مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الثلاثاء 29 سبتمبر 2020 04:04 صباحاً

ncc   

الصحفي إيهاب المرقشي يعزي اللواء عيدروس الزبيدي بوفاة نجل شقيقه
برعاية وزير العدل وبالتعاون مع مؤسسة فريدريش ايبرت .. أكون تنظم سلسلة ندوات قانونية حول أوضاع السجون وأماكن الاحتجاز بعدن
مدير عام المؤسسة الاقتصادية يعزي قائد اللواء 315 مدرع بوفاة عدد من الجنود في حادث مروري
المشبق يعزي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي بوفاة نجل أخيه
محافظ حضرموت يبحث إمكانية عودة استئناف عمل الشركات النفطية الفرنسية في المحافظة
لقاء لمناقشة آلية العمل الجماعي لتعزيز أعمال النظافة في مديريات المنطقة الثانية بعدن
عودة شبكة الاتصال (MTN) لمديرية سرار بعد انقطاع مفاجئ دام لأكثر من اسبوع
اليمن في الصحافة العالمية

الإيسيسكو تطالب بإيفاد لجنة فنية لمساعدة اليمن في تأهيل التراث الثقافي والمحميات الطبيعية المهددة بالخطر

الأربعاء 04 ديسمبر 2019 07:04 مساءً
الرباط (عدن الغد)سبأنت:

طالبت اللجنة الإدارة العامة للإيسيسكو، بإيفاد لجنة فنية من الخبراء إلى الجمهورية اليمنية، لمساعدتها على تأهيل التراث الثقافي والمحميات الطبيعية المهددة بالخطر، وتسجيل المزيد من معالمها على قائمة التراث في العالم الإسلامي.

ووافقت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة " إيسيسكو " على تسجيل 120 موقعا تراثيا بالدول الإسلامية، منها 117 على قائمة التراث في العالم الإسلامي، و3 مواقع على قائمة التراث المهدد بالخطر في الدول الإسلامية.

وأكدت المنظمة في بيان صحافي، في اختتام أعمال الاجتماع الاستثنائي للجنة التراث في العالم الإسلامي، على توجيه عدد من البرامج التنفيذية لفائدة الدول الأعضاء، بهدف تسجيل مواقع التراث الصناعي على قائمتي التراث العالمي والتراث في العالم الإسلامي، و تنظيم دورات تدريبية مكثفة، لتمكينهم من إعداد ملفات ترشيح المواقع التراثية وعناصر التراث غير المادي، بتسجيلها على قائمة التراث في العالم الإسلامي.

وأضاف البيان أن اللجنة وافقت على القائمة الحصرية للمواقع المقدسة في العالم الإسلامي، وضمت كل من المسجد الحرام في مكة المكرمة، والمسجد النبوي الشريف في المدينة المنورة، والمسجد الأقصى في القدس الشريف. كما وافقت اللجنة على دراسة مقترح اعتماد أسبوع المتاحف في العالم الإسلامي.

وطلبت اللجنة بتوجيه الدعوة لوزراء الثقافة في العالم الاسلامي، من خلال الدورة الحادية عشرة للمؤتمر الإسلامي لوزراء الثقافة، المقرر انعقادها في تونس يومي 17 , 18 ديسمبر الجاري، للانخراط في تنفيذ المزيد من البرامج الهادفة إلى المحافظة على التراث الثقافي، وتقديم المزيد من ملفات التسجيل على قائمة التراث في العالم الإسلامي.

 

شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك