مؤسســــة عــــدن الغـــد للإعــــلام
آخر تحديث للموقع الخميس 24 سبتمبر 2020 01:16 صباحاً

ncc   

إليه.. الذي صدق في كذبه!
عندما يتحول الهلاك إلى نجاة من جعار إلى باتيس
المهزلة
عواقب الفساد
تصعيد مدني وحسم عسكري
تحقيق الهدف بقيادة عسكرية وسياسة موحدة
وخزه
آراء واتجاهات

رسالة للفعاليات الجنوبية

علي بن شنظور
الذهاب لصفحة الكاتب
مقالات أخرى للكاتب
الأربعاء 16 سبتمبر 2020 01:56 صباحاً

 

 

ضمن مشاركتنا مع الاعزاء في مخيم الاعتصام المقام أمام مقر التحالف العربي والذي تشرف عليه الهيئة العسكرية للجيش والأمن الجنوبي وبصحبة العديد من الشخصيات الجنوبية

مع حفظ الاسماء والالقاب للجميع.

 

لاحظنا تراجع في مستوى الحضور على عكس ماكان في بداية الاعتصام ، ربما بسبب شدة الحر أو ظروف شخصية أو اليأس من الحلول أو انتظار بعض الناس التوجيهات من بعض الأطراف السياسية للتحرك الشعبي.

 

الفعاليات السياسية والمدنية

 الجنوبية كان من الواجب عليهم التجاوب مع رسالة رئيس الهيئة العسكرية اللواء الركن صالح علي زنقل واللجنة التحضيرية للاعتصام لاسيما وهم يؤكدون لمن يزورونهم في مخيم الاعتصام ان المطالب هي مطالب شرعية عامة غير سياسية أوحزبية لعل ابرزها المرتبات ثم الخدمات المنهارة وبخاصة الكهرباء التي اصبحت هم المجمتع في عدن وماجاورها وبسببها تعطلت الكثير من المصالح ويموت البعض بسبب ارتفاع الحرارة وانقطاع الكهرباء.

 

الى متى يتم ترحيل المطالبة بالمعالجات؟!

 

فمنذو ٢٠١٦ قالوا للشارع لاحد منكم يتحرك لان صنعاء وحركة عبدالملك الحوثي سوف تستفيد من أي ضغط على الشرعية والتحالف وعليكم ضبط النفس..ثم في ٢٠١٦ وحتى منتصف ٢٠١٧م قالوا اصبروا على التدهور في الخدمات حتى لاتحرجون المحافظ اللواء عيدروس الزُبيدي ثم بعد تأسيس المجلس الانتقالي قالوا اصبروا حتى لايجيّر أي تحرك ضد الانتقالي من حزب الاصلاح وخصوم الجنوب.. ثم اتى المحافظ المفلحي ولم يستمر غير ستة أشهر واستقال المحافظ الشيخ عبالعزيز المفلحي ليؤكد ان هناك من عرقل عمله في الحكومة.. ثم عاد الشارع في ٢٠١٨م للسكون في عهد المحافظ احمد سالمين بانتظار أي حلول ولم تتم الحلول واراد البعض ان يتحرك للضغط على الشرعية والتحالف فقالوا الطرف الثاني الموالي للشرعية لماذا تتحركون الان في عهد المحافظ احمد سالمين ولم تتحركوا قبل ذلك ضد الانتقالي أوعيدروس الزُبيدي انتم مناطقيين لان المحافظ ليس من لحج او الضالع أويافع تريدون التحرك.. فصمت الجميع.. ثم اعلن الانتقالي النفير والسيطرة على المؤسسات الرسمية في ٢٠١٩م ..فقالوا انصار الانتقالي لاتتحركوا الآن لأن أي تحرك سوف يتم تجييره ضد الامارات وضد الانتقالي ومافيش اصلا حكومة في عدن بعد طرد الحكومة فضد من سوف تتحركون فاصبروا على المعاناة..

 

ثم بعد مغادرة الاشقاء في الامارات لعدن وتولي الاشقاء في السعودية المسؤولية قالوا الآن لايفضّل التحرك لأن السعودية عادها وصلت عدن وأي تحرك سيكون معرقل لاتفاق الرياض فلاتتحركوا ارقدوا في الحر وماعليش لو قطعوا المرتبات..! ثم قالوا اتيحوا فرصة للمحافظ الجديد احمد حامد الاملس واصبروا عاده وصل ايش من خدمات تريدونها ولماذا لم تتحركوا من قبل..!

وقالوا انتظروا حتى يشكلوا الحكومة الجديدة وتحركوا بأي مطالب..!

 

وهكذا تستمر الحكاية والله يعلم متى تنتهي المعاناة وينتهي الانتظار وخلق الاعذار..؟!!

 

لقد رحب الاكثرية بتعيين المحافظ احمد الالمس ونلتمس له العذر لانه جديد..ولكن من يلتمس للناس العذر ويرفع المعاناة عنهم وينظر لوضعهم السيئ؟فننتظر من التحالف دعم المحافظ اذا كانوا بالفعل يريدون نجاحه؟. 

 

نقولها بشفافية وصدق فلا التحالف صدق في وعوده وتحمل مسؤليته الاخلاقية والدولية في توفير الخدمات بحكم ان عدن والجنوب تحت اشرافه؛ ولا الشرعية تحملت مسؤليتها وصدقت مع الشعب كشرعية، ولا المجلس الانتقالي تحمل مسؤليته بعد سيطرته على عدن ونجح في وضع حلول واقنع التحالف كحلفاء بمعالجة عجز الكهرباء بصورة عاجلة وباقي الخدمات..

