مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأحد 20 سبتمبر 2020 02:11 صباحاً

ncc   

السيرة الذاتية لمأمور صيرة
السيرة الذاتية لمدير عام مديرية المنصورة الجديد
رئيس منظمة
بتنسيق من القائد كمال الحالمي.. ركن تدريب الدعم والإسناد يزور قوات كتائب الاحتياط وقطاع المنصورة
مشبق يبارك قرارات المحافظ لملس
الشاجري يبارك قرارات محافظ عدن ويدعو لدعمها
حفل خطابي في مريس بمناسبة ذكرى ثورتي سبتمبر وأكتوبر وتكريم خريج علوم عسكرية من إحدى الجامعات الروسية بتقدير إمتياز.
أخبار وتقارير

سياسي جنوبي: ما حدث في جبهة "نهم" يستدعي منح العميد طارق صالح وزيرا للدفاع

الجمعة 24 يناير 2020 10:03 مساءً
عدن((عدن الغد))خاص:

دعا المحلل السياسي الجنوبي "هاني مسهور" الى تعيين العميد طارق صالح وزيرا للدفاع اليمني بدلا عن محمد المقدشي.

وقال مسهور في تغريدة له: ما حدث في جبهة نهم يستدعي تغييراً بحجم الحدث، إقالة محمد المقدشي ومنح وزارة الدفاع للعميد طارق صالح.

ودعا مسهور الى اعادة الاعتبار للمؤتمريين ليقودوا بلادهم،، مؤكدا انه لم يعد مجالاً لمناكفات اتباع حزب الاصلاح والمجموعة الفاسدة التي لم تقدم شيئاً لليمن.


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
438932
[1] أنت في الخليج ولم تتاثر بشيء مما فعلته عصابة عفاش ، والرجال ما عدموا حتى نعيد السرق والفاسدين وابناء الفاسدين
علي طالب
الجمعة 24 يناير 2020 10:37 مساءً
أنت في الخليج ولم تتاثر بشيء مما فعلته عصابة عفاش ، والرجال الوطنيون ليسو بقليل حتى نعيد السرق والفاسدين وابناء الفاسدين . يبدو انك ترقص مع الزفة فقط ، وعصابة عفاش مطلوبة للمحاسبة على ما نهبته من أموال الشعب لتعيدها .إذا كان التحالف يريد تنصيب عملاء له في الشمال حسب العادة عليه التنسيق مع شعب الشمال اما في الجنوب طارق غير مرحب به لانه استعمر وقتل ونهب ودمر الجنوب وما حال الجنوب اليوم الا نتيجة نظامهم المجرم الفاشي ، وإذا اعتمت عندك البصيرة كف عن الدعوات المنبوذة ويكفيك من العمر عتيه.

438932
[2] ما يقوله مسهور وعادل اليافعي وغيرهم من الفوانيس
واحد من الناس
السبت 25 يناير 2020 01:51 صباحاً
ما يقوله مسهور وعادل اليافعي وغيرهم من الفوانيس جس نبض إماراتي لاعلان احمد علي عفاش رئيسا للجمهورية اليمنية. هذا هو مخطط الإمارات منذ البداية: إسقاط الشرعية وإعادة العفافيش إلى السلطة. كل عملاء الإمارات بوعي او بدون وعي ينفذون هذا المخطط. على الجنوبيين أن يفهموا أن شرعية هادئ أقل الشرور فهي على الأقل تعطي الجنوبيين حقوق فيدرالية قد تتحول مع الزمن إلى استقلال. اما الحوثي والعفافيش فهم ضد تقسيم اليمن الى اقاليم. إن أستمر الفوانيس في تصديق اكاذيب الإمارات وينفذون خططها فستبقى اليمن دولة تحكمها الوحدة الاندماجية التي حققها الرفاق في مايو 1990 وبالكثير سنحصل في الجنوب على ما سماه عفاش الكبير حكم محلي واسع الصلاحيات بصفتنا محافظات وليس اقليم او اقليمين. نفس الشيء سيحصل إذا انتصر الحوثي او وصل الى حل نهائي مع التحالف والعفافيش والاصلاح والانتقالي. تمسكوا بهادي أيها الجنوبيون لاننا لن تحصل على شيء إذا انتهت شرعية هادئ. وللفوانيس أقول: اتركوا حقدكم المناطقي على هادي وانظموا اليه بصدق واخلاص. ما لم فسيضطر ان يعمل لكم (زب لا ينصل) كالذي عمله لكم البيض عام 1990

438932
[3] الى تعليق رقم 2
ابن عدن الجنوبي
السبت 25 يناير 2020 01:31 مساءً
احسنت القول اخي العزيز .. فعلا تصور منطقي وتحليل في مكانه لما يمكن ان يحدث مستقبلا .. وعلى الجميع ان يستفيد من وجود الرئيس هادي على هرم السلطة فقد حصل الجنوبيين خلال بقاءه في السلطة بما لم يتحقق لهم خلال سنوات سلفه .. كما لن يتحقق لهم اي طموح بالانفصال اذا سيطر الحوثي ( حتى اذا حصلوا على وعد وميثاق شرف من الحوثي ) او الاصلاح او المؤتمر على المحافظات الشمالية فمن المؤكد ان يعيدوا غزو الجنوب للحفاظ على الموقع والثروات بحجة الحفاظ على منجزات الوحدة .

