مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأحد 27 سبتمبر 2020 05:33 مساءً

ncc   

تواصل أعمال الصيانة الطارئة للطرق الرئيسية في لحج
وزير الأوقاف يؤكد على أهمية توحيد الخطاب الديني بما يعزز أواصر اللحمة الوطنية
مدير نظافة وتحسين عدن يتفقد أعمال التشجير وتشذيب المساحات الخضراء في عدد من شوارع مديريات المحافظة
تقرير حقوقي: الحوثي اركتب65971 حالة انتهاك للأطفال خلال هذه الفترة
مشيئة..!( شعر/ خالدة النسيري)
محافظ المهرة يناقش مع رئيس جامعة حضرموت أوضاع كليتي التربية والعلوم التطبيقية
الشبكة اليمنية :تسجيل 65971 حالة انتهاك للأطفال من قبل مليشيا الحوثي
أخبار عدن

صندوق صيانة الطرق يوضح اسباب بطئ سير عمل بعض المشاريع في عدن

الأحد 09 أغسطس 2020 10:48 مساءً
عدن (عدن الغد) خاص:

اوضحت قيادة صندوق صيانة الطرق، ممثلة بالمهندس سامي باهرمز نائب رئيس مجلس ادارة الصندوق، اسباب تأخر انجاز بعض مشاريعه في عدد من الشوارع الرئيسية بمحافظة عدن.

ويعاني صندوق الطرق من تعثر ثلاثة مشاريع في محافظة عدن، وهم كالتالي : مشروع الخط البحري ( خط الجسر ) الرابط بين مديريتي خورمكسر والمنصورة، ومشروع التواهي، ومشروع خط الحمراء الواصل بين مديريتي المعلا وخورمكسر.

حيث تعود اسباب تأخر انجاز مشاريع الصندوق في خط الجسر وخط التواهي لانعدام مادة الاسفلت بسبب منع دخولها للبلاد منذ ثلاثة أشهر وصعوبة استيرادها من مملكة البحرين، حيث يتم حاليا معالجة مشكلة الاسفلت ومتابعة اجراءات استيراده من سلطنة عمان كحل بديل.

كما تعود اسباب عرقلة انجاز مشروع خط الحمراء بسبب عدم جاهزية الخدمات الاساسية مثل كابلات الكهرباء وانابيب المياه والصرف الصحي وخطوط الاتصالات، حيث تم التواصل مع المكاتب التنفيذية والجهات المختصة ولاتوجد اي تدخلات حتى اللحظة، الامر الذي صعب من مهمة انجاز العمل بالشكل المطلوب.

ورغم كل الاسباب والظروف الخارجة عن ارادتنا والتي تعيق انجاز المشاريع بالوقت المناسب ، الا ان العمل متواصل وبوتيرة عالية وعلى قدما وساق ، حيث تواصل الفرق الفنية اداء عملها أثناء اجازة عيد الأضحى المبارك .

الجدير بالذكر ان هذه المشاريع تأتي ضمن برنامج صندوق صيانة الطرق وخطة عمله خلال عام 2020 لتأهيل وصيانة الطرق الرئيسية ضمن 30% المخصصه للشوارع الرئيسية في المحافظة بالتعاون مع السلطات المحلية و 70%للطرق الرابطة بين المحافظات بحسب قانون انشاء الصندوق و بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة للتقليل من المخاطر والحفاظ على سلامة شبكة الطرقات، في ظل شبه انعدام توفر مادة الاسفلت بسبب منع دخولها للبلاد منذ ثلاثة أشهر.


شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها

شاركنا بتعليقك