مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع السبت 26 سبتمبر 2020 03:01 صباحاً

ncc   

من خارج الله الله ومن داخل يعلم الله
يكفِنا ظلاما
في ذكرى ميلاد اليمن  ٢٦ سبتمبر ١٩٦٢م
سبتمبر مسيرة كفاح طويل من أجل أن نرى النور
{ شيئاً عايش في داخل الوجدان }
جرعات طافي لتغطية العجز بدأت في عهد عفاش وزادت ضراوتها في ظل غياب الدولة
في مستشفى الجمهورية من الفاسد؟
آراء واتجاهات

إذا فعلاً تريدوا استعادة دولة الجنوب يا أبطال ؟؟!!

حسن العجيلي
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الأحد 09 أغسطس 2020 03:11 مساءً

عليكم الجواب على هذا السؤال من الذي أقصى الرئيس قحطان محمد الشعبي رئيس جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية ووضعه تحت الإقامة الجبرية في صندقة بالقرب من دار الرئاسة في التواهي ومن قتل فيصل عبد اللطيف الشعبي الثائر الفذ في زنزانته في معسكر الفتح دون أي ذنب ارتكبه وقالوا الرواية المفتعلة أنه خطف بندقية الحارس والحارس قتله كلام فارغ وخسيس ومن اعتقل وحاكم على محمد عبد العليم بانافع محاكمة صورية وأصدر ضده حكم الإعدام خلال ساعات ومن صادق عليه ومن نفذه ومن قتل مطيع وعنتر وشائع ومصلح وصف طويل من أبناء الجنوب الشرفاء على مدى مراحل الصراع  العقيم ومن الذين لا تعرف مواقع قبورهم أو أين دفنوا وحتى اللحظة ومن مختلف توجهاتهم السياسية والحزبية.

وأسئلة كثيرة وأهمها أحداث 1986 التي قضت على الجنوب وشعبه داخليا وخارجيا وبعدها من كان السبب في تسليم  الجنوب إنسان وأرض وثروة ودولة وجيش وقانون ونظام الى عصابة تتكون من 25 مليون مجنون شمالي متخلف سياسيا واقتصاديا وعسكريا تحكمهم العادات القبلية والرشوة ولا وجود  للقانون أو النظام في عاصمتهم صنعاء والدليل انهم وقعوا اتفاقية الوحدة وأعينهم على ثروات الجنوب ومساحته الجغرافية وموقعه البحري الممتد من حدود عمان وحتى باب المندب ومن تثبيت همجيهتهم وقبضتهم الحديدية على الجنوب شنوا وقادوا حرب صيف 1994 على الجنوب بالتعاون مع مرتزقة الجنوب وبواقي مراحل الصراع العبثي على أمل القضاء على اخر صوت حر يطالب بحقوق الجنوب الشرعية .ولم يتمكنوا لان الحق عالا لايعلو عليه.

هنا واذا وضعتم ايها القادة الفاشلين حقائق كل أسرار صراع المراحل السابقة وأسباب تنفذ اجندتها ووضع الأسماء التي خططت وارتكبت جرائم القتل والتصفيات وهي معروفة  يمكن لشعب الجنوب ان يعيد النظر في كيفية اختيار نوعية التعامل معهم وأسس محاسبتهم.

أما خلط الأوراق وتحويل المجرم الى زعيم أو بطل فهذا أمر مرفوض شعبيا وجماهيرية وهنا يتوجب توعية الشباب المندفع بغير فهم أو وهي لتاريخ مملؤ بسواد قاتم وظلام دامس وجرائم لم يكشف عنها النقاب يعتبر هذا ضياع حقوق مشروعة لكل من سالت دمائهم دفاعا عن الجنوب وشعبه واذا فعلا تحقق هذا فمن المؤكد الدولة الجنوبية ستعود حتما شرعا ونظاما وقانونا.

وهذا وضعا يحتاج إلى صحوة عارمة يكون شعارها التصحيح ونسف تركة الماضي الأليم وتكريم كل اهل أسر الشهداء والجرحى قديما وحديثا ومن هذه النقطة يكون شعب الجنوب قد طهر أرضه من دنس النحسين والملوثين.





شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
482210
[1] مادمت ذكرت قحطان وفيصل..
رزاز مارش
الأحد 09 أغسطس 2020 05:03 مساءً
..أبشر بمعزوفة سيمفونية لا أول لها ولا آخر. بصراحة أنت اللي جبته لنفسك يا عجيلي!

