مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الأحد 27 سبتمبر 2020 03:58 مساءً

ncc   

نتمنى أن يكون محافظ عدن صارم مع كل المدراء الفاسدين مهما كانت هوياتهم أو انتمائهم
الإختراق السهل لأجهزة الشرعية
قرية الطبيقي .. قرية الشهداء قرية محرومة
في ذكرى ٢٦ سبتمبر الثامن والخمسين.. نجدد التأكيد،، لماذا الرئيس هادي ضرورة؟
لله در عفاش و عهده
الغذاء العالمي بالضالع .. كثر شاكوه وقلّ شاكروه ..!!.
حبة الطماطم الفاسدة لا تفسد صندوقاً من الطماطم.!!
آراء واتجاهات

زمن كانت لنا ايام .

علي محمد السعدي
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الأربعاء 12 أغسطس 2020 12:47 صباحاً

لماذا ارفقت هذه الصوره بموضوعي هذا ؟

شاهدت اليوم مسيرة كبرى تخرج في جزيرة سقطرى رافعه علم الوحده .
وقبل حوالي شهر اواكثر شاهدت عربات مدرعه واسلحة تطلق الرصاص المتنوع في هذه الجزيره المسالمه .
ومن يطلقون مختلف الاسلحه ويهاجمون حديبو عاصمة المحافظه كانوا رافعين علم دولة الجنوب المنتهيه بانصهارها في وحدة مع صنعاء عام 90م
من تجربتي الطويله في جزيره سقطرى وهذه الصوره اخذت لي من عدسة برنامج العيون في مكتب ادارة امن سقطرى في عام 89م الذي كان يعرض كل اسبوع من تلفزيون عدن .
عند زيارة البرنامج لنا الى سقطرى في ذلك الوقت.
قارنت بين سقطرى التي لم تعرف اصوات الرصاص وكانت اكبر قضية توصلنا الى ادارة الامن هو بلاغ بضياع غنمه او شجار سطحي على نخله من نخيل سقطرى الشهير.

وعندما كنت اتابع الهجوم الكاسح بهذه القوات على مدينة حديبو عاصمة المحافظه تحت شعارات وزخم وعلم دولة الجنوب وترافق هذه الشعارات اصوات الرصاص وهدير العربات الاماراتيه المدرعه من تلك اللحظه ايقنت ان سقطرى تم حشرها في صراع سياسي سينقلهم من الالفه والمحبه وسهرات الرمصه الرائعه المعتاده الجميله الى دوامة الكراهيه العدوانيه الدخيله على هذه الجزيره الطيبه ارضا وناسا .
انها جزيرة سقطرى التي احببتها نعم واحببت اهلها الطيبين ولو حتى كان حب من طرف واحد لانني لست عالم غيب حتى اعرف ما في قلوب ابناء هذه الجزيره بالنسبه لي ولكني لن المس منهم غير الاحترام والتقدير المتبادل.
فترة ست سنوات متتاليه
خلال هذه الفتره الطويله قد لاتخل من الايجابيات العمليه في مجال اختصاصنا الامني وقد ترافق عملنا بعض السلبيات فالانسان ليس معصوم عن الخطاء ولكن ان وجدت تلك السلبيات فهي سلبيات عمليه ناتجه عن العمل فمن يعمل بكل تاكيد سترافقه سلبيات غير مقصوده ولكنه لا يتعمد فعلها لمجر رغبة
استأت كثير لما شاهدته اليوم في سقطرى وكنت متوقع ان ردت فعل زخم الشعارات المصحوب بقوة واصوات السلاح ستنعكس سلبا.
وفعلا حصل ما توقعته .
في ذلك اليوم الذي اشاهد فيه العربات المدرعه وهي تهاجم عاصمة المحافظه حديبو كنت على تواصل مع كثير من ابناء سقطرى ومنهم من هو انتقاليا ومنهم من هو شرعيه .
وكنت اسمع من كل منهم عدم الرضاء عن ما يحصل من هجمه اثارة الرعب والخوف بين اوساط النساء والاطفال والشيوخ والشباب المدنيين السقاطره في مدينتهم التي لاتعرف الا اصوات طبول سهرات الاعراس .

الحقيقه الانتقالي المدعوم اماراتيٱ اساؤوا التقدير وارتكبوا خطأ ما كان واجب ارتكابه وكان بامكانهم ان ارادوا السيطره على هذه الجزيره ان يسيطرون عليها دون ان تقرح طماشه وذلك من خلال ما سيقدمونها من خدمات على ارض الواقع لاهالي هذه الجزيره الطيبون وبكل تاكيد سيكسبون حبهم وتعاطفهم ولن يحصل الانعكاس الذي شاهدناه اليوم وعلم وحدة الخراب والدمار يمتد على رؤوس ابناء جزيرة سقطرى تعبيرٱ عن سخطهم للغة القوة التي استعرضوا بها الانتقاليين عضلاتهم عليهم.