438932
[4] كلهم صرف واحد ممكن تغير الصرف معقوله
سلمان قايد
السبت 25 يناير 2020 03:02 مساءً
سلامات ويش عمل طارق حتى يكون وزير دفاع استلم ارض بين تعز وزبيد والحديده محرره من قبل الجنوبيين واهل الحديده والمخاء....... وبعدين ماهو الفرق بين المقدشي وطارق زيدي في بماءرب وزيدي في الحديده كلهم لايمكن يفتك بقبيلته حاشد

438932
[5] معلق رقم ( ٢ ) عاد للسفاهات من جديد . معلق سفيه وتعليقاته خارجه عن الأدب والأخلاق ولاتحترم القراء من الجنسين
عبدالوكيل الحقاني
السبت 25 يناير 2020 10:04 مساءً
ولاتعليق على هذه السفاهات أكثر مماهو بالعنوان .. وصدق من قال بانه دحباشي ٤٨ قيراط ( مولد ) ويفدى بصدق على العدانيه الأصل أكانوا (( بالخساف )) او الزعفران او القاضي او حتى حافة الشريف - شارع المتنبي .

438932
[6] اتفق مع ما قالاه المعلقان ( ١، ٤) لان طارق ابن عفاش ويكفي الذي فعلوه في الشعب، والدنبوع فاقد امره وناىم على بطنه واستغرب للذي يقولون انه فعل للجنوب !!!!
عبدالله حسن
السبت 25 يناير 2020 11:29 مساءً
اتفق مع ما قاله المعلقان ( ١، ٤) لان طارق ابن عفاش ويكفي الذي فعلوه في الشعب ، والدنبوع فاقد امره وناىم على بطنه واستغرب للذي يقولون انه اي الدنبوع فعل وفعل للجنوب !!!! طارق مجرم وتربى على سرقة واجرام ولم يكتفى بما فعله نظام عمه بل يريد ان يستعيد ذلك النظام الذي أسس نظام فساد لم يعرفه التاريخ ان تقوم عائلة بالهيمنة على مراكز الدولة كلها الا في حالة النظم الملكية المطلقة . نظام عفاش الذي تربى فيه طارق لم يكتفي بالحكم المطلق حيث بلغ عدد أفراد العائلة في المناصب الأساسية العليا في الدولة والجيش والأمن والاستخبارات اكثر من ٣٠ فرد. نهبوا أموال الشعب وكونوا المليارات في الخارج وتركوا الشعب في الجوع والمرض والتخلف . الدنبوع فعل الكثير للجنوب : أولا - شارك في تدبير وتنفيذ مجزرة ١٣ يناير ١٩٨٦ التي راح ضحيتها اكثر من ٣٥ الف من خيرة شباب الجنوب. ثانيا- الدنبوع لم يكتفي بجريمة ١٣ يناير ١٩٨٦ بل تقدم جحافل عفاش في احتلال وتدمير ما تبقى في الجنوب في عام ١٩٩٤ مقابل منصب زائف والذي وصفه عفاش بعد ذلك بالاهبل . ثالثًا- انه جلب التدخل السعودي الإماراتي في حرب دمرت الجنوب قبل الشمال وراح يختلق نظام الأقاليم الستة الهدف منها منع شعب الجنوب من استعادة دولته التي غدر بها في وحدة اعتباطية. رابعا- منذ ان دعى لتدخل التحالف في الحرب وهو متنعم في قصور الرياض وترك البلد في اللادولة وتحت وطاءت الفقر والفساد وكان بامكانه العودة وإصلاح البلد من الوضع الماساوي . خامسا- نصب السرق في المناصب حوله واستحوذوا على المصادر الاقتصادية وجعل العيسي وابنه جلال يتاجروا بأموال الشعب. سادسا؛ استولى على المؤسسة الاقتصادية العسكرية وراثة لعفاش وعين السعيدي مديرا لها وصب الأموال إلى جيب الدنبوع وعصابته. سابعا- دمر الجيش وعلى طريقة عفاش كون ألوية حماية ريىاسية ونصب ابنه ناصر الشبه امي قائدًا لهذه الألوية والغرض منه خلق مجال لشفط مال الشعب باسم جيش وهمي . إذا اردنا حصر ايجابيات الدنبوع سنجدها طويلة.


شاركنا بتعليقك