مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الجمعة 25 سبتمبر 2020 03:04 صباحاً

ncc   

26 سبتمبر يوم من الدهر أضعناه بأيدينا
المنافقون طبول المرحلة !!
أبين تستغيث ياسيادة الرئيس
غياب الحكومة اليمنية
كيف لنا أن نرقى بإحلام الملتقى ...!
رسالة لسكان العاصمة المؤقتة عدن في موضوع الكهرباء
لا نفط في مأرب...
آراء واتجاهات

محافظ شبوة.. بين خياري الحل والتأزيم

محمد فضل مرشد
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
السبت 09 مارس 2019 05:09 صباحاً

حالة من الانفصام الشديد عن الواقع يعيشها نظام الشرعية اليمنية جعلته أبعد ما يكون عن الأزمات التي تكابدها المحافظات المحررة.

من خارج الوطن يتحدث أبرز مسؤولي الشرعية عن مغالطات لا تمت للأوضاع القائمة على أرض الواقع بصلة، وبكذب متعمد يزيفون وقائع الظلم والجور والفساد التي تعبث بعديد من المحافظات المنضوية - شكليا- تحت سلطة هذه الحكومة.

بالأمس خرج علينا محافظ شبوة محمد صالح بن عديو بتصريحات صحيفة من العاصمة السعودية الرياض قدم فيها صورة وردية عن أوضاع المحافظة وعلى وجه الخصوص في المديريات والمناطق النفطية فيها.. ولم يذكر (بن عديو) في تصريحاته تلك كلمة واحدة عن العدوان الآثم الذي شنه بقذائف الدبابات ومدفعية الهاون على الاعتصام السلمي لمشايخ وابناء منطقة العقلة بمديرية عرماء قبل فترة وجيزة من رحلته إلى الرياض.

ظهر محافظ شبوة في الاجتماعات التي عقدها في الرياض مرتديا بدلات وربطات عنق ايطالية لإقناع الرأي العام بمدى تحضره ومدنيته بينما لاتزال آثار عدوانه على ابناء منطقة العقلة قائمة هناك وشاهدة على احراقه لناقلات النفط التي يعتاشون منها هم وأسرهم في اعتداء غير مسبوق.

ورغم فداحة الأحداث التي شهدتها محافظة شبوة مؤخرا ممثلة بالاعتداء المسلح لقوات عسكرية تتبع المحافظ على الاعتصام السلمي لمشايخ وابناء منطقة العقلة بمديرسة عرماء، إلا أن ايجاد معالجات وحلول عاجلة وعادلة تنهي طوق الاحتكار المفروض منذ عشرين عام على تنفيذ مقاولات العمالة والنقل لدى الشركات النفطية العاملة في المنطقة واتاحة المجال والفرص المتساوية لأبناء المنطقة والشركات الشبوانية، وهو من شأنه إحدات انفراجه تقود ٱلى استقرار أوضاع مناطق الإنتاج النفطي من جانب، ومن جانب آخر يتيح للمحافظ (عديو) تصحيح الاخطاء الجسيمة التي رافقت أولى أيامه على كرسي المحافظة وكادت أن تطيح به سريعا ولاتزال نقطة سوداء في سجله ينبغي عليه تداركها.

ان استمرار سطوة لوبي الفساد على القطاع النفطي بمحافظة شبوة أمر لم يعد مقبولا استمراره تحت أي مبررات واهية أو إدعاءات باطلة، ويوما تلو آخر تتصاعد وبقوة مطالبات الشارعين الشبواني والجنوبي بوجوب انهاء هذا العبث الذي تجاوز أقصى حدوده بالاعتداء المسلح على الاعتصام السلمي لابناء منطقة  العقلة النفطية بشبوة لرفضهم استمرار اقصائهم من خيرات أرضهم،، فهل ترى المحافظ (بن عديو) سيشرع بعد عودته الآن إلى العاصمة الشبوانية عتق رفع المظالم عن المتضررين وفتح صفحة جديدة من الشراكة والتعاون المثمر من أجل شبوة وابناءها؟ أم يعمق الأزمة التي لت يحمد عقباها؟.. والجواب ستكشف عنه ما تحمله قادم أيام شبوة..



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
372166
[1] ولد مرشد/ والعقله: ومن يحمل أمه في السوق ليعرضها للبيع!!!!!!!
حنظله الشبواني/ العولقي
السبت 09 مارس 2019 07:23 مساءً
كثيراً ما سمعنا من ابناء شبوه من مختلف مديرياتها الخراش والنبيح !!! من منهم ينقل ويخدم المحتل في نقل واصلاح اطارات ناقلات النفط من شبوه الى دار النهابين والسرق والمحتلين، ولم نسمعهم قد اجتمًوا او علاء صوتهم في المطالبه بحقهم في الحموله وليس اجرة النقل؟؟؟؟؟؟ وكما هو معلوم لاهل شبوه وغيرهم بان منطقة العقله غير آهله بالسكان اللهم الا البداوه التي تتبع المراعي عند نزول الامطار!!!!! وبعض القبائل المجاوره للعقله اعتقدوا ان العقله ارضهم وخاصتهم، ولا سيماء/ قبيلة بالعبيد/ وهم خلاف رأي شيخهم( باهيصمي) طلعت فيهم شباب سماسرة وحقات تهريب في هذه الصحاري، وارادوا ان يحلوا محل السمسري السابق/ الحثيلي وشركاءه!!!!!!! دون ان يسألوا انفسهم/ انتم تتخارشون وتشكون المحافظ وغيره، فلماذا لا تطالبون بحق شبوه كمحافظه يوجد فيها نفط وغاز يتم بيعه وتصديره!! فاين حصت شبوه في الانتاج وليس التحميل بالقاطرات؟؟؟؟؟ هل حد منكم فتح فمّه؟؟؟؟؟؟؟؟؟ انت يا بن مرشد ومن الى جانبك بالتوجبه في النقد والتحليل الخاطئ، كمن يحمل أمه الى السوق ويعرضها للبيع او للإيجار!!! بن عديو ليس جديد على شبوه ويعرف كل مفاصلها، وقد يكون الافضل اليوم، وانت نظرك راح ورى البدله والكرافته، ونسيت ان الرجل من شبوه ايضاً!!!! جماعتك اخطأوا التصرف وكان الرد من جنس العمل، فلا تزعل والبادئ اظلم!!!!!! مع اني ادين البادي وصاحب الرد في نفس الوقت، الا ان الامر كان يتطلب ذلك، نظراً لظروف شبوه اليوم، وانتم تصرفتم خارج توجيهات شيخكم الأصلي( با هيصمي) من كان مناضل او وطني يلزمه الدفاع عن ثمر الشجره ، وحقه فيها، مش يطالب بأجرة الحمّال العتال لحقه ومحصوله!!!! ليحمله الى بيت الطاعه كما العبد الذليل!!!!


شاركنا بتعليقك