مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الجمعة 18 سبتمبر 2020 10:36 صباحاً

ncc   

[ لن تتعافى عدن ]
هل يعيد بن لملس الامل لمدينتنا عدن؟
جرائم الأجهزة والهواتف الذكية في اليمن وجوبية القانون والعقاب الرادع
سر الأغنية اليمنية!!
شرفاء الوطن العسكريين يموتون جوعآ
أول مقلب شربته في صنعاء !!
متى يزور المحافظ لملس مصفاة عدن
آراء واتجاهات

قراءة واقع تحرك قوات (المعيلي) بواقعية !!

سعيد الحسيني
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الخميس 05 ديسمبر 2019 09:41 مساءً

للآسف بأن معظم أبناء شعبنا الجنوبي في كافة مجالسهم وعلى منصات التواصل الاجتماعي صاروا منشغلين منذ الأمس وحتى حاضر اليوم بواقعة تحرك قوات بن (معيلي) من شبوة صوب عدن لإنهم يقرأون حيثيات تحرك هذه القوات العسكرية بعواطفهم الثورية ..

بينما لو كان مجمل ابناء شعبنا الجنوبي يقرأون واقعة تحرك قوات بن (معيلي) بالعقل السياسي الجنوبي المتجرد من العواطف الثورية لما أنشغلوا بتحرك هذه القوات وكانوا سيكتشفوا حقيقة هذا التحرك العسكري بأنه مصرح له توجه صوب عدن من قبل قيادة التحالف السعودي المشرفة على تنفيذ بنود اتفاق الرياض ..

فكما ورد ضمن بنود الاتفاق عودة اللواء الأول حماية رئاسية إلى العاصمة عدن لحماية القصور الرئاسية ومن هنا فقد قامت الشرعية بضربة استباقية للدفع بالانتقالي الى عرقلة تنفيذ الاتفاق من خلال إعفاء الجنود السابقين حماية رئاسية وضمهم إلى قوائم وزارة داخلية والدفاع لعدم قدرتهم على حماية المعاشيق خلال الأحداث السابقة في يناير والأخيرة من أغسطس و تكليف قوة الحرس الرئاسي من مأرب بقيادة بن معيلي ككتائب ضمن قوات اللواء الاول حماية رئاسية المشمول عودته ضمن اتفاق الرياض تحت قيادة القائد سند الرهوه ..

ومن هنا نود أن يكتشف عامة أبناء شعبنا الجنوبي حقيقة تحرك قوات بن معيلي من شبوة صوب عدن بأنها تأتي بمباركة و موافقة قيادة تحالف السعودية لإنه إذا كانت قيادة التحالف ليست راضيه على تحرك قوات بن معيلي فكانت ستمنع تحركها من الوهلة الأولى عندما خرجت من العاصمة الشبوانية عتق بتحليق الطيران فوقها لكن لأنهم موافقين على تحرك هذه القوة سمح لها ان تصل إلى مدينة شقرة بمحافظة أبين التي تبعد عن العاصمة عدن مسافة (110) كيلومتر. .

وكما أن مؤشر مغادرة قائد الحزام الأمني بمحافظة أبين عبداللطيف السيد إلى العاصمة المصرية ظهر يومنا هذا الخميس بعد أن أصدر في الأمس تصريح ناري عن الجاهزية القتالية في تصدي لقوات بن معيلي ومنعها من الوصول إلى عدن قد أظهر بأن قيادة التحالف ضغطت على قوات حزام أبين بسماح لقوات بن معيلي بالمرور و الوصول إلى العاصمة عدن وبعدها سيسمح لقوات النجدة التابعة لبيب العبد بتولي حفظ الأمن مع أقسام الشرطة في العاصمة عدن ويتجلى هذا من قراءة واقع تحرك قوات (المعيلي) بواقعية !!