ايها الرفاق الانتقاليين .
انكم اسأتم اساءه جارحه وقاتله لقضية شعب الجنوب العادله وتضحياته الجسيمه .
فليس ما قمتم به في عدن وابين وشبوه وحضرموت والمهره وسقطرى خدم قضية شعب الجنوب بل والله انكم قتلتوا هذه القضيه واضعتموها ، والله يعلم كنتم قاصدين ذلك الضياع ام انكم مجرد غوغائيين باحثين عن سلطه في وطن لاتستحقون ان تكونوا نواه لقيادة وحرية هذا الوطن وشعبه المكلوم من عبثكم المتخلف.

فحسبنا الله ونعم الوكيل


العميد علي السعدي
11أغسطس 2020م



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
482826
[1] عفاش رتب سياسة = فرق تسد=
مواطن
الأربعاء 12 أغسطس 2020 01:29 صباحاً
قال عفاش انهم خبزي وعجيني - يستاهل البرد من ضيع دفاه - شعب الجنوب من نصر الى نصر

482826
[2] كيف تحتقر الامارات كلابها
علاء
الأربعاء 12 أغسطس 2020 01:35 صباحاً
وذلك بارسال الاف العربات الى عدن وسقطرى وشبوه وابين بكرم باذخ لان ذلك يودي لقتل الجنوبي اخاه الجنوبي لكن ان ترسل مولد كهربائي واحد للاداره الذاتيه للاانتقالي فذلك ممنوع فهولا يقولون سيدي ومولاي للجزمه الامارتيه لارسال العربات المسلحه فهو مايحتاجها قرود الانتقالي لكن خدمات لايحتاجها لذا اسموهم بالصحف العالميه ارخص مرتزقه بالعالم لانهم ارخصوا انفسهم فاحتقروهم الامارتيين ويستاهلوا هذه الاحتقار لذا عرف الشعب الجنوبي رخص هولا فابتعدو عنهم

482826
[3] يا واد يا حليوة !
سلطان زمانه
الأربعاء 12 أغسطس 2020 09:00 صباحاً
كم كنت وسيمًا في شبابك! قلت لنا أن السقاطرة فضلوا وحدة الخراب والدمار. أوليست أفضل من انتعال الإمارات وأزلامها لهم وترويعهم وعسكرة بلدهم؟ عاشت وحدة الخراب والدمار ولتخسأ إمارات الرنج والقطمة.

482826
[4] استيعاب دروس التاريخ
متابع للأحداث
الأربعاء 12 أغسطس 2020 07:32 مساءً
انتم الجنوبيين أشد عداوة وبغضاً وكراهية لبعضكم البعض..وأكثر إجراما وسفكاً للدماء وإنتهاكا للحرمات من بين كل أجناس البشر على وجه المعمورة..إذا حكمتم سوف تسفكون دماءكم هدراً بينكم...وما احداث 13 يناير ببعيد..تتعاملون فيما بينكم بلغة قبيحة عنصرية..اول سؤال يخرج من أفواههكم للاخرين...من اين انت؟ لغة تعبر عن مستوى أخلاقي دنئ ساقط وتعبر عن قلة الأصل والمحتوى الفكري الهابط..نتمنى أن تحمكوا انفسكم حتى نشهد دماءكم تهدر في الشوارع. جزاء ما فعلتم بعدن وأهلها.

482826
[5] دولة دولة ياجنوب
سالم باوزير
الأربعاء 12 أغسطس 2020 09:33 مساءً
اعدا شعب ودولة الجنوب العربي هم اليمنيين لامشكلة نعرفهم ولكن المرتزقة الجنوبيين الحقراء يهاجمون الانتقالي لانة يمثل شعب الجنوب اخسويا اذناب ياحاقدين على شعب الجنوب ودولتة الاتحادية القادمة بما فعلة الانتقالي سياسيا وعسكريا يشكرعلية وانتم يامخلفات الماضي اخجلو من انفسكم وليتكم ماتكذبون بل كذب بفحش وفجورياناس كم سعدي عميل جماعة التلف الجنوبي كل ليلة في قنوات الاحتلال يكذبون ويضنون انهم سيجنون شعبية محمد السعدي عبدالكريم السعدي صالح النخعي مخلفات الزمرة

482826
[6] الامارات
محمد
الخميس 13 أغسطس 2020 05:11 صباحاً
الحب وحده لايكفي .. حيث لاتكون يكون غيرك . . الانتقام سيكون على الجميع .. دمرتوا اليمن .. وتتوقعون السلامه .. لايمكن ان نخكم جميعنا .. علينا التعايش الشمال حسم امره ويلعبوا بنصف خاص بكم اضعتموه اول ولاحقا ..كثر الشطاره باتجيب نتيجه عكسيه ..

482826
[7] شكرا على الصورة يا سعدي وبالمقابل اهديك هذا الفيديو
واحد من الناس
الخميس 13 أغسطس 2020 07:08 صباحاً
شكرا على الصورة يا سعدي وبالمقابل اهديك هذا الفيديو لابن يافع وهيب الصهيبي. ملحوظة: لا مانع أن يشاهد هذا الفيديو انصار الانتقالي حتى يعرفوا من هم قياداتهم https://youtu.be/HCn8NwyYqlw


شاركنا بتعليقك