مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الجمعة 25 سبتمبر 2020 01:55 صباحاً

ncc   

المنافقون طبول المرحلة !!
أبين تستغيث ياسيادة الرئيس
غياب الحكومة اليمنية
كيف لنا أن نرقى بإحلام الملتقى ...!
رسالة لسكان العاصمة المؤقتة عدن في موضوع الكهرباء
لا نفط في مأرب...
ضمير الطبيب الغائب
آراء واتجاهات

دقيقتان ستغير حياتك..

محمد فضل مرشد
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الاثنين 18 فبراير 2019 04:29 مساءً

- تنبيه: لو كنت مش واثق بنفسك أو عندك فوبيا من مواجهة اخطاءك بلاش تقرأ المقال ده، فأنا لم اكتبه للجبناء بل لمن لذيهم الشجاعة أو على الأقل الاستعداد للتشجع والاقدام على خطوات ستغير حياتهم للأفضل،، فماذا قررت مواصلة القراءة أم الانسحاب.

- بما أنك تجاوزت التنبيه السابق وانتقلت لقراءة هذه الفقرة، فهذا معناه امتلاكك لشجاعة اتخاذ القرار، والتقدم إلى الأمام،، ولكن ترى إلى أي حد مازلت قادرا على التقدم، هل إلى الحد الذي تقوى فيه على مواجهة (عيوبك - اهمالك لنفسك - بعدك عن ربك - تقصيرك مع أسرتك - تضييعك لوقتك - اصرارك على عدم التفكير في حلول لمشاكلك ...إلخ)؟.. ولو كنت مش قادر تواجه عيوبك فأنصحك بالتوقف عن القراءة عند هذا الحد، وأعدك بأن لا أقول عنك (عاجز) ترك عيوبه تتغلب عليه وعجز عن تصحيحها.

- بانتقالك لهذه الفقرة تكون قد قررت أنك لست عاجز عن مواجهة عيوبك، فهل توافق على أغماض عينيك لدقيقتين فقط وتركيز انتباهك على أبرز عيوبك، افعلها لدقيقتين وواجه عيوبك ليس من أجلي أنا، بل من أجلك أنت ولأجل أسرتك ووالديك وزوجتك وأولادك وبناتك، حدد أكثر العيوب سلبية فيك وتأمل مدى ضررها عليك وعلى المحيطين بك ثم خد نفس عميق وافتح عينيك بهدوء وأنت قد عزمت على التخلص من تلك العيوب نهائيا،، وإن كنت تتساءل الآن عن كيفية التخلص من عيوبك فأنتقل الى الفقرة، أما إن كنت لم تشعر بعد برغبة في تنفيذ التغيير المطلوب لحياتك فتجنب ما سأقوله لك في الفقرة التالية.

في الفقرة الأولى اخترت (شجاعة اتخاذ القرار على التغيير) وفي الفقرة الثانية اخترت (عدم العجز عن مواجهة عيوبك) وفي الفقرة الثالثة اخترت (تحديد أبرز مشاكلك وعيوبك)،، والآن إياك أن تقف عند هذا الحد، فأنت فعلا قد اكتشفت بنفسك ي امتلكت مقومات النجاح (الإرادة، الشجاعة، المواجهة، التغيير) وهو كل ما تحتاجه للتخلص من أسوء ما فيك من سلبيات مهما كانت تبدو عصية على التغيير لكنها في الحقيقة أضعف من أن تصمد أمام إرادتك وعزيمتك وشجاعتك.

حياتك على هذه الدنيا لن تتكرر مرة ثانية، فلماذا تفنيها مركون في الزوايا المظلمة أنت وشيطان (القات، السجائر، الشمه)؟!، ونقودك ووقتك أليست أسرتك أولى بهم؟!، وصحتك وأحلامك وطموحاتك لماذا تتخلى عنهم باهمالك ولا مبالاتك وترددك؟!.

إن أردت النجاح وسعيت إليه حتما ستناله، أما الأماني فحتما عقيمة لا تنجب أي نجاح،، فقرر الآن ماذا تريد وواجهة نفسك وأبدأ التغيير وأجعل قوتك ثقتك في الله سبحانه وتعالى وستنجح دون شك.

إن كنا قد اتفقنا على التغيير إلى الأفضل فيجب أن نتذكر دائما أن الحياة الناجحة السعيدة نحققها ب (الإرادة، الشجاعة، المواجهة، التغيير) فأبدأوا التغيير الآن.



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
368107
[1] بيان صادر عن حركة هنا حضرموت دولة مستقلة
صلاح الدين
الاثنين 18 فبراير 2019 04:48 مساءً
بيان.رقم 1. حركة هنا حضرموت دولة تؤكد انها لن تقبل بتكرار أعمال المجلس الانتقالي في دولة حضرموت. وانها تدعوا الحضارم إلى رفض كل مامن شانة ترسيخ احتلال جنوب اليمن لحضرموت.. وتحذر مجددا انه على المجلس الانتقالي ممارسة نشاطه في جنوب اليمن بعيدا عن حضرموت. وان تكرار مثل هذه الاجتماعات يعتبر مساس بسيادة حضرموت كدولة..ونوكد اننا لن نقبل مجددا بهيمنة جنوب اليمن على حضرموت وان حضرموت لاتقبل بمشروع المجلس الانتقالي الذي يدعو لضم حضرموت لجنوب اليمن.دولة حضرموت هي سقطرى والمهرة وحضرموت . بيان. رقم 1هنا دولة حضرموت..


شاركنا بتعليقك