482210
[2] صراع جنوبي عبثي متدثر بايدلوجية لا فهمونها
محمد الحافظ
الأحد 09 أغسطس 2020 05:20 مساءً
مشكلة الكاتب انه يقول ان الشمال كان همجي و الجنوب كان متحضر وهذا يدل على مناطيقته و عنصريتة و غبائه . شمال و جنوب كلنا في الهم شرقووووووووووووو يا خول

482210
[3] فتاح قتل القتيل
عراف الجن
الأحد 09 أغسطس 2020 05:37 مساءً
سمعنا حكاية الزمان أن عبدالله الخامري ومحسن الشرجبي وعبدالعزيز عبدالولي ولزعيم فتاح كانوا اسود المرحله وثيرانها الجاهزة للنحر هم تلامذتهم من ثيران لحج الثور الأبيض وثيران ابين الثور الاحمر وثيران شبوه الثور الأسود وهكذا التهمتهم اسود الحجرية بمساعدة ثعالب عرب الشام لتحرير القدس وان هناك الرويبضاء سا عادتهم في احضار الثيران وتقديمها للنحر على مراحل كي يستمتع الجميع باكل اللحم وتوزيع ماتبقى للقادم.

482210
[4] دولة دولة ياجنوب
سالم باوزير
الأحد 09 أغسطس 2020 08:47 مساءً
نعم اليوم كل شعب الجنوب يعمل ليستعيد دولة وقيادتة الالنتقالي وجيش الجنوب حتما سيسعيدون الدولة جنوبيون مافيهم يماني سقط السوفييت وتهاوت عصابات حوشي الماركسية وكن على يقين بعودت الدولة رغم انف الغزاة والعملاؤ والمكونات المفرخة العيسي والميسري وبقية الرعاع

482210
[5] كفى نبش للماضي
عبدالوكيل الحقاني
الأحد 09 أغسطس 2020 10:30 مساءً
كمواطن جنوبي لايهمني من قتل من !!!! .. اللي يهمني وكان يهم الملايين من الجنوبيين معي وانت واحد مننا . اننا كنا نجد الغذاء المدعوم والماء والكهرباء ودون هم ولاغم .. ونجد العلاج والتعليم المجاني والامن لنا ولعائلاتنا ووووغيره . فإن عادت هذه الايجابيات للمواطن فلايهم من يحكم بعدها ياعجيلي .فالمواطن هذا هو همه الأهم . أما نبش سلبيات الماضي والتقاضي عن الايجابيات للمواطن فليس من العداله في موضوعك .

482210
[6] مناضل يقتل مناضل لما وصلوا الى باب اليمن.
مواطن متفائل
الاثنين 10 أغسطس 2020 07:31 صباحاً
كل من ذكرتهم ياعجيلي تحت التراب ومن بقي منهم ي ارذل العمر اشباح يهذون في زمن غير زمانهم وينشرون امراضهم للفتنه بين الجنوبيين حتى لاتقوم لهم قايمه. كل ما جرى من قتل وتنكيل صار للجنوب من ابناءه او الغير هي لعنه تماديهم في طمس هويتهم واختيار طريق ضا فيها اوصلهم الى ما لا يهدفون.فعلى الجيل الجديد ان يستلهم الدروس ويصحح مسيرة الجنوب نحو مستقبل افضل وحياة حره كريمه لاتستثني احد

482210
[7] ولم ينتهي المسلسل
واحد من الناس
الاثنين 10 أغسطس 2020 01:01 مساءً
ولم ينتهي المسلسل الجنوبي بعد فعدن ما زالت حزينة. عندما تسمعوا زغردتها او بالاصح غطرفتها فاعلموا أن القرود تمت ازاحتهم وان الدنيا بخير

482210
[8] الله يرد لك عقلك
يمان وافتخر
الاثنين 10 أغسطس 2020 06:26 مساءً
طا لما وانت تقول ان 25 مجنون شمال ما فيش فا يدة معكم ستبقون هكذا دا يما مثل الجمل الاجرب يدور حول المعصرة نفسها و لن تشوفوا دولة جنوب عربي او دولة جنوب او اي دولة خار جة عن خار طة الجمهورية اليمنية ما دام وهناك 25 مجنون شمالي كما ذكرت فسترى جنونهم عندما يدق المقرع .


شاركنا بتعليقك