 

الكل ينتظر الكل.!

 

فهل ستخرج الفعاليات الجنوبية من الصراع الجانبي والنقاش في الفيس بوك وتويتر والواتساب ويلتقوا للعمل الجماعي بعيدا عن الاتكالية أو التسيس للمطالب الحقوقية المشروعة والبحث عن حلول..أو أنه ليس مع الناس الّا الصبر ثم الدعاء لله بأن ينتقم من كل من يريد للناس ان تموت بانتظار الحلول الغائبة.

 

تحية للهيئة العسكرية ومخيم الاعتصام الحضاري السلمي ويالوماه وعيباه على من يريد للناس ان تظل تحت المعاناة وهو يعيش في نعيم لاتنقطع عنه الكهرباء ولا هو بحاجة لمرتبات أو يعاني من ضعف الخدمات.

 

اخوكم 

علي بن شنظور بوخالد

عدن ١٥ سبتمبر ٢٠٢٠م



شروط التعليقات
- جميع التعليقات تخضع للتدقيق.
- الرجاء عدم إرسال التعليق أكثر من مرة كي لا يعتبر سبام
- الرجاء معاملة الآخرين باحترام.
- التعليقات التي تحوي تحريضاً على الطوائف ، الاديان أو هجوم شخصي لن يتم نشرها
تعليقات القراء
490953
[1] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
ناصح
الأربعاء 16 سبتمبر 2020 08:48 صباحاً
لابد من التحرك الشعبي السلمي العقلاني ووضع النقاط على الحروف ويطرح السؤال الذي لم يطرح بعد بشكل جدي وهو أين تذهب عائدات ثروات الجنوب وأين عائدات المرافق والمنشآت والمؤسسات الجنوبية ومنها معبر العبر ، هدفكم واضح وهدفنا أوضح ولن يتحقق هدفكم على أرض حررها أبناؤها ، ولتحققوا هدفكم عند من تحاربونه وسلب شرعية مصطنعة ولو كانت غير ذلك لما وصلت الأمور إلى ماوصلت إليه والحق والباطل لايجتمعان والحق منتصراً بأهله.

490953
[2] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
ناصح
الأربعاء 16 سبتمبر 2020 10:41 صباحاً
أهل الأرض سادتها ويكفي السكوت عن مايحدث في الجنوب بإسم البند الكاذب ونعم لقرار مستقل لقيادة تستحق القيادة لا لقيادة لا تعيش مع من تمثلهم بحجة لا تستعجلوا والأمور طيبه والواقع يقول أنها بعكس ذلك ، أرجو أن لا يعتبر هذا تحريضاً على أحد بعينه وإنما لتقييم الوضع وإيجاد علاقة واضحة مع الجنوب وشعبه لا تقبل التبعية وإنما الشراكة الحقيقية لضمان الأمن والأمان والاستقرار لنا ولهم والسلام ومصالح مشتركة للجانبين.

490953
[3] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
ناصح
الأربعاء 16 سبتمبر 2020 11:12 صباحاً
قراءة حوثية لقوات ما يسمى بالشرعية الموجودة في الجنوب تقول بأن هذه القوات تؤيدنا والدليل أنها لم تشارك في قتالنا والموجودة في المهرة جاهزة للتعامل مع القوات السعودية الموجودة فيها بموجب تفاهمات بعد السيطرة على أسلحتها ولا تستطيع قصفنا إن قررت ذلك لأنها لن تجد أمامها جيشاً تقصفه بعد إنتشاره في المدينة ، أما باقي مناطق الجنوب فالمواطن فيها يبحث عن خدمات ونحن قادرون على تلبيتها إذا كفر بمن يوعده

490953
[4] الجنوب الحر قادم والهويه تستحق
ناصح
الأربعاء 16 سبتمبر 2020 11:25 صباحاً
ونحن من سمحنا بتهريب علي محسن ولا صحة لرواية محمد آل جابر بتهريبه بإعتباره حرمه والدليل ما تعهد به وما يقوم به إلى اليوم لصالحنا والوقوف ضد إنفصال الجنوب ورفع علم الإنفصال بجانب العلم السعودي ضمن اللعبة ولن يعيد دوله والمسألة مسألة وقت نوافق بعدها على الحل النهائي أو التسوية السياسية التي تضمن وحدة اليمن . هل تعي قيادة المجلس الإنتقالي الجنوبي هذه القراءة للحوثيين ولغيرهم من أحزاب الشمال؟

490953
[5] لا انتم اقريتم بالاحتلال الخليجي!!! ولا الخليج قدم ك محتل!!!
حنظله العولقي
الأربعاء 16 سبتمبر 2020 11:41 صباحاً
من البنود التي متعارف عليها، ان من يحتل ارض يكون مسؤل عن كل متطلبات شعوبها من الألف الى الياء، وهذا بند أممي دولي! الدولتان السعوديه، والامارات يتعاقبان على هرس وسحق اهل الجنوب في كل شئ، مستعبنين بأدوات هم صنعوها بمواصفاتهم!!!! وحتى يعطوا صوره غير الذي يعملون عليها، يصورون للبؤساء من الأمه، بان هناك دوله اسمها الشرعيه، وان هناك شبه دوله اسمها الانتقالي, وان هولاء هم المسؤلان عن معانات الانسان

490953
[6] يتبع2
حنظله العولقي