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
427548
[1] لا لدخول قوات شمالية الى عدن
ابن الجنوب
الجمعة 06 ديسمبر 2019 12:06 صباحاً
يا الحسيني يا صاحب العقلانيه عودة قوات الاحتلال اليمني الى عدن لن يكون ولن يقبل به اَي جنوبي شريف فليكن هذا معلوم للقاصي والداني لقد سفكت الدماء بكل شارع في عدن لطرد المحتل ولن نفرط بتلك الدماء تحت اَي مبرر فمن لا يعجبه موقفنا فل يشرب من البحر اما تقليلك من شجاعة وكفاءة شباب الجنوب في قوات الحراسة الرءسيه فهذه جريمه يجب ان تحاسب عليها لان شباب الجنوب من المهره الى باب المندب ذو كفاءه وشجاعه لا توصف وطردوا الغزاة الجدد شر طرده ويشهد لهم العدو قبل الصديق ولكن انت لم ترى هذه لان على وجهك غشاوه من المال الحرام الذي تستلمه مقابل النيل من الجنوب وشبابه والتطبيل لقوى الغزو الجديد اليمنيه التي لم تستطع تحرير مديريه واحده من ارضهم التي تحت عبث الحوثي فعجبي من ابو عدة شرائح،

427548
[2] تغيرت قوه الحمايه وجت قوت خرى
العوذلي
الجمعة 06 ديسمبر 2019 12:36 صباحاً
سلاح ثقيل ووجنود وكنهم جو يحررو صنعاء قال كلام ثاني نصدقك

427548
[3] أنت اعترفت ان قوات بن معالي ليست الحرس الرىياسية. وإنما استبدلت من قبل الحكومة بدلا من أفراد الحماية الريىاسية الاصلييين الذين احيلوا الى قوات الداخلية نظرا لفشلهم في احداث اغسطس
علي طالب
الجمعة 06 ديسمبر 2019 05:16 مساءً
انت اعترفت ان قوات بن معالي ليست الحرس الريىاسية. وإنما استبدلت من قبل الحكومة بدلا من أفراد الحماية الريىاسية الاصلييين الذين احيلوا الى قوات الداخلية نظرا لفشلهم في احداث اغسطس. هذا تاكيد واضح على ان ما تسمى بالشرعية خرقت نص اتفاق الرياض ولا يحق لها استبدال قوات ألوية الريىاسة بقوات من مأرب تتبع جحافل الاصلاح .

427548
[4] جميل
عمر بن بريك
الجمعة 06 ديسمبر 2019 05:28 مساءً
جميل انت يااستاذ بهدوئك وانت تنصح الجنوبيين طبعاالي الذهاب الي بحر الضلمات يكفي من94 الي يومنا ماهذه السذاجه التي انت فيها كان هناك عشرين لواء بمختلف تشكيلاته مع ربعك وعتاولتهم الجنوبيين ركلوهم من الخلف شباب الجنوب قادر يحمي معاشيق وماخلفها اطمئن خلي ربعك يحررواارضهم كفي انبطاح يتركوا الجنوبيين يديروا شئون بلدهم وقدتصالحواوتسامحوا اطلع منهاوخلي نصائحك لك واسترزق باالحلال انشر يافتحي

427548
[5] لنكن غير منحازين وواضح وضوح الشمس ان الشرعية خالفت اتفاق الرياض ولا يحق لها استبدال الحراسة الريىاسية بقوة بن معالي من مارب
علي طالب
الاثنين 09 ديسمبر 2019 01:15 صباحاً
لنكن غير منحازين ، وواضح وضوح الشمس ان الشرعية خالفت اتفاق الرياض ولا يحق لها استبدال الحراسة الريىاسية بقوة بن معالي من مأرب. نحن في وضع مختلف وأي قوة تأتي مأرب فهي غير مقبولة في عدن والجنوب كله ، فلماذا الاتغباء ؟؟؟؟؟


شاركنا بتعليقك