالعبارات المسيئة أو كما يقول المثل العربي : أوسعهم سبّاً وساروا بالإبل !! القضية الأمنية هي أشبه
الجنوب بين الحرية ومخططات المستعمر
الخميس 25 أكتوبر 2018 06:00 مساءً
طرحت سؤالاً للأصدقاء في موقع التواصل فيسبوك حول مصطلح الجنوب العربي وهل كان مستخدماً قبل ان يستحدثه الاستعمار البريطاني. وكانت الإجابات من أساتذة جامعيين وباحثين في التاريخ وصحفيين ومشاركين
إصلاحيي الجنوب!
الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 03:07 مساءً
طوال سنوات من مسيرة الحراك كان الخطاب الحراكي يحدد مشكلتنا مع قيادات النظام في الشمال و التي قادت حرب 94 سواء من المؤتمر الشعبي أو الاصلاح. وأن مؤتمريي وإصلاحيي الجنوب هم منا وفينا ولهم كل الحق