مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الجمعة 25 سبتمبر 2020 02:22 صباحاً

ncc   

قائد قوات حماية المنشآت يلتقي مأمور الشيخ عثمان
بن حبريش: البحسني لم يتح لنا فرصة المشاركة في إدارة حضرموت
رئيس حكومة شباب واطفال اليمن ندين الأصوات المشبوهة التي تحاول الإساءة لدور السعودية
انهيار وشيك وتفكك مكونات تحالف حكومة الانقلابيين الحوثيين نتيجة الصراع للسيطرة على اموال المانحيين
الفريق المقدشي: اليمنيون سينتصرون على المشروع الحوثي الإيراني ومأرب بعيدةٌ على الأعداء
الملتقى الثقافي اليمني بماليزيا يدشن الاحتفاء بثورة 26 سبتمبر
جامعة عدن تمنح الماجستير بامتياز للباحث
أخبار المحافظات

الصماتي والزعوري يدشّنان توزيع 5000 حقيبة مدرسية في لحج

الأربعاء 29 يناير 2020 05:36 مساءً
لحج(عدن الغد)عدنان سعيد:

أقيم صباح اليوم  الأربعاء 29يناير 2020 م بقاعة مكتب الثقافة بعاصمة المحافظة الحوطة حفل تدشين لتوزيع 5000 حقيبة مدرسية مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية. 

وعبر الأخ عمر الصماتي مستشار المحافظ للمنظمات مدير الوحدة التنفيذية للنازحين في كلمة له خلال حفل التدشين عن شكره وتقديره لما يقدمه مركز الملك سلمان من دعم على مختلف الأصعدة في المحافظة.. مطالباً المنظمات الدولية الداعمة الأخرى إلى تقديم الدعم ايضاً للتغلب على الصعوبات التي خلفتها الحرب وتحسين الخدمات للمواطنين..مجدداً تأكيده على تظافر الجهود لدعم قطاع التعليم بالمحافظة نظراً لما يعانيه من صعوبات جمة. 

من جانبه دعا الدكتور محمد سعيد الزعوري مدير مكتب التربية والتعليم المجتمع المدني إلى الضغط على السلطات الحكومية لتقديم الدعم للتعليم في المحافظة. 

وناشد الدكتور الزعوري في كلمة له خلال حفل التدشين المنظمات الدولية بما فيها مركز الملك سلمان العمل على إنقاذ التعليم بالمحافظة قبل انهياره والتعاقد مع معلمين نتيجة توقف التوظيف وازدياد العجز من المعلمين بعد زيادة المتقاعدين والمتوفين وكذلك العمل على التوسعة في المباني المدرسية بعد أن أصبحت القاعات الدراسية لا تستوعب أعدادا إضافية إذا وصل إلى 120 تلميذ في القاعة الواحدة.

واختتم الدكتور الزعوري كلمته بتوجيه الشكر والتقدير لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على كل مايقدمه من دعم للمؤسسة التربوية والتعليمية في المحافظة والتي أهمها إعادة إعمار أربع مدارس في المحافظة. 

كما القى الأخ عبدالله الصياد مسؤول الإغاثة في مركز الملك سلمان كلمة أوضح من خلالها بأن مركز الملك سلمان يسعى دائماً لتقديم الدعم للجانب التعليمي بالمحافطة منها توزيع الحقيبة المدرسية وسيتم لاحقاً تقديم عددا من المقاعد المدرسية.. مؤكداً إن محافظة لحج ستكون ضمن استهداف مركز الملك سلمان لتقديم العديد من الأعمال الإغاثية. 

حضر حفل التدشين كلاً من:- الدكتور هشام السقاف مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي والأستاذ فاروق عبدالرزاق مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني والأستاذ محسن عبدالجليل مدير مكتب الشؤون الإجتماعية والعمل والاخ رياض عبدالجليل فرع الهيئة العامة للكتاب والاخ لؤي الصبيحي مستشار المحافظ لمديريتي تبن والحوطة والأستاذ أنيس العجيلي مدير مديرية الحوطة.


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك